الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 43

 
 
 

 

 

  

24-07-2013, 20:12

 لجنة المشاركة الشعبية في الدستور تطلق حملة "شارك في كتابة دستورك

Visit: 1149 | comment 0

  


لجنة المشاركة الشعبية في الدستور

تطلق حملة "شارك في كتابة دستورك"

 

تعلن لجنة المشاركة الشعبية في الدستور عن إطلاق حملة بعنوان "شارك في كتابة دستورك" ، وسيشمل نطاقها جميع محافظات مصر، ويتمثل هدفها الأساسي في تمكين الشعب المصري بمختلفه فئاته ومكوناته دون إقصاء لأي فيصل سياسي أو طرف ما من المشاركة في كتابة دستور مصر الثورة الذي يقوم على مبادىء المواطنة واحترام حقوق الإنسان والمساواة بين المصريين جميعاً في الحقوق والحريات.


ومن جانبه ، أكد د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة جمعية النهوض بالمشاركة المجتمعية أن الدستور الديمقراطي يكتسب شرعيته بتوافق الآراء بين الأطراف السياسية الفاعلة، وكذلك عن طريق إدراج دور المواطنين والمؤسسات الأخرى تجاه القضايا المهمة أو الأكثر إثارة للجدل، فالهدف الأساسي  من العملية الدستورية ليس مجرد الوصول إلى "الدستور المثالي" ، وإنما إلى "توافق" الآراء المجتمعية والسياسية بشأن التحديات الدستورية الأكثر إلحاحاً، مضيفاً أن المشاركة الشعبية في كتابة الدستور قد حققت نجاحات في دول مثل جنوب افريقيا وكينيا.


وأضاف عبد الحميد أن الحملة ستفتح حوار ونقاش مجتمعي حول القضايا والإشكاليات محل جدل بالدستور، ووضع التصورات المختلفة لكل فئة وجماعة ثقافية ودينية وعرقية وجنسية وسياسية فيما يخص هذه القضايا، وسيتم بلورة صياغات قانونية لوثيقة الدستور الجديد، على أن تكون تلك الصياغات ملبية للحد الأدني المشترك بين جميع الفئات والطبقات، وستطرح الوثيقة للتوقيع الشعبي في جميع محافظات مصر .


وأوضح رئيس مجلس الإدارة أن المشاركة المجتمعية ستعد  استمارة "مشاركة"في إعداد الدستور حول أنسب المواد الدستورية محل التوافق حول القضايا الإشكالية المختلفة بالدستور. على أن يجرى طباعة هذه الاستمارات وتوزيعها على المواطنين في جميع محافظات مصر.


الجدير  بالذكر أن المشاركة المجتمعية ستعقد أولى اجتماعات الحملة يوم الثلاثاء 30/7/2013 بمقرها ، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً .ويهدف الاجتماع إلى مناقشة أهداف الحملة وآليات عملها وخططها المستقبلية، وأشكال التعاون بين الحملة والجهات المعنية بكتابة دستور ديمقراطي ومدني لمصر الثورة ، ذلك وسط مشاركة لفيف من نشطاء حقوق الإنسان وممثلي الأحزاب السياسية والمعنيين والمهتمين بقضايا الدستور في مصر .


وللتواصل مع "حملة شارك في كتابة دستورك " برجاء زيارة موقعها

https://www.facebook.com/sharekfdostorak

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati