استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 63

 
 
 

 

 

  

27-10-2015, 16:00

 البيان الثاني للمشاركة المجتمعية حول جولة الإعادة للمرحلة الأولى انتخابات البرلمان 2015

Visit: 509 | comment 0

  

 

رصد مراقبو الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عدة ملاحظات شابت جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية -حتى الساعة الثانية بعد الظهر تمثلت في عدم توافر الحبر الفسفوري في بعض اللجان الإنتخابية بمحافظة البحيرة ، وقيام أنصار المرشحين المستقلين وحزب المصريين الأحرار بنقل جماعي للسيدات وكبار السن والأقباط لبعض اللجان الإنتخابية في محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط والإسكندرية 
يمكن بيان أبرز هذه الملاحظات التي رصدها المراقبون على النحو التالي :

محافظة بني سويف: 
رصد مراقبو الجمعية بدائرة مركز ناصر قيام أنصار مرشح حزب النور "ع.ل" بحمل صور مرشح سيناء الذي تم اغتياله مؤخراً ومدون تحتها عبارة "لن نركع " ، فضلاً عن قيامهم بإستخدام الشعارات الدينية وتشغيل أغاني وأناشيد دينية على سيارات تجوب كافة أرجاء الدائرة ، وذلك من أجل الدعاية لمرشحهم .
محافظة المنيا
رصد مراقبو الجمعية تزايد نسبة إقبال السيدات وكبار السن والأٌقباط في جزيرة شارونة والعدوة وميانة والعباسية واشنيم ، وقيام الكنيسة بدعوة الناخبين للتصويت لصالح مرشحي حزب المصريين الأحرار والأقباط .
محافظة سوهاج: 
شهدت اللجان رقم 192 و193 بمدرسة الثانوية العسكرية إقبال مكثف من قبل كبار السن و السيدات والأقباط بتوجيه من الكنيسة مع استمرار غياب الشباب عن المشهد ، وفي دائرة طهطا قام أنصار المرشحين المستقلين " ف.ع" و"ح.ح" و"أ.ح" بتوجيه الناخبين ودعوتهم للتصويت لهؤلاء المرشحين .
محافظة الجيزة : 
قام أنصار المرشح "أ.م" عن حزب المصريين الاحرار بدعاية انتخابية على أسوار وداخل نادي الزمالك والذي يوجد به عدد 4 لجان انتخبية .
محافظة الفيوم: 
رصد مراقبو الجمعية بمركز الفيوم زااوية الكرابسة قيام أنصار المرشح المستقل "س.س" بشراء الصوت الإنتخابي بمبلغ وقدره 150 جنيه . 
محافظة أسوان :
بمدرسة الناصرية الدائرة الأولى ، رصد مراقبو الجمعية قيام الكنسية بتوجيه الناخبين ودعوتهم للتصويت لصالح المرشح المستقل "ن.ن"، وفي مدرسة الثانوية العسكرية يقوم أنصار المرشح المستقل "ص.ع" بنقل للناخبين من كبار السن والسيدات للمقار الإنتخابية ودعوتهم لإنتخاب هذا المرشح .
محافظة الاسكندرية
قام أنصار المرشح المستقل"ع.ف" بدائرة محرم بيه بشراء الصوت الإنتخابي مقابل 100 جنيه، فضلاً عن قيامهم بتوزيع بطاطين على الناخبين بغية دفعهم لإنتخاب هذا المرشح . 
وبدائرة الجمرك قام أنصار المرشح المستقل "ر.ل" بشراء الصوت الإنتخابي مقابل 50 جنيه للصوت الواحد .

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati