الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 33

 
 
 

 

 

  

7-09-2015, 01:18

 الشبكة العربية لديمقراطية الإنتخابات في بعثة للقاهرة قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة

Visit: 23735 | comment 0

  

الشبكة العربية لديمقراطية الإنتخابات في بعثة للقاهرة قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة

 

الشبكة العربية لديمقراطية الإنتخابات

في بعثة للقاهرة قبيل الانتخابات البرلمانية القادمة


تقوم بعثة للشبكة العربية لديمقراطية الإنتخابات بزيارة القاهرة-  الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عضواً فيها - وذلك خلال الفترة من 6 سبتمبر وحتى 15 سبتمبر 2015،، مساهمة من البعثة في مواكبة الإنتخابات البرلمانية المصرية لعام 2015.

وسيضم وفد البعثة ممثل عن كل من المغرب والأردن وتونس ولبنان.


وقد أنشئت الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات قبيل الربيع العربي، وانطلقت إلى المساهمة في التصدي للتحديات التي تقف أمام إجراء انتخابات ديمقراطية في المنطقة العربية  وذلك في جهد يهدف إلى ضمان تحوّل  ديمقراطي ناجح في الدول العربية.


ومن أجل ذلك تعمل الشبكة في عدد من الدول العربية التي تنتظر استحقاقات انتخابية في العام الحالي ٢٠١٥ (مصر، السودان، المغرب...)، وذلك بهدف توسيع رقعة اتصالها بالأطراف القاعدية المحلية، واطلاق نقاش جدي وعميق بين كافة مكونات المجتمع المدني من جمعيات وأحزاب ونقابات وإعلام حول تحديات الإصلاح الانتخابي في هذه البلدان ومن أجل تكريس دور هذه الاطراف ومسؤوليتها عن هذا المسار وهذه العملية الإصلاحية.


ومن هذا المنطلق ستقوم الشبكة العربية بدءاً من غد الأثنين الموافق 7/9/2015 بلقاء ببعض ممثلي الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والعمالية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية والمجلس القومي لحقوق الإنسان واللجنة العليا للإنتخابات ، وستختتم الزيارة بورشة عمل  تحت عنوان" تحديات الإصلاح الإنتخابي في مصر ودور المجتمع المدني"يوم الأثنين الموافق 14/ 9/2015 يتم خلالها تقديم الشبكة ونتائج الزيارات مع الأطراف المعنية بالإنتخابات في مصر.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati