الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

2-12-2015, 17:09

 البيان الثاني لليوم الثاني للمشاركة المجتمعية لمراقبة جولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان

Visit: 568 | comment 0

  

شراء أصوات الناخبين في 5 محافظات وهي القاهرة والدقهلية والشرقية وبورسعيد ودمياط وتوزيع سلع غذائية على الناخبين بالمحافظة الأولى ، وعمليات نقل جماعي في 3 محافظات وهي الشرقية ودمياط وبورسعيد ، بخلاف تزايد إقبال الأقباط وكبار السن في بعض اللجان الإنتخابية بمحافظة القاهرة ، هذه أبرز الملاحظات التي رصد مراقبو الجمعية المصرية للنهوض المشاركة المجتمعية أثناء مراقبتهم لفعاليات اليوم الثاني للمرحلة الثانية للعملية الانتخابية حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا ، ويمكن بيان ذلك على النحو التالي :
محافظة الدقهلية: 
رصدت الجمعية بدائرة مركز "بلقاس" في مجلس قروي الجزائر وقرية الدمايرة وقرية الدواسة تجاوزات من أنصار كلا من "أ.ج " و"ي.أ" و"أ.ع" مستقلين حيث قاموا بإعلانات بالميكروفونات ودعاية إنتخابية وتوجيه للناخبين أمام اللجان، كما قام أنصارهم بطرد الناخبين الذين يرفضون التصويت لهم من أمام اللجان ، بالإضافة إلى قيامهم بتقدى رشاوى انتخابية وصلت قيمة الصوت 500 جنيه .
محافظة بورسعيد :
رصد مراقبو الجمعية بدائرة الزهور بمدرسة عقبة بن ناقع الابتدائية قيام أنصار المرشح "أ.ف" بتوفير عربات نقل للناخبين وقيامهم بالوقوف أمام المقر وتوجيه الناخبين.
وبدائرة الضواحى مدرسة بلال بن رباح ، رصد مراقبو الجمعية قيام أنصار المرشح "أ.أ" بنقل جماعى للناخبين وشراء أصوات الناخبين مقابل 100 جنيه للصوت الواحد.
محافظة دمياط:
رصد مراقبو الجمعية قيام أنصار المرشح "س.أ" بدائرة بندر دمياط بتأجير سيارات نقل جماعى للناخبين ودفع رشاوى انتخابية وصلت قيمتها 100 جنيها للناخبين للادلاء باصواتهم لصالحه .
محافظة القاهرة 
رصد مراقبو الجمعية بدائرة الزيتون قيام أنصار المرشحين "ز.س" و"أ.ب" بشراء الصوت الإنتخابي بـ 300 جنيه ونقل جماعي لصالح المرشح "ز.س" ، في حين قام أنصار المرشح "ع.أ" بدائرة المطرية بتوزيع زيت وسكر على المنازل .
في حين ارتفعت قيمة الصوت الإنتخابي بدائرة الشرابية والزاوية لتصل إلى 500 جنيه وذلك لصالح المرشح "ن .ج ".
وفي دائرة حدائق القبة تواجد ملحوظ للناخبات من الراهبات في مدرستي المؤسسة ومدرسة النقراشي التجريبية للتصويت لصالح المرشح "ر.ز " ، كما تزايد إقبال الأقباط وكبار السن بمعظم اللجان الإنتخابية بهذه الدائرة .
محافظة الشرقية:
رصد مراقبو الجمعية قيام أنصار المرشح "م.ح" مركز أبوكبير مدينة الغونامية ، تم استغلال مكبرات صوت داخل مسجد تابع لجمعية أنصار السنة المحمدية لعمل دعاية دينية له لجذب الناخبين للادلاء باصواتهم له، كما قام المرشح "م .أ"بشراء أصوات الناخبين مقابل 50 جنيه بدائرة هيهيه والابراهيمية ، وتكرر ذات الأمر مع أنصار المرشح "ع.أ" والمرشحة"أ.س" ووصل قيمة الصوت إلى 100 جنيه أمام مدرسة ربيع فلاح ومدرسة الصوانى في الزقازيق مركز ديربنجم ، بخلاف عمليات النقل الجماعى من قبل أنصار المرشحة "ن .أ" بمركز أو كبير وكذلك لأنصار المرشح "ع.ل" إذ تم تأجير سيارات لنقل الناخبين للادلاء بأصواتهم لصالح هؤلاء المرشحين.

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati