الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 40

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 البيان الثانى عن مشاهدات مراقبى الجمعية لاعمال الانتخاب

Visit: 1386 | comment 0

  
البيان الثانى عن مشاهدات مراقبى الجمعية لاعمال الانتخاب
من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الخامسة عصرا

 

الشرقية :

- فى التلين الدائرة الرابعة المرشح مصطفى لطفى مرشح عمال وطنى يقوم مناديبه بمنع أى دعاية لغيره ويوجد صورة كبيرة بإسمه وصورته داخل المبنى .

- المكان من أكثر الأماكن كثافة وإذدحام ،و يوجد أقبال على التصويت .

- تواجد أمنى كثيف ولكن بدون تدخل .

- وتركز وسائل الإعلام فى هذه اللجنة ،كما كان هناك محاولة إعتداء على مصورى القنوات التليفزيونية ومنعهم من التصوير .

- أسامة عبد المقصود وهو مرشح عمال مستقل تم تغيير صفته صباح اليوم فقط الى فئات مستقل مما دفعه الى الإنسحاب ،وكان من المرشحين الذين يتوقع لهم حصد نسبة كبيرة من الأصوات، و قد إمتنعت قريته بالكامل عن التصويت وتدعى كفر الصعايدة .

- إحدى لافتات الدعاية لمرشحى الإخوان تحمل شعار ( فى سبيل الله ينبغى رفع اللواء لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء فليعد للدين مجدا" أو يعد للدنيا هناء ) وأصل الشعار القديم هو ( أو ترق فيها الدماء ).

- لجنة السيدات يتم التعارف على الناخبات من خلال قسايم الزواج .

- قام الأمن المركزى بإغلاق اللجان ومنع الناخبين من الأدلاء بأصواتهم فى قرية أبو طوال و التلين ولا يدخل الا أنصار يحيى عزمى ومصطفى لطفى مرشحى الحزب الوطنى .

- لجنة رقم 50 المعهد الدينى لقرية ميت بشارة رئيس اللجنة يحرض الناخبين على التصويت فى صالح يحيى عزت .

- هناك سيارات تطوف بالدعاية للحزب الوطنى أرقام 83783 نقل الشرقية ،و82748 ،83391 نقل الشرقية .

- وهناك سيارات رحلات قليوبية ومنوفية تحمل ناخبين للتصويت الجماعى .

- وهناك سيارات تطوف كل دائرة للتصويت لصالح ابناء كل قرية من المرشحين .

- اللجنة 13 قام القاضى بطرد حمدى الجوهرى مندوب مرشح الوفد د/محمود اباظة ،ويقوم رئيس اللجنة بالتصويت بنفسة لمرشحى الحزب الوطنى يحيى عزمى –شقيق زكريا عزمى- ومصطفى لطفى.

- تطوف سيارات تابعة للحزب الوطنى تدعوا السيدات للتصويت بقسيمة الزواج أو بطاقات التموين

فاقوس:

- بقرية أكياد مركز فاقوس الدائرة العاشرة اللجان من 39 حتى 44 الستائر معلقة قرب سقف اللجنة ولاتوفر اى سرية للتصويت .

- يتم الانتخاب عن طريق شهادة ادارية من الوحدة المحلية بدلا من اثبات الشخصية.

- شهدت مدرسة أبو تمراز بفاقوس أثناء دخول مرشح الاخوان فريد اسماعيل للجنة

قيام بعض السيدات بافتعال مشاجرة والقاء الطوب على الامن فانتظر الامن حتى خروج مرشح الاخوان من المدرسة ومغادرته لها فقام الامن بفرض كردون على المدرسة ومنع الناخبين من الدخول تحت زعم الحفاظ على الامن .

- وهناك سيارات تطوف بالقرى تنادى بالتصويت لصالح المرشحين ابناء القرى.

كفر الشيخ :

- تم منع التصويت فى لجان البرلس وبلطيم بالدائرة الرابعة وهى المناطق التى بها كثافة تصويتية لصالح المرشح حمدين صباحى وكيل المؤسسين لحزب الكرامة تحت التأسيس حيث فرضت كردونات من الأمن المركزى لمنع الناخبين من الوصول الى اللجان .

- تم ضرب مدرسة بلطيم الأعدادية ( لجان سيدات ) بالقنابل المسيلة للدموع و تم نقل عشرون سيدة الى المستشفى .

- تم منع المراقبين من دخول اللجان .

- قدم رؤوساء اللجان من القضاة بتقديم شكوى الى رئيس اللجنة العامة الذى أرسل قاضى للتفاوض مع قوات الأمن التى تفرض طوق على اللجان وطلب منها السماح للناخبين للتصويت ورفضت قوات الأمن تدخل القضاة والسماع لشكواهم .

- تم طرد مندبى المرشح حمدين صباحى والمرشحين المستقلين من اللجنة 154 .

- يتم السماح للناخبين بالتصويت فى لجان الحامول لصالح مرشح الحزب الوطنى فئات على رجب .

- اصيب ابن شقيقة المرشح الناصرى حمدين صباحى بعد قيام الشرطة بالقاء قنابل مسيلة للدموع ،واطلاق رصاص حى فى الانتخابات .

- ابلغ فريق الجمعية من أحد أنصار حمدين صباحى بمقتل مواطن يدعى جمعة الزفتاوى ،وفى مستشفى بلطيم العام تم ايداع جثته.

دمياط :

- فى دائرة بندر دمياط الدائرة الأولى مازال يفرض طوق أمنى على لجان الخياطة والمعهد الدينى ومنية دمياط وعبد المنعم رياض والسلامونى واللوزى ودخل أغلب المرشحين فى مشادات مع القيادات الأمنية التى لا تسمح بمرور الناخبين الى اللجان .

- وصلت شكوى الى مراقب الجمعية من وكيل مرشح الإخوان مدحت عاشور عن إستخدام قوات الأمن بقيادة المقدم ماجد مؤمن لمسجلات خطر أمام لجان السيدات لمنع أنصار مرشح الإخوان من التصويت له .

- صرح المستشار رئيس اللجنة العامة لمراقب الجمعية بأن الشكاوى بمنع الناخبين من التصويت ليست قاصرة على مرشح الإخوان ولكنها شكوى من جميع المرشحين .

- تم القبض على المندوبين صابر عبد المقصود وحامد الغباشى ولطفى الجعيدى والتابعى الطلخاوى من مدرسة عزبة اللحم .

- تم تمزيق لافتات للمرشح أنيس الببياع تجمع فئات أمام لجان المعهد الدينى و أمام المقر الإنتخابى الخاص به والممهورة بتوقيع منسق حركة كفاية بدمياط .

- فى عزية النحل تم منع الناخبين من الوصول للجان وهى من اللجان التى بها كثافة تصويتية لصالح مرشح التجمع أنيس البياع والذى طلب من قيادات الامن بدمياط السماح للناخبين بالتصويت ،فأجابوه ان الموضوع لايدخل فى سلطاتهم ،وعليه التفاوض مع ضابط أمن الدولة الوافد من القاهرة .

- أمام مدرسة الغباشى بعزبة اللحم حدثت مواجهات بين انصار مرشح التجمع ومرشح الاخوان من جهة، وقوات الامن ،والقى المواطنين الحجارة على قوات الامن التى قامت بتفريق المتظاهرين باستخدام الهراوات كما حدثت اشتباكات مع بلطجية الحزب الوطنى أمام اللجنة مما أدى لاصابة محمد الطلخاوى ،وفتحى زهران مندوبى أنيس البياع الذى اصيب اصابة بالغة وتم نقله للمستشفى .

- مدرسة العياطة الابتدائية تم منع الناخبين من الدخول وتجمع بلطجية الحزب شاهرين الاسلحة البيضاء لارهاب الناخبين اللذين تجمعوا وقاوموا البلطجية ،وتمكنوا منهم وقاموا بربطهم فى الاشجار بعد خلع ملابسهم .

ميت غمر الدائرة 16

- اللجان أرقام 72،74 بقرية هلا موطن المرشح مصطفى الشرقاوى مستقل فئات –والذى يتنمى باحدى درجات القرابة للسيد/ مصطفى خليل رئيس وزراء مصر الاسبق-تشهدا حالة من الهرج ويتم التصويت بدون بطاقات شخصية،وبدون استخدام الحبر الفسفورى ويترك الناخبين يصوتوا لبعضهم البعض ،وقد رفضا رئيسا اللجنتين السماح للمراقبين بالمراقبة ،وعندما تدخل مندوب مرشح حزب التجمع معترضا على طريقة ادارة رئيس اللجنة 72 قال له المستشار (مش عاجبك؟.... اشتكينى).

- اللجنة 73 بنفس القرية تسير بشكل منتظم وفقا للقانون ،وعن طريق بطاقات اثبات الشخصية ،ويستخدم الحبر الفسفورى ،وتعامل مع المراقبين بشكل لائق جدا.

- اللجنة 70 فى نفس القرية صوت فيها حتى الساعة الواحدة نصف الناخبين وتشهد كذلك حالة من عدم الانتظام .

- اللجنتين 47،48بصهرجت الكبرى تم اغلاقهما لحين صلاة المستشارين لفريضة الظهر.

- اللجنة 133 بالمعهد الدينى بميت غمر يقام رئيس اللجنة ويدعى أحمد نوار بمنع الناخبين من الادلاء بأصواتهم.

- لجنة مدرسة السلام بميت غمر يقوم مندوب المرشح عبد الفتاح البحراوى بالتصويت بدلا من الناخبين ،ويذكر أن شقيق المرشح مستشار باحدى الهيئات القضائية.

- قرية ميت ناجى موطن مرشح الاخوان د/حاتم الشناوى فئات قام الامن بفرض كردون على بعض مداخل القرية وبالقرب من بعض اللجان ،وعلى البعض الاخر منها ،كما قام الامن بطرد مندوب مرشح الاخوان من أحد اللجان .

- الكردون الامنى المفروض على المدرسة الابتدائية بميت ناجى منع الناخبين من الدخول للادلاء بأصواتهم لمدة ساعة .

- الامن منع المراقبين من دخول اللجان 30،31،23،33 بقرية ميت ناجى.

- تقف أمام المدرسة الابتدائية بميت ناجى أيضا عربة مصفحة تحمل رقم 32808 تثير حالة من الرعب للناخبين حيث لم يتعودوا مشاهدة مثل هذه المصفحات فى القرى.

- السى دى الذى تسلمه مرشح الاخوان عن جدول الناخبين بقريته يوجد به 4000 اسم فقط بالرغم أن أخر انتخابات كان جدول الناخبين بالقرية يزيد على 11000 صوت .

- المدرسة الابتدائية بميت ناجى منع الامن مرشح الاخوان من دخولها ،فتجمهر الناخبين وهددوا باقتحام المدرسة من أسطح المنازل ولم يسمح للمرشح بالدخول الا بعد الظهيرة .

- رئيس اللجنة الانتخابية رقم 31 بميت ناجى صرح لبعض الصحفيين بأن الامن يمنع الناخبين من الدخول وأنه تحدث معهم فى هذا وان لم يعدلوا سلوكهم سوف يحرر محضر بالواقعة ويغلق اللجنة.

- تم تحويل اماكن تصويت النساء بقرية ميت ناجى من مقر المدرسة الابتدائية الذى كانوا يصوتوا فيه الى المعهد الدينى بالقرية مما اربك التصويت بالقرية.

- -فى كل قرية بها مرشحين تطوف سيارات للتصويت لصالح ابن القرية

ميت غمر الدائرة15 (اتميدة):

- تشهد قرية المقدام احدى أهم الاماكن التصويته لتنظيم الاخوان كثافة أمنية عالية ،ويتم منع الناخبين من دخول اللجان وتم القاء القبض على ثلاثة من أنصار الاخوان مما أرهب أهل القرية.

- شهدت قرية سنتماى مشاجرة بين أنصار عبد الرحمن بركة ،وعبد الوهاب العادلى مرشح الوطنى وانتقل ثلاثة مصابين للمستشفى.

- فى كل قرية بها مرشحين تطوف سيارات للتصويت لصالح المرشح ابن القرية.

- تم القاء القبض على يوسف عبد اللطيف شريف ،وعبد اللطيف محمد الدياسطى من الاخوان بكوم النور ،ونقلوا فى عربة نصف نقل تنقلت للدائرة الثانية رقم 16 وشهودت السيارة بقرية ميت ناجى فى انتظار القبض على اخرين لترحيلهم سويا.

شربين الدائرة 8:

- تم خطف عمرو نادر وكيل عام طاهر ابو السادات مرشح الاخوان من مدرسة الصنايع.

- تطوف سيارات االقرى تنادى للتصويت لصالح مرشح القرية .

طهطا الدائرة 4:

- هناك اقبال شديد على التصويت بقرية شطورة وهى قرية مرشح الاخوان عمال محمد يوسف وخاصة فى لجان السيدات، ويحاول الامن ابطاء معدلات التصويت بمنع بعض الناخبين من الوصول للجان ،وتشهد القرية تواجدا أمنيا مكثفا ،وتنتشر عربات الامن المركز بالقرية،وفى اللجنتين 99،100 هناك تساهل من رؤساء اللجنتين فى التصويت دون التحقق من الشخصية .

- لجنة 108 يوجد لمرشح الاخوان داخل اللجنة دعاية ،وسمح رئيس اللجنة لهم بادخال كمبيوتر امام باب اللجنة.

- تطوف مكروفونات من مرشح الاخوان تحث ابناء شطورة على التصويت بدعاية قبلية للتصويت لابن القرية .

- قام انصار مرشح الوطنى عمال محمد ابو سديرة بالاعتداء على انصار محمد يوسف عمال اخوان .

- تعرض أحد مراقبى حقوق الانسان للاعتداء بالضرب من الامن وتم تحطيم الكاميرا .

اسوان الدائرة الاولى:

- لجنة 117 مدرسة العقبة الابتدائية قام رئيس اللجنة باغلاق اللجنة لقيامة بفريضة صلاة العصر .

- فى الجعافرة لجان 1،2،4،لايوجد بها كشوف الناخبين ويسمح فيهم بالتصويت وطلب المراقبين من رؤساء اللجان بالاطلاع على الكشوف هم ومندوبى المرشحين ولكنهم رفضوا اطلاعهم عليها .

- فى لجان غرب اسوان 123،124 رجال ومن 125 حتى 128 سيدات وهى قرية مرشح الوطنى هناك حشود غير عادية للناخبين وخاصة فى لجان السيدات، وهناك تساهل من قبل رؤساء اللجان فى التصويت .

- مدرسة الرقبة الابتدائية المشتركة لجان 164،165،166 نظرا لانها من المناطق التصويتية لصالح المرشحين المستقلين توقف التصويت فيهم بحجج واهية مثل اختلاف الكشوف وعدم وضوح الاسماء مما ادى لتجمهر الناخبين امام اللجان .

 

 

فريق المراقبة بالجمعية المصرية

للنهوض بالمشاركة المجتمعية

الساعةالخامسة يوم 1/12/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati