الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

13-06-2007, 00:00

 التقرير الثامن مجلس الشورى يوم الإقتراع من 12ظهرا حتى 5 مساءاً

Visit: 1533 | comment 0

  

التقرير الثامن مجلس الشورى

يوم الإقتراع من 12ظهرا حتى 5 مساءاً

 

(مقتل مواطنً، ومندوبة الحزب الوطني بتفصل فستان في اللجنة ورؤساء اللجان هم الترزية، عودة إنجي أفلاطون للحياة، وتلفيق قضية ضرب لمنسق المرصد بالشرقية)

في إطار أنشطة مرصد حالة الديمقراطية تابع المرصد، يوم الإقتراع من 12 ظهراً وحتى 5مساءاً، والتي شهدت حادثاً مؤسفاً حيث لقى المواطن أحمد عبد السلام غانم مصرعه إثر تبادل لأطلاق النار بين مرشح الحزب الزطني ومرشح مستقل في مركز الحسينية محافظة الشرقية، كما لفق رئيس مباحث فاقوس محضر ضرب لمنسق المرصد بالشرقية حيث قدم شكوى للنيابة يدعي فيها إعتداء منسق المرصد بمحافظة الشرقية

محمد اللق على بلطجية من أنصار مرشح الوطني

وهم من قاموا بالإعتداء عليه صباحاً وذلك لإجباره للتنازل عن الشكوى التي قدمها ضد بلطجية الحزب الوطني والتي لم تحقق فيها النيابة حتى الآن،وقد قدم المرصد شكوى إلى السيد النائب العام ورئيس اللجنة العليا للإنتخابات تلغرافياً للتحقيق في تلك الواقعة وغيرها من الإعتداءات التي تعرض لها مراقبي المرصد في يوم الإقتراع.

وقد جاءت مشاهدات مراقبي المرصد كالتالي:

الفيوم:

. بقرية منيا الحيط يوجد تواجد قوي لمرشح الإخوان وفيها مرشح عمال مستقل قوي.

. جميع لجان هذه القرية عليها كردون أمن مركزي لمنع الناخبين من الوصول إلى اللجان.

. بلجنة مدرسة منيا الحيط الإبتدائية قام الضابط سامح العجماني بمنع المراقبين من دخول اللجان.

. لا يوجد أى مناديب للمرشحين سوى مرشحي الحزب الوطني.

. أما بمركز أطفا فهناك مناطق نفوذ لمرشح الإخوان عثمان دياب وهذه المناطق هى الجعافرة/ منيا الحيط / قرية تطون، وقد تم غلق هذه الأماكن تماماً من جهة الأمن ومنع الناخبين والمرافبين من الوصول إلى اللجان عدا بعض اعضاء الحزب الوطني المعروفين والذين سمح لهم بالدخول والتصويت.

. مرشح الحزب الوطني ممدوح صلاح سليم الملياردير ورجل الأعمال أستغنى عن الصرف على الدعاية ببذخ كما كان الحال في إنتخابات مجلس الشعب وأستعاض عن ذلك بالرشاوي الإنتخابية، كما قام بدفع 5آلاف جنيه للمتضريين من حريق حدث في معرض القدس (منتجات شباب) وكان عدد هؤلاء المتضررين40 فرد.

. حدث ضرر بالغ لسماسرة الإنتخابات والبلطجية لعدم الحاجة لهم في ظل هذه الأجواء الإنتخابية التي لا تسمح للناخبين للوصول إلى اللجان.

. حدث إعتداء لرجال الشرطة بعنف على أحد أنصار مرشح الإخوان عثمان دياب.

. أولاد المرحوم الشيخ عبد التواب الرجل القيادي بجماعة الإخوان قاموا بتجميع الناس لمناصرة عثمان دياب مما أدى لحدوث مواجهات عنيفة وأنصار الإخوان.

. بقرية أبو جندير الصراع القبلي والعائلي على أشده بين عائلة الروبي ويمثلها الروبي على الروبي مستقل وياسر عبد التواب سلومة عقيد شرطة سابق فلاح مستقل وكامل فيصل عمال حزب وطني والصراع ساخن ومن المحتمل أن يصل إلى مواجهات عنيفة ومع ذلك فالتوجد الأمني ضعيف جداً كما أن دخول اللجان يتم بحرية كاملة وقد حذر كل من الروبي وياسر سلومة من قيامهم بتسويد البطاقات في حالة إبلاغهم بحدوث أى تسويد ببندر الفيوم لصالح ممدوح صلاح والعمدة كامل فيصل مرشحا الوطني.

. مرشحا الحزب الوطني هاني سيف النصر الفائز بالتزكية بالدائرة الثانية والعميد عبد القوي عبيد الفائز بالتزكية بالدائرة الثالثة جمعوا أنصارهم لمؤازرة مرشحي الوطني ببندر الفيوم وذلك في إستعراض للقوة والتأكيد على شعبية الحزب الوطني.

فاقوس وأبو حماد:

. بعد الإعتداء على مراقب المرصد توجه إلى مركز شرطة فاقوس لعمل محضر وتم رفض طلبه فذهب إلى رئيس نيابة فاقوس الجزئية الذي رفض التأشير على المحضر فتقدم بطلب للمحامي العام ولم يتم بالرد على طلبه.

. المرشح عبد الرحمن يعقوب عمال وطني تم الطعن عليه في الصفة لكونه لديه سجل تجاري مصنع أحواض معدنية وقد تم قبول الطعن وأستشكل المرشح لوقف التنفيذ.

. الحبر الفوسفوري والستائر والصناديق متوفرة.

. الإقبال ضعيف للغاية فبمدرسة ملحقة المعلمين اللجان من 846 حتى 850، وبمدرسة الثانوية بنات بندر فاقوس اللجان من 851 حتى 860 كان عدد الأصوات بالصندوق 2 صوت من أجمالي 835 حتى الساعة الثانية عشرة والنصف، وبمدرسة الفتح ببندر فاقوس ومدرسة المنشأة لم يصوت في كل منهم إلا صوت واحد تى الساعة الواحدة.

. تلاحظ أن معظم مندوبي الحزب الوطني باللجان هم ضباط سابقين.

المحلة الدائرة الثانية:

. بكل اللجان تواجد لرجال الأمن بزيهم الرسمي على أبواب اللجان وبالطرقات.

. التصويت يتم بشكل علني خارج الستارة في كل لجان السيدات بالقرى وبدون التوقيع بكشوف الناخبين وذلك لصالح مرشحي الحزب الوطني.

. تلاحظ وجود عجز في عدد أستمارات التصويت في بعض اللجان.

. الدعاية مستمرة خلال اليوم الإنتخابي بإستعمال السيارات النصف نقل لصالح مرشحي الحزب الوطني جمال شاهين وسامح السعدواي وجمال وهدان مستقل وطني ود.عبدالله الحفناوي مستقل.

. الحضور لايتعدى في المدينة 3% وفي القرى من10إلى 15% باستثناء قرية منيا البصل فوصل اتلتصويت إلى نسبة 30% بسبب التصويت الجماعي وإحضار السيدات من الغيط .

أسيوط:

. باللجان ةرقم 229 (لجنة سيدات) بمستشفى التكامل هناك تسويد لبطاقات الإقتراع يقوم بها عضو الحزب الوطني داخل اللجنة ويقوم بالتوقيع أمام أسماء الناخبين ورئيس اللجنة يقوم بالمشاهدة فقط وحينما قام مراقب المرصد بتسجيل هذه الواقعة كاد عضو الحزب الوطني أن يشتبك معه.

. يتم توزيع بطاقات عليها أسم الناخب وأسم مرشح الحزب الوطني للقيام بالتصويت بها.

. حتى الساعة الواحدة لم يذهب أحد للتصويت باللجنة 230 بمستشفى التكامل واللجنة 228 لم يصوت بها إلا 2 ناخب.

. لا يوجد مناديب داخل اللجان سوى للحزب الوطني وهناك لجان لا يوجد بها حتى مناديب الحزب الوطني.

شبرا الخيمة وقليوب:

. لم يسمح للمراقبين بدخول اللجان.

. التصويت ضعيف فلا يوجد غير صوتين داخل كل صندوق.

. أصدر ضابط أمام اللجان قرار بعدم دخول أى مراقب تابع لمنظمات المجتمع المدني للجان.

. العملية الإنتخابية هادئة لعدم وجود منافس لمرشح الوطني.

. لا يوجد أثر لتواجد القضاة داخل اللجان.

المنيا وسمالوط:

. بمدرسة التوفيقية اللجنة 489 يوجد تربيطات بين الضابط عصام ورئيس اللجنة لتسويد البطاقات لصالح مرشح الوطني.

. لجنة 484 قام مندوب مرشح الوطني نجيب الشريعي بالتصويت ثلاث مرات أمام مراقب المرصد.

. لجنة 485 تلاحظ أن كشوف الناخبين موقع أمام الأسماء بالكامل.

. بقرية طحا وأثناء كتابة بعض الملاحظات من مراقب المرصد عن اللجنة 301 دخل مقدم كمال وجدي وأنتزع الورق من يد المراقب وقام بتمزيقه وطرد المراقب خارج اللجنة ثم تم غلق اللجنة لمدة ساعتين من الساعة الواحدة والنصف حتى الثالثة والنصف.

السويس:

. بمدرسة صلاح نسيم حي عتاقة اللجان أرقام 172،173،174 تم إجبار الناخبين على التصويت خارج الستارة مثال الناخب حمدي عبدالله للتأكد من التصويت لصالح الوطني.

. قامت كنيسة العذراء بالأربعين بأستئجار سيارات ميكروباص أرقام 2148، 4535 لنقل الناخبين من منازلهم للتصويت لصالح سامح فهمي مرشح الوطني وقام بالإشراف على هذه العملية قسيس الكنيسة وقام بالمرور على اللجان بالسيارة رقم 1196 ملاكي السويس.

. بمدرسة النصر بالأربعين تم طرد مندوب الإخوان من اللجنة رقم 84.

. السيارة قطاع عام 608/14 قامت بخدمة المرشح سامح فهمي بنقل الناخبين إلى المقر الإنتخابي بمركز طبي الصفا بحي عتاقة باللجان 186،187.

. تم منع مرشح الإخوان محمود إمام من التصويت بلجنته ببورتوفيق.

. تم طرد محمود محمود محمد، ومحمد عبدالله عوض وناجي الصغير ومعهم توكيلات عن مرشح الإخوان تم إحتجازهم بحوش المدرسة إلى أن تم تدخل مراقب المرصد لدى ضابط الأمن وتمكن من تحريرهم.

. قامت شركة بتروجت بأستئجار عدد 20 ميني باص عن طريق مكتب الغزالي لنقل الناخبين لمناصرة مرشح الوطني سامح فهمي ومثال لارقام السيارات 906 أسكندرية و452 السويس.

. بمدرسة السويس الثانوية جديدة بنات اللجنة رقم 30 وأثناء مرور الأستاذ سعد خليفة عضو مجلس الشعب ومندوبي السيد رأفت (أخوان) لاحظ وجود محمد عبدالله وراء الستار ومعه مجموعة كبيرة من البطاقات الإنتخابية وامسك به فتدخل رئيس اللجنة الذي أستعادة البطاقات ووضعها وسط البطاقات التي لم تعلم بعد وعندما رفض رئيس اللجنة أن يثبت الواقعة قام سعد خليفة بالإتصال بالمستشار رئيس اللجنة العامة بالقاهرة الذي وعده بأنه سوف يرسل من يثبت الواقعة.

أمبابة:

. بمدرسة أبو بكر الصديق لا يسمح البلطجية بدخول أى ناخب ويقوموا بإهانة الناس وضربهم إذا حاولوا الدخول والطريف أن هناك ناخب أحضر رائد شرطة أمن مركزي معرفة ليساعده على الدخول فتم منعه أيضاً، هذا في الوقت الذي يشاهد رجالا الأمن هذه الوقائع دون تدخل.

. بقرية الجلاتنة تم منع دخول الناخبين والمرشحين بأستثناء أو عدا مرشحي الوطني وتم محاصرة جميع المقار الإنتخابية بالأمن مما أدى إلى حدوث مظاهرات من الناخبين وتم تفريقها بالقوة.

. بالوراق تم منع دخول المراقبين للجان، كما شوهدت سيارة تقوم بالنقل الجماعي رقم 2599 رحلات جيزة.

. بأمبابة تم ضرب المراقبين من قبل البلطجية امام مدرسة خالد بن الوليد.

. وبالمناشي تم منع دخول المراقبين ومحاصرة جميع الطرق المؤدية للمقار الإنتخابية وقد أفاد مندوبي المرشح سيد صالح والمرشح محمد صابر أفادوا أن الصناديق يتم ملؤها بالداخل.

. وبقرية الكرداسة بلجنة مدرسة أمبابة الثانوية الصناعية لا يوجد إقبال على التصويت حتى أنه لم يصوت حتى الساعة الواحدة إلا صوتين فقط.

. قام المرشح محمد صابر المستقل الوطني بقيادة مظاهرة بها 3000 مواطن من أجل الدخول للتصويت حيث نما إلى علمه أن هناك تسويد يتم لصالح مرشح الحزب الوطني توفيق شقير، وقد تم تفريق وضرب المتظاهرين من الأمن المركزي.

البساتين ودار السلام:

. بمدرسة القاهرة المعمارية ومدرسة أحمد عرابي الإبتدائية كل الناخبين يصوتون بالبطاقة الحمراء التي تم إعدادها بمعرفة أحمد سلامة مرشح الحزب الوطني، كما قام مندوب الحزب الوطني بإحضار مجموعات وأدخالهم اللجان ومشاهدتهم اثناء التصويت ثم إعطائهم مبالغ مالية.

.هناك سيارات كانت تقوم بإحضار مواطنين من عزبة خيرت وجزيرة دار السلام ومنطقة أبو أشرف ومنطقة ابو طالب وشارع الجسر بالبساتين لصالح مختار رشاد المستقل الوطني وكان يتم توزيع مبلغ 30 جنيه بشكل علني على كل ناخب.

. مدرسة المعمارية بدار السلام نشبت مشاجرات عنيفة بين أنصار المرشح (أحمد سلامة) وطني و (مختار رشاد) رجل أعمال مستقل حيث تم إستخدام بلطجية يحملون أسلحة بيضاء دون أي تدخل من قبل أجهزة الأمن التي وقفت علي الحياد وقد تم تمزيق لافتات أحمد سلامة من أمام لجان الاقتراع.

. تم رصد توزيع رشاوي علي الناخبين من قبل أنصار المرشح أحمد سلامة علي السيدات في مدرسة الخديوية وصل الصوت إلي 100 جنية بعد أن كان سعر الصوت في الصباح 30 جنية.

. مدرسة عثمان بن عفان والسلام الأبتدائية المشتركة يتحكم مندوبي الحزب الوطني في لجان السيدات علي اللجان ويتم التصويت بشكل جماعي دون بطاقات إنتخابية ودون التحقق من شخصية الناخبات ولا يجبر الناخبات علي غمس أصبعهم في الحبر الفسفوري.

. في منطقة مقابر اليهود ودير أم سلطان في البساتين سعر الصوت 30 جنية يتم توزيعهم علي السيدات من قبل أنصار المرشح أحمد سلامة في الحزب الوطني وهنا نجد تفاوت في سعر الصوت بين منطقتي البساتين والخليفة.

قصر النيل:

. لجنة مصلحة الكيمياء: قام أحد مناديب من الحزب الوطني بسؤال مراقبي الجمعية عن سر تواجدهم في اللجنة وهل هم من أنصار مرشح الحزب وعندما أجاب مراقبي المرصد بأنه من مراقبي منظمات المجتمع المدني قام بطردهم من مركز الإقتراع، وعندما رفض مراقبي المرصد استدعي لهم أحد رجال الأمن المرتدين ملابس مدنية الذي أطلع علي التصاريح الصادرة لهم من قبل اللجنة العليا للانتخابات فرفض رجل الأمن تواجدهم بحجة عدم وجود تفويض من اللجنة العليا، وقد تكرر ذلك في كل من مدرسة القومية وقال أحد رجال وزارة الداخلية لمراقبي المرصد عيب تتفرجوا علي الحريم اللي في اللجان، وفي مدرسة أبو فرج الأبتدائية رفض رجال الأمن دخول مراقبي المرصد إلي مركز الاقتراع، وفي لجنة ماسبيرو قام عميد شرطة بطرد مراقبي المرصد بعد خمسة دقائق وقال كفاية عليكم كدة.

. وقد عادت إلي الحياة في الفنانة التشكيلية إنجي أفلاطون! حيث لاحظ مراقب المرصد إدراج أسمها في كشوف الناخبين في لجان مدرسة مصلحة الكيمياء.

في لجان الدائرة السابعة المدرسة الفكرية، مدرسة مدينة نصر النموذجية المدرسة الفندقية الثانوية المشتركة:

. نسبة الحضور حتي الساعة الثانيةًً من 1 : 2 %

. لا وجود لأي مرشح أو نصير لأي مرشح سوي الحزب الوطني.

. الدعاية علي أبواب المدارس وداخل حرم اللجنة ذاته لمرشح الحزب الوطني.

. حتي الاعتبارات الشكلية، مثل الستائر التي يصوت الناخبين خلفها لم تحترم فهي إما شيئ صوري تماماً وإما لا وجود لها علي الإطلاق.

. بالمدرسة الفكرية يقوم عضو المجلس المحلي وعضو الحزب الوطني السيد مجدي عبد الرشيد بالبلطجة علي الجميع مراقبي ومسئولي اللجان الانتخابية ويتصرف بإعتباره صاحب الفرح والجميع ضيوف عنده وفي بعض الأحيان ضيوف غير مرغوب في وجودهم مثل ممثلي لجان المراقبة (ممثلي منظمات المجتمع المدني)

. الصناديق الإنتخابية تحتوي علي من صوت واحد وحتي 10 أصوات للصندوق.

. رئيس لجنة مدرسة مدينة نصر النموذجية هو نفسه أمين الشركات بالحزب الوطني.

. لا توجد مؤشرات علي أن الناس تدري بوجود إنتخابات من أصله.

. سيارات الشركات تحضر النساء علي شكل مجموعات صغيرة وعلي فترات متباعدة (مدرسة مدينة نصر النموذجية)

دمهنور:

. قامت عضوة بالحزب الوطني تدعى مديحة ابو شقرة بإحضار عدد من العاملات بمديرية الصحة بدمنهور بواسطة أتوبيسات للإدلاء بأصواتهم بمدسة الثانوية الزراعية بدمنهور.

. الإقبال ضعيف جداً لدرجة أن معظم الصناديق لم يصوت بها حتى الساعة الثانية عشر أكثر من أربع أصوات ولكن هناك بعض اللجان كان التصويت بها عالي جداً بسبب الحشد الجماعي من الحزب الوطني لموظفي مديرية الصحة.

. تلاحظ أن بعض مندوبي الحزب الوطني ليس لهم علاقة بالحزب ولكن تم جلبهم بمعرفة رئيس مباحث قسم شرطة دمنهور.

. تم منع معظم المرافبين من دخول اللجان بحجج مختلفة منها عدم تواجد كلمة إنتخابات الشورى على الكارنيهات.

. بقرية شبرا بدمنهور الحبر و الستائر متوفرين، التواجد الأمني ضعيف، جميع المندوبين من الحزب الوطني، الحضور لا يزيد عن عشر أفراد باللجنة حتى الساعة الواحدة.

. قام وكيل المرشح حسني عمر إخوان بتقديم بلاغات للمحامي العام بدمهنور بوجود تسويد لمعظم بطاقات الإنتخاب ولكن المحامي رفض إستلام هذه البلاغات فقام وكيل المرشح بعمل إنذار على يد محضر للمحامي العام لقبول هذه البلاغات.

. تقدم كل من مرشح الأخوان حسن جاد ومبروك زعيتر مرشح عمال مستقل ببلاغ إلي المحامي العام تفيد بتسويد البطاقات بعد أن رفض رئيس اللجنة العامة التحقيق في شكواهم وقد أرسل المرشحان إنذار علي يد محضر إلي رئيس اللجنة العامة والمحامي العام يطلبون فيها بإلزامهم بالتحقيق في الشكاوي المقدمة منهم.

. مدرسة أحمد محرم الإعدادية يتواجد بلطجية يقومون بطرد أي ناخب يدخل إلي اللجنة وذلك دون أي تدخل من الشرطة وبمباركتها.

. تقدم رؤساء اللجان الفرعية والمشرفين عليها مدرسة الزخرفية الفنية ومدرسة عبد الله النديم بشكوي إلي مراقبي الجمعية من الإعاشة وطريقة تعامل مندوبي الحزب الوطني والأجهزة الأمنية معهم حيث تم استدعائهم من أماكن عملهم بمرافق الصرف الصحي والكهرباء والمياه بالأسكندرية بناء علي اخطارات من وزارة الداخلية إلي مقارات عملهم للإشراف علي الإنتخابات وقد تم شحنهم بطريقة غير آدمية إلي محافظة البحيرة حيث لم تتوفر لهم أماكن مبيت لائقة وقضوا ليلتهم في المساجد، قام مندوبي الحزب الوطني بتوزيع وجبة غذائية لكل خمسة أفراضوعندما اشتكي رؤساء اللجان نهرهم مندوبي الحزب الوطني وتعامل معهم بتعالي وقال ان تلك الوجبة منحة.

باب الشعرية:

. تمثلت الكوميديا السوداء في مدرسة باب الشعرية اللجنة 234 عندما قام أحد رجال الأمن المرتدين ملابس مدنية بطرد مراقبي المرصد من اللجنة وتم إغلاقها وترك مندوبة الحزب الوطني بمفردها، وعندما أستفسر مراقب المرصد عن تواجدها بمفراها داخل اللجنة وإغلاق باب اللجنة قال رجل الأمن باستهزاء أنها بتفصل فستان!! ولما سألها مراقبي المرصد عن تواجد الرجال من رؤساء اللجان أجاب في سخرية وقال لهم دول الترزية بتعها!! وقد أستمر إغلاق اللجنة من الساعة 2.20 حتي مغادرة مراقبي المرصد للجنة في الساعة الثالثة بعد تحرش مندوبي الحزب الوطني بإشراف أجهزة الأمن عليهم، وقد تم توزيع مأكولات فاخرة وسجاير علي رؤساء اللجان 229، 230،231،232،233،234، من مندوبي الحزب الوطني، وقد تساهل رؤساء اللجان مع مندوبي الحزب في عملية التسويد، كما أنتشرت مواد الدعاية داخل المدرسة لصالح مرشح الحزب.

. لجنة مدرسة الناصر الأبتدائية قام أحد مندوبي الحزب الوطني بالتصويت لصالح مرشح الحزب الوطني محمد رجب بدلاً من أحد الناخبين الذين يجهلوا القراءة والكتابة، وقد قام مندوبي الحزب الوطني بطرد مراقبي الجمعية دون أي تدخل من قبل رؤساء اللجان أو أجهزة الأمن.

الأسكندرية:

. تلاحظ عدم وجود حبر فوسفوري بمدرسة السادات شارع أيزيس.

. بمدرسة زين العابدين بمحرم بك لجنة 41 وضع الصندوق خلف الستارة بدلاً من وجوده أمام رئيس اللجنة.

. تم منع مراقب المرصد من دخول اللجان بمدرسة علي خاطر الثانوية بمحرم بك وكذلك بمدرسة أبيس.

. تلاحظ بمدرسة زين العابدين الأبتدائية ومدرسة توفيق الحكيم الأعدادية أن هناك عدد من الصناديق لا ويجد بها أى تصويت.

. تم منع مراقبي منظمات المجتمع المدني من الدخول لمدرسة دار الحكمة الثانوية بحجة أن المحافظ سوف يأتي للتصويت بها.

ميت غمر:

. قرية مصفاه مدرسة الشهيد محمد عبد الفتاح لجان 297،298،299،300، يتواجد بها أعضاء مجلس الشعب حزب وطني من نفس القرية (صالح إبراهيم، وعبده أبو عيشه) ويقوموا بتسويد في كشوف اللاقتراع بأنفسهم.

. يتم منع جميع الناخبين من الدخول في مدرسة الثانوية بنات اللجنة من 397 إلى 404، ويتواجد بها أعضاء الحزب الوطني حيث يقومون بتسويد البطاقات ويتم التوقيع علي كشوف الاقتراع والبصم بالأصابع بدلا من الناخبين وقد تم منع دخول الناخبين في (ميت ناجي، وميت أبو خالد، وكفر المحمدية)

. تم فرض طوق أمني مشدد علي قرية أتميدا ويفرض شبه حظر تجول في القرية التي يبلغ عدد أصواتها حوالي 16 ألف صوت.

. بلغ عدد المعتقلين من مناديب الأخوان 63 معتقل.

 

غرفة عمليات مرصد حالة الديمقراطية

يوم الإقتراع حتى الخامسة عصراً

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati