الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 34

 
 
 

 

 

  

24-06-2014, 22:41

 تشكيل لجنة لممثلي المجتمع المدني للتواصل المؤسسي مع اللجنة العليا للإنتخابات وإختيار د.مجدي عبد الحميد ممثلاً لها

Visit: 1265 | comment 0

  

تشكيل لجنة لممثلي المجتمع المدني للتواصل المؤسسي مع اللجنة العليا للإنتخابات وإختيار د.مجدي عبد الحميد ممثلاً لها

عقدت كلاً من السفارة السويسرية والمكسيكية  بالقاهرة بالتعاون مع منظمة أيسا الأفريقية أمس الأثنين الموافق 23/6/2014 ورشة عمل –الأولى من نوعها- لأعضاء اللجنة العليا للإنتخابات البرلمانية واللجنة العليا للإنتخابات الرئاسية وممثلي عدد من المنظمات المصرية المعنية بمراقبة الإنتخابات، وممثل للمجلس القومي لحقوق الإنسان ، فضلاً عن رئيس أول مفوضية الإنتخابات في جنوب افريقيا القاضي "كريجلر أو" وعضو هيئة الإنتخابات المستقلة بالأردن وبعض ممثلي منظمة أيسا.

وقد شارك بالورشة د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية والذي أكد من جانبه أن اللقاء قد اتسم بدرجة عالية من التفاهم بين اللجنة العليا للإنتخابات ومنظمات المجتمع المدني المصرية - وذلك لأول مرة –إذ تفهم السادة القضاة والمستشارين من أعضاء اللجنة العليا للإنتخابات لطلبات المجتمع المدني وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بعملية إستخراج وتوزيع تصاريح المراقبين المحليين.

وأشار د. عبد الحميد إلى قيام الجمعية المصرية في شهر فبراير 2014 – قبيل إجراء الإنتخابات الرئاسية الماضية - على تشكيل لجنة تضم ممثلي لما يقرب من 90% من منظمات المجتمع المدني المعنيين بمراقبة الإنتخابات في مصر سواء الرئاسية او البرلمانية ، وذلك بغية تنسيق الجهود والتعاون فيما يخص موضوع الترتيبات الخاصة بتمكين تلك المنظمات وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتنسيق الجهود مع  اللجنة العليا للإنتخابات ، وبحث كيفية التعاون مع اللجنة في هذا الإطار، وكيفية التحرك بشأن التحديات المطروحة من قبل اللجنة بشأن تصاريح المراقبة، وقد تمت مخاطبة اللجنة آنذاك لترتيب لقاء مشترك يضم كلاً من اللجنة وبعض ممثلي اللجنة الحقوقية، ولكن لم يتسنى ذلك .

وشدد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أنه تم الإتفاق بورشة العمل على قيام اللجنة سالفة الذكر بالتواصل المؤسسي مع اللجنة العليا للإنتخابات ، وقد تم إختياره شخصياً ليكون ممثلاً لتلك اللجنة الحقوقية في التواصل مع اللجنة العليا للإنتخابات، وذلك بغية تسهيل مهمة المجتمع المدني في أعمال المراقبة وتذليل كافة التحديات والعقبات التي تواجهه أثناء ذلك .

وأضاف د . عبد الحميد أن المشاركة المجتمعية ستعقد إجتماعاً في منتصف شهر يوليو القادم لأعضاء اللجنة الحقوقية المعنية بمراقبة الإنتخابات وذلك بغية تنسيق الجهود مع اللجنة العليا للإنتخابات ، مؤكداً أن أعضاء اللجنة العليا للإنتخابات قد أكدوا بالورشة على أنه سيتم خلال الأيام القادمة تشكيل هيئة إدارية تتبعها ، وسيتم تسمية عضواً دائماً من منظمات المجتمع المدني بهذه الهئية ، معرباً عن ترحيبه بهذه الخطوة لما ستضيفه من تحسينات على العلاقة بين اللجنة وتلك المنظمات .

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati