الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

19-10-2015, 17:15

 البيان الثاني لليوم الثاني للمشاركة المجتمعية حول مراقبة انتخابات برلمان 2015

Visit: 584 | comment 0

  

شراء أصوات الناخبين في 3 محافظات وهي الإسكندرية والجيزة والفيوم وتوزيع مخدرات على الناخبين بالمحافظة الأخيرة ، وعمليات نقل جماعي في 4 محافظات وهي المنيا والبحيرة والجيزة والوادي الجديد ، هذه أبرز الملاحظات التي رصد مراقبو الجمعية المصرية للنهوض المشاركة المجتمعية أثناء مراقبتهم لفعاليات اليوم الثاني للعملية الانتخابية حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً ، ويمكن بيان ذلك على النحو التالي :

محافظة الإسكندرية :

قام أنصار المرشحين المستقلين "ع.ف" و"أ.ر" و"م.ع" بدائرة محرم بيه بنقل جماعي للناخبين  ، وفي ذات الدائرة قام أنصار هؤلاء المرشحين بدفع مبلغ مالي وقدره 200 جنيه ثمن للصوت الواحد .

كما رصد مراقبو الجمعية بدائرة سيدي جابر قيام أنصارالمرشحين المستقلين "م.ل"و"ع.ج " وبحوزتهم حقيبة تحتوي على مبالغ مالية يقومون بتوزيعها على الناخبين وأثناء ذلك قامت قوات الأمن بإلقاء القبض عليهم وإحالتهم لقسم سيدي جابر وتم تحرير محضر ضدهم وأخلي سبيله عقب ذلك .

وقام رئيس إتحاد عمال الإسكندرية بمناشدة المحافظ بإصدار تعليمات للشركات والمصانع بالسماح بخروج العمال من ذوي الدورية المسائية لدفعهم للتصويت.

محافظة الجيزة :

رصد مراقبو الجمعية بدائرة كرداسة قيام أنصار المرشح المستقل"ع.و"والمرشح "ع.ط" عن حزب مستقبل وطن بشراء أصوات الناخبين مقابل 200 جنيه للصوت الواحد  ، وتكرر ذات الأمر بدائرة الدقي والعجوزة من قبل أنصار المرشح المستقل "أ.م" .

ودائرة كرداسة ونهيا رصد مراقبو الجمعية قيام أنصار قائمة نداء مصر بنقل جماعي  للناخبين لدفعهم للتصويت لصالحهم .

محافظة الفيوم:

رصد مراقبو الجمعية قيام أنصارالمرشحين المستقلين "م.م" و"س.س" بشراء أصوات الناخبين مقابل 100 جنيه للصوت الواحد، فضلاً عن قيامهم بتوزيع مخدرات على الناخبين لدفعهم للتصويت لصالحهم .

محافظة المنيا :

رصد مراقبو الجمعية قام أنصار المرشح المستقل "م.ح"بدائرة مغاغة بنقل جماعي للناخبين لدفعهم للتصويت لصالحه،وذات الدائرة قام المرشح المستقل "س.ع"بإستغلال نفوذه العائلي للتأثير على الناخبين ودفعهم للتصويت لصالحه.

محافظة البحيرة:

رصد مراقبو الجمعية بدائرة رشيد قيام أنصارالمرشحين المستقلين"أ.ل"و"م.أ"س.ش" بنقل جماعى للناخبين ، وفي مدرسة كفر الدوار الثانوية الميكانيكية تم إلقاء القبض على أحد أنصار المرشح المستقل "م.ع" لقيامه بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح هذا المرشح ، وتم اخلاء سبيله بعد ذلك.

محافظة سوهاج:

رصد مراقبو الجمعية بلجنة معهد سوهاج للفتيات الازهرى الثانوى لجنة 219و220 قيام أنصار مرشحي حزب المصريين الأحرار والنور بتوجيه الناخبين من خلال المندوبين داخل اللجان بغية التصويت لصالح مرشحيهم بهذه اللجنة .

محافظة الوادي الجديد :

رصد مراقبو الجمعية بدائرة الخارجة وباريس قيام أنصار المرشح "ج.أ" عن قائمة مستقبل وطن بنقل جماعي للناخبين لدفعهم للتصويت لصالح هذا المرشح ، وفي ذات الدائرة قام أنصار المرشح باستخدام

الأطفال في الدعاية الإنتخابية لذات المرشح عبر إرتدائهم تي شيرتات علىه صورته .

البيان الثاني لليوم الثاني للمشاركة المجتمعية حول مراقبة انتخابات برلمان 2015

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati