الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 38

 
 
 

 

 

  

25-02-2016, 16:55

 المشاركة المجتمعية تشارك في ورشة عمل حول "منظمات المجتمع المدنى وتنفيذ مبادئ اسطنبول"

Visit: 724 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية تشارك في ورشة عمل حول

"منظمات المجتمع المدنى وتنفيذ مبادئ اسطنبول"

 

شاركت أ. نشوة نشأت المدير التنفيذي للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية في ورشة العمل التي عقدتها شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية ومؤسسة المرأة الجديدة بالقاهرة وذلك تحت عنوان "عرض ومناقشة التقرير الوطني ومنظمات المجتمع المدنى ومبادئ اسطنبول، والدليل المرجعى حول المحاسبة والمسائلة  لمنظمات المجتمع المدنى" يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2015.


وأوضحت المدير التنفيذي للمشاركة المجتمعية مدى أهمية قيام منظمات المجتمع المدني في مصر والدول العربية بتنفيذ مبادىء اسطنبول لعام 2010 والتي تتمثل في احترام وتعزيز حقوق الإنسان والعدالة الإجتماعية، الحث على الإنصاف والمساواة المبنية على النوع الإجتماعي مع تعزيز حقوق النساء والفتيات، الإهتمام بتمكين المواطنين، ممارسة الشفافية والمساءلة، السعي إلى إقامة شراكات ، إنتاج وتقاسم المعرفة، الإلتزام بتحقيق تغيير مستدام إيجابي يجعل لمنظمات المجتمع المدني دور فاعل في التنمية .

 

وأضافت المدير التنفيذي أنه من الضروري خلال الفترة القادمة العمل على تحقيق أمرين هما :

 

أولاً: تمكين منظمات المجتمع المدني من ممارسة دورها بصفتها جهات فاعلة مستقلة تُعنى بتحقيق التنمية مع إيلاء البيئة المواتية تركيزًا خاصا بما يتماشى مع الحقوق الدولية المتفق عليها، مما يؤدي إلى تحقيق الحد الاقصى من مساهمة منظمات المجتمع المدني في عملية التنمية.

 

 ثانياً: تشجيع منظمات المجتمع المدني على تنفيذ الممارسات التي تعزز مسؤوليتها ومساهمتها في فعالية التنمية، مسترشدة بمبادئ اسطنبول والإطار الدولي لفعالية التنمية  لمنظمات المجتمع المدني.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati