استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 64

 
 
 

 

 

  

13-06-2007, 00:00

 التقرير التاسع نتخابات مجلس الشورى أنتهاء التصويت وغلق اللجان

Visit: 1310 | comment 0

  

التقرير التاسع إنتهاء التصويت وأجراءات إغلاق اللجان

 

في إطار أنشطة مرصد حالة الديمقراطية، تابع المرصد الفترة الأخيرة من مرحلة التصويت منذ الساعة الخامسة حتى السابعة (وقت غلق اللجان) وسوف يقوم المرصد بمتابعة مرحلة الفرز وإعلان النتائج، وقد جاءت مشاهدات مراقبي المرصد على النحو التالي:

أسيوط:

. كانت مؤشرات التصويت النهائية تشير إلى ضعف الحضور فعلى سبيل المثال بمدرسة السلام الأبتدائية بساحل سليم وفي اللجان من 190 إلى 195 كانت نسبة الحضور 110 من 3789، وفي اللجان 196 إلى 206 بمدرسة ملحقة دار المعلمين كان عدد الحضور 55 من إجمالي 8017، وبالوحدة المجمعة بالشامية والمدرسة الأعداية بالشامية كانت نسبة التصويت 280 صوت من إجمالي 4937.

. تم عمل محاضر تقفيل اللجان وكان هناك ميكروباصات جاهزة لنقل الصناديق إلى مكان الفرز بمركز شرطة البداري والذي بيعد عن بعض اللجان بمسافة 120كم.

الأسكندرية:

. التصويت ضعيف جداً والنسبة لا تتجاوز 3% حتى نهاية اليوم.

. لم يحضر إجراءات غلق الصناديق سوى مندوب الحزب الوطني فقط.

. سيتم الفرز في اللجنة الرئيسية بمدرسة شدوان شارع منشا بمحرم بك.

باب الشعرية:

. منذ الساعة الخامسة وهناك منع لجميع المراقبين والناخبين والمناديب من دخول إلى اللجان الإنتخابية حيث تتم عملية التزوير من خلال تسويد بطاقات الإقتراع.

دمنهور:

. الإقبال على التصويت ضعيف جداً في جميع اللجان وأزدادت معدلات التزوير في الساعة الأخيرة قبل الغلق.

. سيتم الفرز في مدرسة الثانوية العسكرية في مدينة دمنهور.

السويس:

. أبتداء من الساعة 5,45 بدأ مناصري الحزب الوطني في التسويد بجميع اللجان وقد أدى اعتراض مراقب المرصد على التزوير في مدرسة احمد رمضان الأبتدائية إلى محاولة الأعتداء عليه.

. ومن نتائج التزوير الكبيرة في نهاية اليوم أن اللجنة 257 بكبريت تم تصويت 653 ناخب من أجمالي 667 وكذلك بمدرسة أحمد شوقي باللجنة 165 تم تصويت 740 ناخب من أجمالي 780.

. باللجنة 160 مدرسة أحمد شوقي واللجنة 61 مدرسة الشهدا قام أحد الضباط بدفع مبالغ مالية تراوحت من 120 إلى 200 جنيه لرؤساء وأمناء اللجان وذلك الساعة 6,50.

. جميع اللجان تم تقفيلها في وجود مناديب الحزب الوطني فقط وسيتم اجراء الفرز بالصالة المغطاة بأستاد السويس.

. بمركز شباب المدينة بالأربعين الصناديق لم تخرج من اللجان حتى الساعة الثامنة والنصف.

مصر الجديدة ومدينة نصر:

. بالمدرسة الثانوية الفندقية تم إغلاق اللجان الساعة 6,45 وكان عدد الناخبين المقيدين بلجانها حوالي6000 ناخب، وبأعتراف مندوب الحزب الوطني لمراقب المرصد أنه في أفضل الأحتمالات لم يتجاوز الحضور عدد 200 ناخب، أما بمدرسة التربية الفكرية ومدينة نصر النموذجية فقد تم إغلاق اللجان منذ الساعة السادسة والنصف مساءاً دون مراعاة أى إجراءات قانونية تخص طريقة الإغلاق وقد تم نقل الصناديق في غياب مناديب المرشحين والمراقبين.

الفيوم :

. تم تقفيل معظم اللجان بعد الساعة الخامسة وبدأت عمليات التسويد بمعدلات سريعة.

. تحدد الفرز داخل المدارس واللجان الفرعية وأبلاغ رئيس اللجنة العامة بالنتائج تليفونياً ثم تم التراجع عن هذا وتحددت مدرسة جمال عبد الناصر ببندر الفيوم كمكان للفرز.

أمبابة:

. بمدرسة القاهر رؤساء اللجان وأمناء الشرطة متواجدين خارج المدرسة والصناديق بمفردها بالداخل لفترة زمنية طويلة.

. بالرغم من أن نسبة الحضور كانت ضعيفة جداً بمعظم اللجان إلا أنه قد شوهد أثناء نقل الصناديق بأن عدد منها ملئ ببطاقات الأقتراع.

. تم نقل الصناديق للجنة الفرز بالمناشي عن طريق أتوبيسات خاصة تواجد بها رؤساء اللجان والضباط والعساكر المتواجدين باللجان طوال اليوم.

 

وبشكل عام فأنه في معظم الدوائر التي قام المرصد بمتابعة العملية الإنتخابية بها طوال اليوم فأنه تلاحظ أنه منذ الساعة الخامسة قد تم منع دخول المراقبين ومندوبي المرشحين إلى اللجان عدا مندوبي مرشحي الحزب الوطني، كما تلاحظ تسويد بطاقات الإقتراع في هذه الفترة بمعدلات كبيرة.

غرفة العمليات بمرصد حالة الديمقراطية

حتى الساعة السابعة مساءاً

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati