الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

2-12-2015, 17:08

 البيان الأول للمشاركة المجتمعية لمراقبة اليوم الثاني لجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان

Visit: 524 | comment 0

  

تابع مراقبو الجمعية المصرية للنهوض المشاركة المجتمعية فعاليات اليوم الإنتخابي الثاني لجولة الإعادة للمرحلة الثانية للإنتخابات البرلمانية ، حيث لوحظ تأخر فتح اللجان الإنتخابية في معظم المحافظات لعدم تواجد القضاة، في حين كان الإقبال ضعفياً في 10 محافظات وهي (شمال سيناء وجنوب سيناء والقليوبية والدقهلية والغربية والسويس والمنوفية والإسماعيلية وبورسعيد وكفر الشيخ ) في حين تفاوت الإقبال باللجان الإنتخابية بـ 3 محافظات وهي دمياط و المنوفية والقاهرة .
و يمكن بيان أبرز ما رصده مراقبو الجمعية المصرية خلال اليوم الثاني حتى الساعة 12 ظهراً على النحو التالي :
محافظة القاهرة : 
رصد مراقبو الجمعية تأخر فتح لجان مدارس هدى شعراوي، وعبدالله النديم، وعلي بن أبي طالب، والمسلة بدائرة المطرية، ولجنة 81 بمدرسة المؤسسة بدائرة حدائق القبة بين الربع إلى نصف ساعة؛ لتأخر وصول القضاة. في حين كان الإقبال ضعيفًا من الناخبين بالدائرة وكذلك بدائرة البساتين، في حين شهدت بالدائرة السابعة شرق القاهرة، التي تضم القاهرة الجديدة، والشروق وبدر ومدينتي والرحاب إقبالا محدودا من الناخبين. في حين كان الأمر مختلفاً في دائرة 15 مايو والتبين إذ شهدت إقبالاً ملحوظاً من الناخبين .

محافظة دمياط : 
شهدت لجان كفر البطيخ التابعة للدائرة الثانية بمحافظة دمياط، إقبالا متزايدا من قبل الناخبين، وهو مسقط رأس أحد المرشحين، فيما انتشرت عمليات النقل الجماعي للناخبين بالدائرة.
محافظة الشرقية :
رصد مراقبو الجمعية تأخر فتح 100 لجنة في عدد من مراكز المحافظة، عن فتح أبوابها أمام الناخبين، إذ تأخر فتح 82 لجنة عن فتح أبوابها، بين نصف ساعة وساعة، بينما استمر تأخر فتح 18 لجنة حتى الساعة العاشرة صباحاً؛ لعدم وصول القضاة، ومن أمثلة هذه اللجان لجنة 108-109 بمدرسة مصطفى كامل مركز أبوكبير ، ولجنة 99 مركز ابو كبير ، ولجنة 62-63 بالزقازيق لعدم حضور القضاة ، في حين كان الإقبال ضعيفاً بمعظم اللجان الإنتخابية على مستوى المحافظة .
محافظة الدقهلية :
رصد مراقبو الجمعية تأخر فتح اللجنة الفرعية بقرية كفر حجاج بمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، ما يقرب من ثلث ساعة لتأخر وصول القاضي لإصابته في حادث تصادم سيارة ، في حين تأخر فتح اللجان الفرعية بمدرسة أبو زاهر الإبتدائية في قرية زاهر لمدة ساعة كاملة ، لتأخر وصول المستشاريين المشرفين على اللجان الفرعية الثلاثة بالمدرسة، بسبب حادث تصادم على الطريق الزراعي "شربين – كفر الغاب" نتج عن فتح اللجان بعد ساعة من الموعد المحدد لفتح اللجان في التاسعة صباحًا.كما رصد مراقبو الجمعية ضعف الإقبال بمعظم اللجان الإنتخابية على مستوى المحافظة .

محافظة المنوفية :
رصد مراقبو الجمعية بقرية كمشيش قيام المرشح "ف.ط" باستخدام 12 توك توك لنقل الناخبين من منازلهم إلى لجنة مدرسة كمشيش الابتدائية، وقام المرشح "م.أ" باحضار الناخبين من منازلهم بقرية ميت ابو الكوم بالسيارة رقم 3813 ل.م.س إلى مقر لجانهم الانتخابية بدائرة شبين الكوم ، في حين كان الإقبال متزايد من الناخبين بقرية طهشبرا ، قرية بخوم، وقرية ميت بره وقرية مصطاى لوجود مرشحين من أبناء القرية ، في حين كان الاقبال ضعيف للغاية بباقي المحافظة .
محافظة الإسماعيلية : 
رصد مراقبو الجمعية تأخر فتح 13 لجنة حولي ثلث ساعة في دوائر مراكز القنطرة شرق والقنطرة غرب بسبب سوء الأحوال الجوية ، حيث وصل القضاة في موعدهم ولكن لم يستطيعوا ركوب "المعدية" التي توصلهم إلى مكان اللجنة بسبب سوء الأحوال الجوية مما أسفر عن تأخر فتح اللجان ، في حين كان الإقبال ضعيفاً في معظم اللجان الإنتخابية على مستوى المحافظة .

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati