الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 40

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 المرحلة الأولى البيان الرابع

Visit: 6275 | comment 0

  

بيان المشاهدات الرابع 

اعلان النتيجة

استمرت اعمال تجميع الاصوات فى الدوائر التى تراقبها الجمعية حتى الساعات الاولى من صباح يوم 10/11/2005 وذلك على النحو التالى :

 

1

- اعلنت نتيجة الدائرة العاشرة بحدائق القبة فى الساعة الثاني صباح اليوم بالاعادة بين كلا من :

- محمد عبد العزيز شعبان عمال تجمع والذى حصل على 4766 صوت .

- أحمد غنيم مرشح العمال وطنى والذى حصل على 4275 صوت .

- محمد الحسينى مرشح العمال مستقل والذى حصل على3913صوت

- حشمت سيد يوسف مرشح الفئات وطنى والذى حصل على 4115 صوت.

2- اعلنت النتيجة بالدائرة الاولى بندر المنيا فى تمام الساعة الرابعة فجرا بالاعادة بين كلا من:

- محمد سعد الكتاتنى فئات اخوان والذى حصل على 13982 صوت.

- وجية شكرى ساويرس فئات تجمع والذى حصل على 7498 صوت.

- يسرى امين مهنى عمال مستقل والذى حصل على 7612 صوت.

- محمد عادل احمد عمال مستقل والذى حصل على 8099 صوت

ومن المحتمل أن تشهد هذه الدائرة أحداث جسام فى الاعادة بين مرشحى الفئات،حيث بدأت الاحتكاكات التليفونية فور اعلان النتيجة.

3- اعلنت نتيجة الدائرة الثانية مركز المنيا فى الساعة الثانية صباحا باعلان فوز مرشح العمال مستقل أحمد عبد العزيز من الجولة الاولة ،والاعادة بين كلا من:علاء السبيعى فئات مستقل ،وكرم الحفيان فئات مستقل .

4- اعلنت نتيجة قصر النيل بفوز عبد العزيز مصطفى عمال وطنى وحصل على 2441 صوت.

- والاعادة بين كلامن:هشام مصطفى خليل فئات مستقل وحصل على 2466 صوت،حسام بدراوى فئلت وطنى وحصل على 2335 صوت .

5- شهدت لجنة الفرز ببولاق أبو العلا احداث درامية قبل اعلان النتيجة حيث امتنع رئيس لجنة الفرز عن اعلان النتيجة عدة ساعات ،وشهدت تلك الساعات مفاوضات مريبة حيث فوجىء المرشحين والمراقبين فى الساعة الثانية صباحا بصوت مرشح العمال ايران النيفاوى يرتفع داخل لجنة الفرز ويهدد بالاعتصام هو انصاره داخل اللجنة محذرا الجميع من أن أصواته تكفل له النجاح من الجولة الاولى ،وأنه لن يقبل التضحية به لصالح الغير ،وأنه لايتحمل فشل أحد ،فتدخل رئيس لجنة الفرز فى حديث هامس مع ايران النيفاوى الذى انسحب فى هدوء بعد هذا الحديث هو وانصاره .

وفى الساعة الثالثة صباحا شوهد محمد المسعود مرشح الفئات مستقل وهو يبكى لرئيس مباحث بولاق داخل لجنة الفرز سائلا اياه لماذا تفعل الشرطة معه ذلك ،وانه يستحق النجاح، وان تدخل الشرطة لصالح بدر القاضى أشعره وكأنه غير مصرى .

وكانت مؤشرات الفرز الاخيرة تشير الى نجاح ايران النيفاوى عن العمال وطنى ،ومحمد المسعود فئات مستقل ،الا أن رئيس اللجنة فى تمام الساعة الثالثة والنصف صباحا أعلن فوز ايران النيفاوى عمال وطنى من الجولة الاولى ،والاعادة بين محمد المسعود فئات مستقل وبدر القاضى فئات وطنى.،دون أن يحدد الارقام التى حصل عليها كل مرشح .

6-. لم تعلن النتيجة فى الدائرة 25 حلوان الا فى الساعة الرابعة فجرا وقد شهدت عملية اعلان النتيجة العديد من علامات الاستفهام حيث كان رئيس اللجنة يعلن المرشحين والمندوبين بنتجة فرز كل صندوق وكانت اجمالى النتائج والتى انتهت اعمالها فى الساعة الثالثة فى صالح مصطفى بكرى ونبيل الجابرى فئات ،وعلى فتح الباب وعادل عكاشة عمال ،الا أن الجميع فوجىء برئيس اللجنة يعلن النتجة الساعة الرابعة صباحا بالاعادة بين كلا من:

مصطفى بكرى فئات مستقل وحصل على 7837 صوت

نبيل الجابرى فئات وطنى وحصل على 5335 صوت

على فتح الباب عمال اخوان وحصل على 4741 صوت .

محمد مصطفى عمال وطنى وحصل على 3053 صوت .

وبعد اعلان النتيجة تجمع انصار عادل عكاشة امام اللجنة وقاموا بمظاهرة نددوا فيها بالنتيجة رافعين شعار (الصحافة فين ......................................االخ) .

7- اما دائرة مدينة نصر فقد شهدت أعمال اعلان النتجة والتى تتم بالجامعة العمالية احدى أغرب الاحداث حيث انتهت أعمال الفرز منذ الساعة 11 مساء يوم 9/11/2005 واستمر رئيس اللجنة فى تجميع الاصوات حتى الساعة الواحدة صباح اليوم الموافق 10/11/2005 واستمر منذ هذه الساعة حتى كتابة هذا البيان فى السابعة صباح اليوم ممتنعا عن اعلان النتيجة دون مبرر واضح ،بالرغم من

 

اعلان النتجة بقناة النيل للاخبار بفوز مرشح الاخوان عمال عصام مختار من الجولة الاولى ،والاعادة بين مرشحة الاخوان فئات الدكتورة مكارم وبين مرشح الوطنى فئات مصطفى السلاب ،وعندما أخطر المرشحين والمندوبين رئيس اللجنة بهذا الامر أنكره وطلب منهم عدم تصديقه الا أن أنصار الاخوان تشككوا فى امر رئيس اللجنة وتوافدت مجموعات من الاخوان وصلت الى 500 عضو امام لجنة الفرز وتظاهروا رافعين شعارات ( يا عصام يا ابن الاخوان داخل داخل البرلمان )(يا قاضى ارفع صوتك الطغيان بيزيد بسكوتك)(الدورة دى اسلامية برلمان وكمان نقابات مهنيية ).

ومع ظهور صجف الصباح فوجىء الجميع بجريدة الاخبار تنشر نتيجة الدائرة وفقا لما جاءت بقناة النيل الاخبار فتقدم المرشحين بالجريدة لرئيس اللجنة فأنكرها مرة أخرى ،ثم بدأ فى اعادة تجميع الاصوات مرة اخرى .

ومازالت مظاهرة الاخوان مستمرة حتى الان ،فى ظل تواجد امنى يشمل اربع عربات امن مركزى وكردون حول الجامعة ،ومازالت النتيجة لم تعلن فى اللجنة حتى الان .

8- اما نتيجة دائرة الدقى فلم تعلن حتى الان حيث انتهت أعمال الفرز فى الساعة الثانية صباحا واستمر رئيس اللجنة فى الامتناع عن اعلان النتيجة على الرغم من انتشار شائعات داخل الدائرة بنجاح مرشح الاخوان حازم ابو اسماعيل وسقوط أمال عثمان ،وفى الساعة الثانية والنصف بدأ الاخوان فى الهتاف (حسبى الله ونعم الوكيل ) احتججا منهم على مماطلة رئيس اللجنة فى اعلان النتيجة،وبعد ذلك انسحبت امال عثمان من اللجنة هى وانصارها فى هدوء واستمر الاخوان فى الوقوف امام اللجنة غير مصدقين لما يحدث من مماطلة رئيس اللجنة وعدم وجود أى أخبار مؤكدة عن النتيجة،وفى الساعة الرابعة صباحا خرج مرشح الاخوان من اللجنة وطلب من انصاره الانصراف دون ان يعرفوا النتيجة.

واستمر مراقبى الجمعية باللجنة حتى الخامسة صباحا ولم يقم رئيس اللجنة باعلان النتيجة.

9- وفى الدائرة 24 حلوان والمعصرة اعلنت النتيجة فى الساعة السابعة من صباح اليوم بفوز المحمدى عبد المقصود مرشح الاخوان عمال من الجولة الاولى وحصل على 15821 صوت من اجمالى الاصوات الصحيحة البالغة 24575 صوت .،وعلى مقعد الفئات سوف تتم الاعادة بين اسماعيل نصر الدين فئات مستقل والذى حصل على 10897 صوت ،ووزير الانتاج الحربى سيد مشعل مرشح الوطنى فئات والذى حصل على 9321 صوت،علما بان اجمالى الحضور بلغ 25387 ،وبلغت الاصوات الباطلة 812 صوت .

 

غرفة عمليات المراقبة

الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

الساعة 7 صباحا فى 10/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati