الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 40

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 المرحلة الثالثة بيان رقم 3

Visit: 1198 | comment 0

  

البيان الثالث

البيان الثالث عن مشاهدات مراقبى الجمعية لانتخابات الجولة الاولى من المرحلة الثالثة

ويتأسف فريق المراقبة بالجمعية لكل الأصدقاء لاصدار ثلاثة بيانات فقط حتى الان بسبب وجود صعوبات فى الاتصال بالراصدين والمراقبين بالقرى والمدن فى المحافظات التى تجرى فيها الانتخابات لسوء شبكات الاتصال ،ويحتوى هذا البيان على مشاهدات لبعض مراقبينا الذين تمكنا من الاتصال بهم ،لذلك لن نلتزم فى هذا البيان بالتسلسل الزمنى للمشاهدات الواردة به .

التلين:

- رصد مراقبوا الجمعية أربع قرى هى المحمدية ،والجديدة ،والتلين، وكفر الصعايدة ،وتشكل اللجان بهذه القرى حوالى 166 ألف صوت وأهمهم التلين 16600 صوت ويوجد بها عدد كبير من اللجان لم يتدخل فيها الامن بشكل مباشر ولكن انتشر بلطجية الحزب الوطنى الذين حاولوا التضييق على أنصار مرشح حزب الوفد فئات ،ومرشح الاخوان عمال .

- انسحب المرشح المستقل جمال عتمان –عقيد سابق بالانتربول الدولى-،وجمال أبو حضرة لصالح مرشح الوطنى.

- كما انسحب اسامة عبد المقصود فئات مستقل بعد صدورحكم بالامس لتحويل صفته من فئات الى عمال .

- وقد أثر انسحاب الثلاثى على معدلات التصويت بقراهم .

- لاحظ مراقبى الجمعية تأثر وانسحاب دعاية مرشح الاخوان -عمال - مؤمن زعروربأعمال البلطجة التى قام بها مرشحى الحزب الوطنى .

- رجل الاعمال ابراهيم البنا صاحب أحد المصانع حرك حوالى 4الاف عامل لارغامهم على التصويت لصالح مرشح الوطنى عمال مصطفى لطفى ،ولما رفض أربع عمال الانصياع لتعليمات رجل الاعمال قام بفصلهم ومنهم تامر عبد الفتاح ابو جميل وعبد اللطيف عبد الستار عبد الكريم .

- قرية الربعمائة اعتدى الامن على الموطنين ومنعهم من التصويت .

- اللجنة 86 بقرية بندف كان رئيس اللجنة يطلع على استمارة ابداء الرأى قبل ايداعها بالصندوق واذا وجد التصويت لصالح مرشح الوفد محمود اباظة كان يعطل ايداعها فى الصندوق لحين خروج الناخب .

- قام رئيس اللجنة 92 بالولجا بتعطيل التصويت أكثر من مرة تحت دعاوى المرض ،ومرة اخرى اغلق باب اللجنة ومنع التصويت وعندما سؤل عن سبب ذلك قال (باشم شوية هوا) ومرة اخرى اغلق اللجنة تحت زعم الموظفين بيصلوا.

الزقازيق :

- مدرسة الناصريةالابتدائية يفرض طوق أمنى عليها ويتم منع الناخبين من الدخول من انصار مرشح الاخوان محمد مرسى ،وقد تبادل أنصار الاخوان والامن الاشتباكات خارج اللجان .

- فى المعهد الفنى التجارى يتم منع دخول الناخبين وقد تم منع دخول وكيل مرشح حزب التجمع عاطف مغاورى من قبل أحد ضباط الامن الذى سمح فى نفس الوقت بدخول وكيل الحزب الوطنى .

فاقوس:

- تشهد اللجان ابتداءا من الساعة الثالثة اقبالا ضعيفا .

- شهدت اللجان الموجودة بالوحدة المحلية بالعزيزية شراء اصوات بمعرفة انصار المرشح محمد فكرى زلط ووصل الصوت الى مائة جنية .

- وقد شهدت قرية أكياك اعمال عنف بين أنصار علاء النجار فئات مستقل ،ومصطفى الحوتى فلاح وطنى بسبب التزاحم على الناخبين .

ميت غمر الدائرة 16:

- المدرسة الثانوية العسكرية يقوم عدد من البلطجية والمسجلين بمحاصرتها ومنع الناخبين من الادلاء باصواتهم ،دون ان يتدخل الأمن لوقف تلك الانتهاكات.

- اللجنة 134 بميت غمر قام القاضى بنزع الستارة من على الحائط وقام بوضعها على باب اللجنة.

- اللجنة 71 سيدات بدقادوس قام رئيس اللجنة بإخراج المناديب ثم فتح صندوق اللجنة واغلقه مرة اخرى وعندما سأله الناخبين والمندوبين عن سبب ذلك قال لهم(كنت اضغط الورقل لان الصندوق اتملى )

- لجنة مدرسة الناصرية لم يكن بها حبر فسفورى .

ميت غمر الدائرة 15 (اتميدة):

- بلغ عدد المقبوض عليهم حتى الان من أنصار شفيق الديب مرشح الاخوان 13 مواطن .

- حصل مرشح الاخوان شفيق الديب بالامس على حكم يقضى بالغاء الحكم الذى حول صفته من عمال الى فئات، ولكن رئيس اللجنة لم ينفذ الحكم واستمرت الانتخابات ومرشح الاخوان تحت صفة الفئات .

- قامت قوات الامن بفرض العديد من الكردونات الامنية بين قرتى سنتماى وبشالوش وهو ما حال دون حدوث مصادمات بين أنصار عبد الرحمن بركة ومرتضى منصور

الحامول:

- بلغ عدد المصابين من أنصار حمدين صباحى مرشح الكرامة حوالى 150 مصاب ومنهم مواطنين مصابين باصابات خطرة وتم نقلهم للمنصورة.

- استمرت اللجان متوقفة عن التصويت لما يقرب من ثلاث ساعات .

بندر دمياط :

- تم الاعتداء على سمير أبو حسين مرشح عمال مستقل على مبادىء الوطنى من الأمن فى لجنة مدرسة الغماشى .

- أكد مراقب الجمعية استخدام انصار مرشحى الاخوان المسلمين للعنف حيث حملوا اسلحة بيضاء من سنج ومطاوى وسيوف أمام اللجان فى مواجهة بلطجية الحزب الوطنى.

- شوهدت سيارة تحمل لوحات احدى الهيئات الدبلوماسية بصحبة سيارتين يطوفوا حول اللجان ببندر دمياط..

فارسكور:

- احاط الأمن بمجموعة من اللجان ولكن المواجهات كانت اقل عنفا من بندر دمياط.

- لجنة مبرة فارسكور جزء من اللجنة به امانة الحزب الوطنى الديمقراطى.

- المؤشرات تشير الى تقدم مرشح الوطنى فئات ماجد الهلالى فى مدينة فارسكور ،أما منطقة الروضة فيتقدم فيها ضياء الدين داوود رئيس الحزب الناصرى.

- فى المقر الانتخابى بالمبرة تم منع مراقب الجمعية من الدخول من قبل رائد أمن دولة ،والذى يتحكم فى مجمل اجراءات العملية الانتخابية،ولايسمح بالدخول الا من يتأكد من شخصيته .

فريق المراقبة بالجمعية

المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

الساعة الثامنة مساء يوم 1/12/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati