استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 57

 
 
 

 

 

  

1-10-2012, 22:48

 مشروع دعم مرشحات المحليان

Visit: 5019 | comment 0

  

 

مشروع دعم مرشحات المحليان

 

 

مشروع تعزيز مشاركة المرأة في انتخابات المجالس المحلية في مصر


الهدف : تعزيز مشاركة ناجحة المرشحات في انتخابات المجالس المحلية المصرية وإشراك المجتمعات المحلية مع تلك المجالس
لقد ضعفت المشاركة السياسية للمرأة في مصر نتيجة إلغاء الحصص الانتخابية (الكوتة) فى انتخابات 2011\2012، مما أدى إلى تمثيل المرأة في البرلمان المصرى بنسبة 2% فقط.


وفى انتخابات المجالس المحلية المتوقع إجراؤها في أواخر عام 2012 توجد احتمالات اكبر لزيادة مشاركة المرأة ، ورغم ان الإطار القانوني لم يتحدد بعد و حتى ان لم تخصص كوتة للمرأة سيكون للنساء فرصة أكبر لحصد الأصوات في مجتمعاتهن المحلية حيث هن معروفات وفاعلات، وحيث الحملات أقل تكلفة. ومع ذلك فإن معظم المرشحات خبرتهن محدودة فيما يخص الحملة الانتخابية أو الوظائف العامة، وكيفية توظيف الموارد المحدودة لكسب الناخبين المحتملين.


وهذا المشروع هدفه زيادة المشاركة الناجحة للمرشحات في انتخابات المجالس المحلية المصرية وإشراك المجتمعات المحلية مع المجالس المحلية . الشق الاول يتحقق عن طريق ورش عمل ( 30 ورشة عمل كل ورشة مدتها 3 أيام) بواقع ورشتين فى كل محافظة كل ورشة تحضرها 30 مرشحة محتملة ، بإجمالى 750 سيدة في 15 محافظة على لتدريبهن على دور المجالس المحلية و دورهن داخل المجلس المحلى، والحملات الانتخابية والتوعية. والشق الثانى هدفه تشجيع مشاركة الجمهور المصري مع المجالس المحلية و يتحقق عن طريق:


1-     اقامة لقاءات مفتوحة عددها 180 بين المرشحات والناخبين، بإجمالى 9000 ناخب وناخبة.

2-    تدريب التوعويين ونشر وتوزيع المعلومات لتشجيع مشاركة المواطنين مع المجالس المحلية.


تدعم الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية المرشحات من مختلف الانتماءات السياسية في 15 محافظة (180دائرة). وسوف تساعد الجمعية المرشحات على تحسين حملاتهن وتقدم لهن الدعم الفنى خلال العملية الانتخابية، وكذلك تهدف الجمعية من خلال التدريبات الى زيادة قدرة المرشحة المنتخبة على القيام بدورها فى المجلس المحلي. ويسبق ذلك وضع معايير واضحة لتحديد المرشحات اللاتى سوف يكن مؤهلات للمشاركة فى التدريب، أخذا فى الاعتبار دعوة جميع الأحزاب السياسية، فضلا عن المرشحات الفرديات. والجمعية تهدف إلى العمل على وجه الخصوص مع المرشحات ذوات  الموارد المحدودة لتدريبهن على افضل توظيف للموارد فى حملات الدعاية.


ستقيم الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ندوات فى  180 دائرة انتخابية محلية (تمثل حوالى 10% من الدوائر) يحضرها حوالى 9000 ناخب وناخبة مستهدفة زيادة الوعي بأهمية ترشيح النساء، وتحسين حملات المرشحات وتشجيع المواطنين على دعمهن و مشاركتهن، وتحسين قدرة المرشحات على القيام بدورهن فى المجالس المحلية.

 

وتتبنى الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية الدعوة لانتخابات المجالس المحلية، ولتعزيز المشاركة السياسية للمرأة فيها. وتهتم الجمعية بدعوة و تشجيع المرشحات البرلمانيات لخوض انتخابات المجالس المحلية. وقد تم إنشاء موقع مخصص لهذا الغرض

http://www.facebook.com/Almahalyat 

 

ومن جهة أخرى تراقب الجمعية الانتخابات البرلمانية و الرئاسية وانتخابات المجالس المحلية أيضا  وتصدر تقارير تحليلية وهذا من شأنه أن يعزز العمل مع المرشحات للمجالس المحلية.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati