رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....بيان تضامن مع الحركه النسويه فى مصر.....المشاركة المجتمعية تدين حادث العباسية الإرهابي.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)
September 2016 (1)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 94

 
 
 

 

 

  

17-05-2016, 15:02

 مائدة مستديرة للمشاركة المجتمعية والمبادرة النسوية الأورمتوسطية يوم الأثنين القادم

Visit: 1533 | comment 0

  

مائدة مستديرة للمشاركة المجتمعية والمبادرة النسوية الأورمتوسطية يوم الأثنين القادم حول

"الإستنتاجات الوزارية الأورومتوسطية حول تعزيز دور المرأة في المجتمع : الأولويات والآليات في مصر"



 تعقد المبادرة النسوية الأورومتوسطية بالتعاون مع الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية مائدة المستديرة بفندق سفير بالدقي يوم الأثنين الموافق 23/5/2016  في تمام الساعة 9 صباحاً  تحت عنوان

الحوار الوطني 

"الإستنتاجات الوزارية الأورومتوسطية حول تعزيز دور المرأة في المجتمع : الأولويات والآليات في مصر"

 

وسيشارك في فعاليات المائدة لفيف من ممثلي المجتمع المدني والجامعة العربية والمجلس القومي لحقوق المرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان وعدد من البرلمانيات والمتخصصين في قضايا وحقوق المرأة.

وسيفتتح فعاليات اللقاء سفير الإتحاد الأوروبي بالقاهرة، ود.مرفت التلاوي الرئيس السابق للمجلس القومي للمرأة ومدير منظمة المرأة العربية، والسفيرة إيناس مكاوي مدير إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، والسفيرة منى عمر عضو المجلس القومي للمرأة ، والمستشار عصام العدوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى لشئون للجمعيات والمنظمات الدولية ، و أ.ليليان هولز فرنش رئيسة المبادرة النسوية الأورومتوسطية ، ود. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية .

ومن جانبها ، أكدت أ. نشوة نشأت المدير التنفيذي للجمعية المصرية أن هذا اللقاء يأتي في إطار مشروع "المنصة الإقليمية للنوع الإجتماعي" بدعم من الإتحاد الأوروبي والذي يهدف بدروه إلى تمكين منظمات المجتمع المدني من استخدام الاستنتاجات الوزارية الأورو- المتوسطية حول تعزيز مكانة المرأة في المجتمع لعام 2003 كوثيقة أساسية لسياسة المساواة بين الجنسين على المستوى الوطني والإقليمي، وإشراك صناع القرار والجهات الفاعلة في الدولة ومنظمات المجتمع المدني للمرأة وقادة المجتمع في الحوار بين القطاعات في مجال المساواة بين الجنسين قبل المؤتمر الوزاري القادم.

وأضافت المدير التنفيذي أن المشاركة المجتمعية قد شاركت في أول مائدة إجتماعات إقليمية عقدت شهر فبراير 2016 بعمان، وذلك من أجل متابعة توصيات مؤتمر باريس الوزاري، وسيتبع هذه المائدة سلسلة من الحوارات الوطنية بمشاركة منظمات المجتمع المدني الوطنية وأصحاب المصالح المحلية والوطنية وصناع القرارات والسياسات. وستعقد هذه الحوارات في لبنان وفلسطين ومصر وتونس والجزائر والمغرب لمتابعة نتائج الحوار الإقليمي الأول بعمان، وتطوير كذلك الأولويات الوطنية .

وأكدت المديرة التنفيذي أن المبادرة النسوية الأورومتوسطية ستعقد أولى الحوارات الوطنية بالقاهرة يوم 23/5/2016 بالتعاون مع الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ، وذلك بهدف مناقشة الإستنتاجات الأورومتوسطية ببارس كجزء من الآليات الدولية لتعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، ومخرجات الحوار الإقليمي بعمان، وتحديد الأولويات والآليات الوطنية لتعزيز دور المرأة في مصر.

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati