الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 38

 
 
 

 

 

  

29-02-2016, 13:17

 المشاركة المجتمعية تشارك في الحوار الإقليمي بعمان

Visit: 594 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية  تشارك في الحوار الإقليمي بعمان

"من الإستنتاجات الوزارية إلى وضع السياسات الخاصة بالمساواة بين الجنسين في المنطقة الإورومتوسيطة"

 

 

شاركت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية في المائدة المستديرة التي عقدت بالعاصمة الإردنية عمان في 3 فبراير 2016 تحت عنوان "من الإستنتاجات الوزارية إلى وضع السياسات الخاصة بالمساواة بين الجنسين في المنطقة الإورومتوسيطة" ، وذلك بدعوة من المبادرة النسوية الأورومتوسطية وبالتعاون مع وزارة التنمية الإجتماعية في الأردن وبدعم من الإتحاد الأوروبي .

وشارك في فعاليات الحوار ممثلي للوزراء وخبراء النوع الإجتماعي من منظمات حقوق المرأة بعدة دول عربية من الأردن وفلسطين ولبنان والجزائر والمغرب ومصر وتونس ، بالإضافة إلى دبلوماسيين من الإتحاد الأوروبي وأمانة سر الإتحاد من أجل المتوسط .

وقد مثل المشاركة المجتمعية د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة والذي أكد بدوره أن  اللقاء هدف إلى تقوية وتعزيز الحوار القائم بين الأطراف الحكومية والمجتمع المدني فيما يخص تعزيز حقوق المرأة في بناء الديمقراطية ، وذلك في متابعة إستنتاجات الإجتماع الوزاري الثالث للإتحاد من أجل المتوسط حول تعزيز دور المرأة في المجتمع والذي عقد ببارس عام 2013 ، وإستعداداً للمؤتمر الوزاري الأورومتوسطي القادم .

وأضاف عبد الحميد أن الحوار الإقليمي بعمان يعتبر بمثابة السبيل لبناء منصة إقليمية للنوع الإجتماعي ، وذلك في ضوء السياق المتغير بعد المؤتمر الوزاري الثالث بباريس ، ومن منظور التخطيط للمؤتمر القادم ، هذا بخلاف ما خلص إليه الحوار من توصيات هامة في هذا الإطار .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati