استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 63

 
 
 

 

 

  

24-07-2013, 21:25

 في عودة لإرهاب التسعينيات المشاركة المجتمعية تدين العمل الإرهابي بالمنصورة وتطالب بالتعجل في فتح ملف "المصالحة الوطنية"

Visit: 967 | comment 0

  

في عودة لإرهاب التسعينيات

المشاركة المجتمعية تدين العمل الإرهابي بالمنصورة

وتطالب بالتعجل في فتح ملف "المصالحة الوطنية"


تعرب الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عن إدانتها للحدث الإجرامي والإرهابي الذي شهدته مدينة المنصورة فجر اليوم الأربعاء  24 يوليو لعام 2013 ، حيث انفجرت قنبلتين أمام قسم أول المنصورة الملاصق لمبنى مديرية أمن الدقهلية، مما تسب في مقتل مجند وإصابة 24 أخرين بينهم مدنيون.


وفي هذا الصدد ، تؤكد المشاركة المجتمعية أن هذه الواقعة تعتبر بمثابة "عمل إرهابي ضد الإنسانية " منظم ومخطط ، وإرهاصة لعودة عنف التسعينيات ، مطالبة بسرعة إلقاء القبض على مرتكبيه وتقديمهم للمحاكمة العاجلة على الفور، مع ضرورة الإعمال الحازم لمبدأ سيادة القانون ومعايير المحاكمة العادلة والمنصفة في التعامل مع جرائم العنف والإرهاب .


كما تبدي  المشاركة المجتمعية مخاوفها من ارتفاع وتيرة العنف بالبلاد خلال الفترة القادمة ، مطالبة وزارة الداخلية والقوات المسلحة الضرب بيد من حديد على العناصر الإرهابية والإجرامية الذين يستحلون دماء المصريين سواء كانوا من الجنود أو المواطنيين العاديين ، مع ضرورة اتخاذ جملة من الإجراءات والتدابير لمكافحة الإرهاب والعنف الذي يعيق مسيرة الثورة في مصر، ويعود بالبلاد إلى مرحلة التسعينيات ، مطالبة في ذات الوقت مؤسسة الرئاسة بالتعجل في فتح ملف "المصالحة الوطنية" الشاملة بين عقلاء هذا الوطن (أحزابًا وقوًى وتيارات سياسية ومجتمعية ومؤسَّسات) ، وبما يضمن لم شمل المصريين حول المصالح العُليا للوطن، وإعلائها على كلِّ ما سواها ، وذلك بغية تحقيق وحدة الشعب وأمنه وسلامته، وحفظاً لدماء المصريين جميعاً أياً كانت انتماءاتهم السياسية .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati