الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 38

 
 
 

 

 

  

26-09-2013, 23:01

 المشاركة المجتمعية تعقد دروس لمحو أمية 25 سيدة من عاملات المنازل

Visit: 14841 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية تعقد دروس لمحو أمية 25 سيدة من عاملات المنازل

المشاركة المجتمعية تعقد دروس لمحو أمية 25 سيدة من عاملات المنازل


تعقد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون هيئة المعونة المسيحية تحت عنوان "نحو عمل لائق لعاملات المنازل " دروس تعليمية وتثقفية لمحو الأمية لعدد ما يقرب من 25 سيدة من عاملات المنازل وذلك على مدار 3 أشهر متصلة (أغسطس وسبتمبر واكتوبر ونوفمبر 2013 ) ، ليبلغ عدد الدروس التعليمية  نحو 24 حصة.

 

وتأتي هذه الدروس التعليمية في إطار مشروع " محو أمية عاملات المنازل " إذ تتلقى العاملات دروساً حول كيفية كتابة أسمائهمن وجدول الضرب وقراءة الموضوعات المختلفة وكتابتها وحفظها وكتابة رقم بطاقة الرقم القومي الخاصة بكل منهن، وقد لوحظ تجاوب العاملات مع القائمين على التدريس .كما قامت المشاركة المجتمعية خلال الأسبوع الماضي بزيارة الهيئة العامة لتعليم الكبار وذلك بغية التعاون في تذليل أية مشاكل أو صعوبات تعتري تعليم عاملات المنازل.


يذكر أن المشاركة المجتمعية قد تمكنت من تأسيس أول نقابة لعاملات المنازل في شهر سبتمبر 2012 ، ويبلغ عدد أعضاء النقابة 260 عاملة .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati