الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 56

 
 
 

 

 

  

13-12-2016, 11:32

 المشاركة المجتمعية تدين حادث العباسية الإرهابي

Visit: 1399 | comment 0

  
 المشاركة المجتمعية تدين حادث العباسية الإرهابي وتطالب بسرعه القبض على الجناه


المشاركة المجتمعية تدين حادث العباسية الإرهابي
وتطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة

تدين الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية العمل الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم الأحد 11/12/2016 الكنيسة البطرسية المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مما أسفر عن استشهاد 35 مواطن من المواطنين الأبرياء وإصابة 35 آخرون حتى الآن وذلك وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة المصرية .
كما تتقدم المشاركة المجتمعية بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء متمنية الشفاء العاجل للمصابين.
وكان قد سبق هذه الواقعة تصاعد ملحوظ للأعمال الإرهابية بالداخل ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر حادثي الهرم وكفر الشيخ الإرهابيين، فضلاً عن العمليات الإرهابية بسيناء التي تحدث من حين لآخر .
وتؤكد المشاركة المجتمعية أن استهداف الكنيسة البطرسية يعتبر بمثابة "جريمة إرهابية" ويشكل انتهاكاً جسيماً للحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي المكفولين بمقتضى الدستور المصري والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وعليه فإنها تطالب بالآتي:
1. سرعة إلقاء القبض على مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية وتقديمهم للمحاكمة العاجلة على الفور، مع ضرورة الإعمال الحازم لمبدأ سيادة القانون ومعايير المحاكمة العادلة والمنصفة في التعامل مع جرائم العنف والإرهاب.
2. سرعة وضع إستراتيجية فعالة و متكاملة وشاملة الأبعاد (أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية ) وذلك بغية مكافحة الإرهاب وأعمال العنف المنظم أياً كان مصدره .

 

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati