الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 38

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 12:24

 إعادة مرحلة ثانية البيان الأول

Visit: 1394 | comment 0

  

البيان الأول

عن مشاهدات مراقبى الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية لانتخابات الجولة الثانية من المرحلة الثانية

فى الدوائر التى تراقبها الجمعية ،وذلك من الساعة الثامنة حتى الساعة العاشرة صباحا

 

دائرة شبرا الخيمة (ثان):

حيث تأخر فتح اللجان حتى الساعة التاسعة والنصف تحت زعم عدم وجود حبر فسفورى ،وبعد الساعة التاسعة والنصف تم فتح ثلاثة لجان هى الثانوية بنات ،15 مايو ،وعمر بن عبد العزيز كما تشهد الدائرة كثافة أمنية أعلى من الجولة الاولى ،وبالرغم من ذلك تشهد الدائرة اليوم ومنذ الصباح الباكر توافد أعداد كبيرة من المواطنين للتصويت إلا أن الأمن يمنع المواطنين من الدخول للجان رغم اكتمال تشكيلتها ،وهناك بعض الاحتكاكات بين المواطنين والأمن ويرى مراقبو الجمعية أن انتخابات اليوم فى ساعاتها الاولى تتشابه مع أجواء انتخابات عام 2000 والتى شهدت توترا واشتباكا بين الأمن والمواطنين ،وعلى جانب آخر اشيع بالامس التحالف بين جمال شحاته مرشح الاخوان عمال ،وجمال زهران المرشح المستقل فئات،فى مواجهة محمد عودة وعيد سالم مرشحا الوطنى إلا أن احدى العربات التابعة لمرشح الاخوان طافت الدائرة لتنفى هذا الخبر .

الفيوم:

لم يتم فتح اللجان حتى الان بمركز سنورس بالرغم من وجود أعداد غفيرة من المواطنين ترغب فى التصويت منذ الصباح الباكر ،والأمن يتعامل معهم بعنف وتم تحطيم إحدى أجهزة الحاسب الالى الخاصة بالاخوان المسلمين ،كما تتم عمليات قبض على بعض عناصر الاخوان منذ صباح هذا اليوم ومنهم أشرف محمد فرحات ،رمضان محمد عبد التواب ،كرم محمد مصطفى ،سلامة عبد العظيم ،كما تم منع مراقبى الجمعية من دخول اللجان ،وفى مركز ابشواى والتى يتافس فيها الاخوان مع د/يوسف والى رصد مراقبى الجمعية قيام الجهات الادارية بنقل المهندس جمال يحيى من مقر عمله لمساندته الاخوان بالجولة الاولى ،كما تم نقل مأمور قسم شرطة ابشواى من دائرة القسم بعد انتهاء انتخابات الجولة الاولى دون اسباب معلنه حتى الان ويشاع أن ذلك بسبب مساندته لمرشح الوطنى بقرية أبو كساه .

وعلى جانب آخر فوجىء مواطنى منطقة المشرج قبلى موطن مرشح الاخوان بوجود عدد كبير من البلطجية يقفوا أمام اللجان ويمنعوا المواطنين من الدخول ،كما منعوا أحد مراقبى منظمات حقوق الانسان من الدخول وأخذوا منه الكارنيه بالقوة ،وهناك توافد أيضا من الناخبين منذ الصباح للادلاء بأصواتهم .

لجنة رقم (6)واللجنة رقم(7)بمقر الادارة الزراعية بابشواى لم يسمح فيها بالتصويت حتى الان رغم اكتمال تشكيل اللجان بحجة الخطأ فى الكشوف الانتخابية .

وفى السويس:

تم القبض على أنصار مرشحى الاخوان المسلمين رضا دسوقى،ونصر الدين محمود ،وعلاء غريب من أمام لجان مدارس بور توفيق وصلاح نسيم وصلاح سالم فى الدائرتين الاولى والثانية بحجة تعطيل سير العملية الانتخابية .

تقوم قوات الامن ةباغلاق الطرق المؤدية للجان ولا يسمح بالمرور الا لحاملى البطاقات الانتخابية ،وقد تم منع المراقبين من دخول اللجان بمنطقة الجناين، أما فى منطقة الاربعين

والسويس وبور توفيق سمح للمراقبين بدخول اللجان ،وفى منطقة فيصل وقعت مشادة بين المراقبين ورجال الأمن على أثر منعهم من دخول اللجان.

ومن الواضح أن الاخوان يسعون لتصويت أنصارهم من الصباح الباكر خوفا من أى محاولات لاغلاق اللجان أو حدوث أعمال عنف ،ولكن المؤشرات الاولى تشير الى اختلاف الاجواء فى انتخابات اليوم عن سابقتها .

 

فريق مراقبة الجمعية المصرية

للنهوض بالمشاركة المجتمعية

الساعة العاشرة صباح يوم 26/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati