الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 33

 
 
 

 

 

  

6-08-2013, 21:20

 اللجنة الشعبية للدستور تعد وثيقتين "موضوعية" و"إجرائية" وخطة للتحرك الجماهيري في 27 محافظة

Visit: 1137 | comment 0

  

اللجنة الشعبية للدستور تعد وثيقتين "موضوعية" و"إجرائية"

وخطة للتحرك الجماهيري  في 27 محافظة


عقدت اللجنة الشعبية للمشاركة في الدستوراجتماعها الأول يوم الأحد الموافق 4/8/2013 ، وذلك بمقر جمعية تنمية الصعيد ، ذلك وسط مشاركة لفيف من نشطاء حقوق الإنسان وبعض ممثلي الأحزاب السياسية والمعنين والمهتمين بقضايا الدستور في مصر .


وناقش المجتمعون آليات العمل ، وأشكال التعاون بين الشركاء ، والخطط المستقبلية .

 

واتفق المجتمعون على ما يلي :

أولاً : إعداد "وثيقة موضوعية" باسم اللجنة الشعبية للمشاركة في الدستور تتضمن الإطار الفلسفي والمرجعي للدستور،  و المبادىء الأساسية للدستور ، ومقدمة تفصيلية تتضمن الموضوعات والقضايا التي ستعمل عليها اللجنة خلال المرحلة القادمة وهي (هوية الدولة ، شكل النظام الانتخابي، طبيعة النظام السياسي ، القوات المسلحة ، الشرطة، وضع الأحزاب السياسية، وضع الجمعيات الأهلية ، السلطة القضائية ، السلطة التشريعية ، شكل وطبيعة العلاقة بين السلطات الثلاث ، وضع المرأة) ، مع التركيز على قضايا الحقوق والحريات (حقوق الطفل، ،المعاقين،العمال والفلاحين ، حقوق الأقليات ، وحرية الرأي والتعبير وحرية التنظيم وحرية التجمع السلمي ....إلخ) .كما ستتضمن الوثيقة


ثانياً : إعداد "وثيقة إجرائية" تتضمن تعريفاً باللجنة الشعبية لإعداد الدستور وآليات العمل والمرجعية وأشكال التعاون بين أعضاء اللجنة والمرجعية والخطط المستقبلية وكذلك شرحاً واضحاً وتفصيلياً للمعايير التي يترآى للجنة واجبة الأخذ فيما يخص لجنة الخمسين المعنية بالدستور وبالذات فيما يتعلق ( نسب التمثيل، الفئات الغير ممثلة في اللجنة، آلية التصويت، آلية التواصل مع المجتمع ). وسيعقد اجتماعاً يوم الأثنين الموافق 15/8/2013 وذلك بمقر الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بهدف مناقشة هذه الوثيقة .


ثالثاً : إعداد "خطة للتحرك الجماهيري"في المحافظات ، ، حيث ستقم محافظات الجمهورية الـ27 محافظة على أعضاء اللجنة ، وذلك بغية توسيع القاعدة الشعبية المشاركة والمؤثرة في إعداد الدستور.


يذكر أنه قد شارك في الإجتماع كلاً من الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ومؤسسة المرأة الجديدة والمؤسسة المصرية للنهوض بالطفولة والإئتلاف المصري لحقوق الطفل وحركة أصيلة النوبية والتحالف الشعبي وأحزاب الوفد والمؤتمر الشعبي الناصري والكرامة .

  

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati