الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 المرحلة الأولى البيان الأول

Visit: 1312 | comment 0

  

البيان الأول

بيان مشاهدات حتى الساعة 3 عصراً

 

 

تراقب الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عددا من اللجان الانتخابية خلال المرحلة الأولى والتي بدأت أولى جولاتها في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم ،وقد رصد مراقبي الجمعية عدداً من المشاهدات حول سلوك كل الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية وذلك على النحو التالى

الدائرة السادسة قسم مدينة نصر

1- بمدرسة عبد العزيز جاويش بدأ التصويت بها دون وجود مندوبين منذ الساعة 8 صباحا" وكان هناك مندوبين للحزب الوطنى داخل اللجان بدون توكيلات وتم إستلامهم للتوكيلات فى اماكنهم داخل اللجنة الساعة 8.30 ، وقد رفض رئيس اللجنة 31 شياخة التوفيق وجود مراقبين وتعامل معهم بقسوة .

2- المرشح هشام الحلفاوى إستمر بصفته كعمال بالرغم من صدور حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بتحويله الى فئات ، وفى مفاجأة مدوية وجد مرشح الوطنى مصطفى السلاب يدعو الناخبين للتصويت له ولهشام الحلفاوى مستقل/وطنى، وفى الجانب الآخر تم التحالف بين كل من ثريا لبنة وطنى وفوزى السيد مستقل/وطنى.

3- بمدرسة التربية الفكرية قام رئيس اللجنة 41 بوضع الصندوق خلف الستارة وعندما اعترض وكيل الاخوان د/ ايمن عبد المنعم قام رئيس اللجنة بطرده ، كما تم اغلاق اللجنة 42 الساعه 12 ظهرا" بسبب هجوم عدد كبير من موظفى الجهاز المركزى للمحاسبات دون تدخل الامن لتنظيم الدخول ، و باللجنة 38 توجه المواطن كرم عبد العزيز محمد للادلاء بصوته الا أنه اكتشف قيام أحدهم بالتصويت بدلا" منه ، وعندما إعترض قام رئيس اللجنة بإستدعاء نقيب شرطة والذى هدد المواطن اما بمغادرة اللجنة أو اصطحابه للقسم ، فقام المواطن بمغادرة المكان.

4- لوحظ عمليات نقل جماعى لمدارس النموذجية والتربية الفكرية ونادى السكة الحديد باتوبيسات أرقام 350 عام القليوبية ، 342 عام القليوبية ، 90288 عام القليوبية ، 9074 عام القليوبية ، 4187 عام القاهرة قاموا بنقل المواطنين للتصويت بمدرسة الخلفاء الراشدين بمصر الجديدة ثم الى نادى السكة بنفس المواطنين وكان عددهم يصل الى 500 فرد وتم تصويتهم بدون بطاقة شخصية وفقط بالبطاقات الانتخابية ،ولكن قاضى نادى السكة رفض تصويت هؤلاء ، وتدخل مصطفى السلاب فطرده القاضى من اللجنة، وكان يوجد مع هؤلاء المواطنين شخص يدعى توفيق فوزى عبد السلام يقوم بإعطاء كل مواطن 100 جنيها" .

5- حضرت اتوبيسات نقل شرقية عليها صور حسين مجاور مرشح الحزب الوطنى بدائرة البساتين ليصوتوا بالجامعة العمالية بدائرة مدينة نصر .

6- بمدرسة محمد رفعت اللجنة 67 يقوم رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت لرقم 1 ، 2 حزب وطنى وعندما اعترض وكلاء المرشحين الاخرين تحجج بانه يساعد الناخبين تحت زعم جهلهم القراءة والكتابة .

7- باللجنة رقم 45 بمدرسة النموذجية والتى يبلغ عدد المقيدين بها 1152 ، وعند احصاء اوراق ابداء الراى وجد انها تقل 64 ورقة ولم يكن قد مر على التصويت سوى ساعتين وعدد الذين صوتوا 7 افراد ، ومع ذلك لم يوافق رئيس اللجنة على اعتراض وكلاء مرشحى الاخوان والمستقلين ولم يثبت ذلك فى المحضر .

8- قام أنصار مرشح الحزب الوطنى مصطفى السلاب بالتنسيق مع أنصار المستقل هشام الحلفاوى، وكذلك المرشح المستقل فوزى السيد بالتنسيق مع أنصار المرشحة ثريا لبنة بشراء الاصوات علنا" امام مدرسة الفكرية والسيدة نفيسة ولجنة السكة الحديد وقد تراوح سعر الصوت من 50 الى 150 جنيها" .

9- هناك نقل جماعى لموظفى جامعة الأ زهر باتوبيسات ارقام 11715 ، 11073 ، 1211 نقل القاهرة وذلك للتصويت لمرشحى الحزب الوطنى ، وعندما قام مراقب الجمعية بسؤال الموظفين أجابو بأن هناك تعليمات للتصويت لمرشح الحزب الوطنى ولكنهم سوف يخالفون التعليمات وينتخبوا مرشحو الاخوان .

مؤشرات التصويت تشير الى تقدم مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات مصطفى السلاب يليه فوزى السيد المرشح المستقل/وطنى ، أما على مقعد العمال فيتقدم هشام الحلفاوى المرشح المستقل/وطنى ، يليه ثريا لبنة مرشحة الحزب الوطنى ، ومن المتوقع أن تتم الإعادة بين المرشحين الأربعة ،وتشير المؤشرات الى محاولة مرشحى الاخوان دخول المنافسة معهم الا أنهم لم يتمكنوا من ذلك حتى الآن .

الدائرة 1 قسم شرطة المنيا

- إقبال الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في مدينة المنيا ضعيف ،وعلى العكس تماماً تشهد قرى الدائرة كثافة عددية في الناخبين وخاصة في القرى التي بها مرشحين

- لم يتم فتح اللجان 32،30،28 بمدرسة طه حسين بالمنيا إلا بعد الساعة 9:30 بسبب عدم وجود مندوبين

- يتم استخدام الحبر الفسفوري في جميع اللجان والحبر ثابت من الصعب إزالته

- الكشوف التي سلمت للمرشحين – عدا الحزب الوطني – تختلف عن تلك الموجودة بلجان الانتخاب مما أدى لارتباك كل المرشحين وأهدر ما قاموا به من اجراءات لتنظيم أنصارهم للإدلاء بأصواتهم.

- تتجه مؤشرات التصويت فى الفئات لصالح وجيه شكرى تجمع ،ومحمد الكتاتنى اخوان ،ومحمود مروان مستقل ،فايزة كامل وطنى.

- وفى العمال تتجه المؤشرات لصالح عادل شادى مستقل،ويسرى أمين مستقل أحمد سنوسى وطنى،ممدوح هاشم مستقل.

الدائرة 24 حلوان

- اللجنتين 53، 58 بمدرسة صفية زغلول رفض القضاة بهما تحرير محاضر لفتح اللجان ولم يقوموا بحصر الاستمارات قبل بداية التصويت.

- بدأت كل اللجان في العمل من الساعة 8:30 صباحاً بعد اكتمال المندوبين.

الدائرة 25 حلوان

- بمدرسة حلوان البلد بها لجان سيدات وقد قامت أمينة المرأة بالحزب الوطني بحلوان (مشيرة أبو غالي) بالاستعانة بعدد من النساء البلطجية ومنعوا دخول الناخبين إلا أنصار الحزب الوطني، كما أنها تعطي كل ناخبة تدخل للإدلاء بصوتها مبلغ 20 جنيهاً، الأمر الذي أدى لتدخل المرشح جمال سالمان عن الفئات وحدثت مشاجرة بالألفاظ بينهما.

- اللجنة 10 بالتبين، تبين لرئيس اللجنة عند حصر أوراق الاقتراع في بداية التصويت أن هناك 17 استمارة أقل من عدد الناخبين الموجودين بالكشوف وحرر محضر بالواقعة.

- رئيس اللجنة 48 بمدرسة النهضة رفض دخول مندوبة مصطفى بكري المرشح عن الفئات وعندما تدخل شقيق المرشح سمح لها القاضي بالدخول وبرر موقفه السابق بأنه لم يكن يعلم أنها تحمل توكيل بالرغم أنها أعلنته ذلك منذ البداية.

- تقوم عربات شركة القومية للأسمنت بنقل عمال الشركة للإدلاء بأصواتهم لصالح رئيس الشركة مرشح الحزب الوطني المهندس نبيل الجابري.

- جميع المرشحين يقومون بالدعاية داخل الدائرة حتى الآن

- تم إخراج طلاب المدارس التي ليس بها لجان انتخابية بزيهم المدرسي وتم تسليمهم رايات تحمل اسم وشعار الحزب الوطني ويطوفون في شوارع الدائرة للدعاية للحزب.

- تتجه مؤشرات التصويت فى الفئات لصالح مصطفى بكرى مستقل(جبهة المعارضة)،نبيل الجابرى وطنى،جمال سالمان مستقل.

- وفى العمال يتقدم على فتح الباب اخوان ،خليفة حسانين مستقل،محمد مصطفى وطنى ،كمال عباس مستقل(جبهة المعارضة).

الدائرة 17 قسم بولاق أبو العلا

- شهدت الدائرة العديد من المشاجرات بين أنصار مرشح الحزب الوطني فئات (بدر القاضي) والمرشح المستقل محمد المسعود، وبين أنصار مرشح الوطني عمال (ايران النيفاوي) ومرشح العمال المستقل ونائب الدائرة الحالي أحمد بيومي.

- الدعاية مستمرة لكل المرشحين بالدائرة

- تم التلاعب بكشوف الناخبين وهناك العديد من الناخبين لا يجدوا أسماءهم وكل الكشوف التي سلمت لهم تختلف عن تلك الموجودة باللجان مما أهدر كل التنظيم الذي أعده المرشحين لتنظيم إدلاء أنصارهم بأصواتهم.

- شهدت لجنة المركز الحضري مشادة بين مناديب المرشحين داخل اللجنة فقام القاضي باستدعاء الشرطة لفض المشادة وتم إغلاق اللجنة لمدة 20 دقيقة لهذا السبب.

- شهدت الدائرة إقبال عالي للمرأة للتصويت ،كما شهدت مشاجرة بينهم للتزاحم على التصويت أمام لجنة مدرسة الرملة.

- لا يتم استخدام الحبر الفسفوري بمركز شباب بولاق.

مؤشرات التصويت حتى الان تحصر المنافسة في الفئات بين بدر القاضي وطنى ومحمد المسعود مستقل ويليهم نور شعبان مستقل ،وامينة شفيق تجمع ، وفي العمال بين أحمد بيومي مستقل، وايران النيفاوي وطنى ،وعوض فاوى مستقل ،حسن عبدالله وطنى .

الدائرة 2 قسم الدقي والعجوزة

- قام الأمن بمنع مندوبي الإخوان ومراقبى الجمعية من دخول اللجنة 48 وتوقفت اللجنة لمدة نصف ساعة.

- تم إغلاق اللجنة 52 بمدرسة جمال عبد الناصر منذ الساعة 12،30 حتى كتابة هذا البيان بسبب مشادة بين بعض المندوبين ورئيس اللجنة الذي سمح لبعض أنصار الحزب الوطني بالإدلاء بأصواتهم بموجب كارنيه عضوية الحزب، كما شهدت نفس اللجنة قبل إغلاقها سماح رئيسها للعديد من السيدات بالتصويت الجماعي.

- المرشح محمد سليم الشهير بالحاج عربي يقف على باب اللجان التي يمرعليها ويدعوا الناخبين للتصويت لصالحه مقابل 20 جنيهاً للصوت.

- هناك تلاعب بكشوف الناخبين حتى أن المرشح صبحي حنفي محمود عزوز لم يتمكن من الإدلاء بصوته حتى الآن لأنه لم يجد اسمه، كما أن الكشوف التي سلمت للمرشحين تختلف عن الموجودة باللجنة.

- لم يسمح للمراقبين بدخول اللجان.

مؤشرات التصويت في الفئات لصالح أمال عثمان حزب وطني، حازم أبو اسماعيل إخوان، يحيي دعبس مستقل

وفي العمال لصالح سيد جوهر وطني، ومحمد ماهر مستقل، وسيد سليم الشهير بالحاج عربي مستقل.

الدائرة 10 قسم حدائق القبة

- لم يتم فتح لجان المؤسسة الجديدة ومدرسة عبد العزيز العشماوي إلا بعد الساعة 9 لعدم وجود مناديب.

- اللجنة 71 لم يكن بها حبر فسفوري واستمر القاضي في السماح للناخبين في الإدلاء بأصواتهم حتى تم إحضار الحبر الساعة 10،45

- شهدت الدائرة كثافة في التصويت منذ الساعة الحادية عشر حتى الآن وبخاصة مدرسة النقراشى الإعدادية.

- قام رئيس لجنة مدرسة الدار البيضاء باستدعاء الشرطة للقبض على مندوبى حزب التجمع هيام عبدالله،وهند يوسف وذلك لاعتراضهم على تكرار أسماء بعض الناخبين بكشوف الانتخابات مما يسمح لمرشحى الوطنى بالتصويت أكثر من مرة.

- الدعاية مستمرة لجميع المرشحين حتى الان .

مؤشرات التصويت في العمال لصالح عبد العزيز شعبان تجمع، محمد الحسيني مستقل، أحمد غنيم وطني – وفي الفئات محمد فضل مستقل، آدم محمد آدم مستقل، سيد عيد وطني، عبد الحي الفرماوي إخوان.

الدائرة السابعة مركز شرطة الفتح بأسيوط

- اللجان من 101 الي 119 لم يتم فتحها إلا بعد الساعة 9 لعدم وجود المندوبين .

- شهدت الدائرة كثافة في التصويت بداية من الساعة الحادية عشر حتي الآن.

- جميع المرشحون يقومون بالدعاية حتي الأن.

- تم التلاعب في الكشوف المسلمة للمرشحين حيث تختلف عن الموجودة باللجان مما اربك جميع المرشحين وأهدر ماقاموا به من اجراءات خلال المرحلة الماضية لتنظيم إدلاء انصارهم باصواتهم .

- يتم استخدام الحبر الفسفوري.

- مؤشرات التصويت في العمال حتي الآن لصالح ماهر احمد مستقل، سناء السعيد تجمع، جمال عبدالناصر وطني، سعد ابو ضيف مستقل.

- في الفئات لصالح د.عبد العزيز خلف إخوان، د.محمود هاشم مستقل، محمد فرغلي مستقل، سيد عمر الحزب الوطني.

الدائرة 19 السيدة زينب

- شهدت مدرسة الخديوي إسماعيل حالات متعددة من التصويت الجماعي لناخبين من مصلحة الضرائب على المبيعات كانت تقلهم أتوبيسات المصلحة وصوتوا لصالح مرشح الحزب الوطني عمال عبد الفتاح محمد على وشقيق رئيس المصلحة في نفس الوقت، وكان رئيس اللجنة قد رفض السماح لهم فى البداية بالتصويت إلا أنه وصلته تعليمات من رئيس اللجنة العامة بأن يسمح لهم بالإدلاء بأصواتهم.

- رفض بعض رؤساء اللجان بمدرسة الخديوية تحرير محاضر فتح اللجان ورفضوا حصر أوراق الانتخاب قبل بدايته.

- تم تغيير رقم مرشح الإخوان عمال عادل حامد حيث كان يحمل رقم 8 إلا أنه فوجئ بأن رقمه في الاستمارة 7

- أثناء تصويت د. أحمد فتحي سرور تم إيقاف التصويت باللجنة لمدة نصف ساعة.

- داخل مدرسة الخدوية الثانوية لافتة كبيرة لأحمد فتحي سرور فقط.،وباقى المرشحين خارج اسوار المدرسة.

- مدرسة الخديو اسماعيل يوجد بها تواجد عالى للبلطجية .

- مؤشرات التصويت فئات تشير الى المنافسة بين فتحى سرورحزب وطنى ، ومرسى الشيخ حزب الغد ( موسى مصطفى موسى ) ، أما العمال فالمنافسة بين مرشح الاخوان عادل حامد ومرشح الوطنى عبد الفتاح محمد على ، وفاعليات التصويت ترجح وجود تحالف خفى بين كل من فتحى سرور فئات وعادل حامد عمال .

الدائرة الحادية عشر شما ( المنوفية0

1- هناك نوعان من الحبر الفسفورى واحد سليم والاخر سهل إزالته .

2- الإقبال عالى ولايوجد تدخلات أمنية حتى الآن.

3- هناك مشاكل فى الكشوف الانتخابية مابين عدم وجود بعض الاسماء ومابين الخطأ بالبعض الآخر .

مؤشرات التصويت لصالح الخشن مرشح مستقل ، وفى العمال المنافسة بين مرشح الحزب الوطنى والاخوان المسلمين

4- تم رفض دخول المراقبين .

دائرة 18 قصر النيل –القاهرة

 

 

- اللجان 40،39،38،37 لا يوجد بها مناديب ورغم ذلك قام رؤساء اللجان بالسماح للناخبين بالإدلاء بأصواتهم.

- شهدت اللجنتين 34،33 عمليات تصويت جماعي.

مؤشرات التصويت في الفئات لصالح د. حسام بدراوي / وطني، هشام مصطفى خليل / مستقل، د. جمال عبد السلام / إخوان – وفي العمال عبد العزيز مصطفى / وطني، فتحية العسال تجمع ، مصطفى عناني / مستقل.

اللجنة 16 عابدين القاهرة

- قام الأمن بمنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في مدرسة محمد فريد الابتدائية.

- يتم توزيع أموال على الناخبين بمدرستي الوحدة العربية وفاطمة الزهراء للإدلاء بأصواتهم لصالح طلعت القواس ورجب هلال حميدة.

مؤشرات التصويت في الفئات لصالح طلعت القواس / وطني، محمد عبد الفتاح / مستقل، جمال حنفي / إخوان – وفي العمال رجب هلال حميدة / غد (موسى مصطفى موسى)، عبد الله أبو الحسن / عمل، محسن فوزي / مستقل.

الدائرة الخامسة قسم شرطة امبابة

 

- بمدرسة احمد عرابي بكورنيش النيل في تمام الساعة العاشرة شوهدت عربة شرطة برقم 1740 ونزل منها مقدم شرطة وكان يحمل بطاقات انتخابية ودخل إلي اللجنة وبعد 5دقائق خرج بدون هذه البطاقات

- الكشوف التي سلمت للمرشحين تختلف عن الموجودة باللجان مما اربك جميع المرشحين.

- الإقبال علي التصويت مرتفع في القري ومتوسط في المدينة.

- مؤشرات التصويت فى الفئات لصالح (اسماعيل هلال/الحزب الوطني)، (طارق السعيد /مستقل) فئات.

وفى العمال لصالح وليد المليجي / وطني، عبد المنعم عمارة / مستقل عمال.

 

غرفة عمليات المراقبة

بالجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية.

الساعة 3 عصر يوم 9/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati