الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 60

 
 
 

 

 

  

22-12-2014, 21:26

 4 منظمات حقوقية تلتقي اليوم باللجنة العليا للإنتخابات

Visit: 728 | comment 0

  

 

4 منظمات حقوقية تلتقي اليوم باللجنة العليا للإنتخابات

اجتمعت عدد من منظمات المجتمع المدني اليوم الأثنين الموافق  23/12/2014 بالمستشار مدحت إدريس المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للإنتخابات وذلك بمقر مكتبه  بدار القضاء العالي ، بغية التباحث بشأن مراقبة منظمات المجتمع المدني للإنتخابات البرلمانية القادمة، وكيفية تذليل العقبات التي تجابه تلك المنظمات.

وهذه المنظمات هي ( الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ، الجمعية المصرية لدعم التطور الديمقراطي، الجمعية المصرية للرقابة الشعبية وحقوق الإنسان "شيفينكم"، مؤسسة عالم واحد

ومن جانبه ، أكد د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أن اللجنة قد أبدت رغبتها في فتح صفحة جديدة في العلاقة بينها وبين منظمات المجتمع المدني ، وذلك تأكيداً على دور هذه المنظمات الهام في عملية متابعة الإنتخابات والتطور الديمقراطي في مصر، وعليه فإن اللجنة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لتمكين المنظمات من القيام بدورها على الوجه الأكمل .

وأضاف عبد الحميد أن من أهم النقاط التي أثيرت خلال الإجتماع ، أولاً قضية قبول أوراق مؤسسات المجتمع المدني لمراقبة الإنتخابات ، وثانياً إصدار تصاريح المراقبة قبل الإنتخابات بوقت كافي .

وحول هاتين القضيتين ، أكدت اللجنة أن فور إعلان قانون تقسيم الدوائر الإنتخابية بشكل رسمي من قبل مؤسسة الرئاسة ، فإنها ستشرع على الفور في قبول طلبات تصاريح المراقبة من قبل مؤسسات المجتمع المدني،  كما أن اللجنة ستقوم بتوزيع التصاريح على تلك المؤسسات قبل بدء اليوم الإنتخابي بوقت كافي بما يمكن منظمات المجتمع المدني القيام بتوزيع تصاريحها على مراقبيها في المحافظات  قبيل العملية الإنتخابية بوقت كافي .

وشدد رئيس مجلس إدارة جمعية المشاركة المجتمعية أنه فيما يتعلق بمسألة بقاء المراقبين لمدة 30 دقيقة في اللجنة لمتابعة مجريات الإنتخابات، فإن اللحنة قد أكدت أنها ستقدم كافة التسهيلات للمراقبين للقيام بدورهم ، وستترك لقاضي كل لجنة مسألة إعطاء وقت أكثر من الوقت المحدد وفقاً لحالة كل لجنة على حدى .

ومن جابنها ، قامت الأربع منظمات بتقديم تقريراً  قد أعدته فيما يخص مراقبة الإنتخابات متضمناً توصيات عدة للجنة العليا للإنتخابات ، تأمل أن يلقى صداه لديها ، ومعربة عن تقديرها لما أبدته اللجنة من تغير ملحوظ في العلاقة التي تربطها بمنظمات المجتمع المدني ، آمالة في تطبيقها على أرض الواقع .

 

مرفق ar-electoral-expert-report-on-recommendations.pdf [169.21 Kb] (عدد التحميل: 32)
التقرير
.

 

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati