الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

18-10-2015, 21:05

 البيان الثالث للمشاركة المجتمعية حول مراقبة انتخابات برلمان 2015

Visit: 573 | comment 0

  

تابع مراقبو الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية الإنتخابات البرلمانية ، وقد رصدوا عدة ملاحظات -حتى الساعة السادسة مساءا - تمثلت في استمرار ضعف إقبال الناخبين في 8 محافظات وهي ( البحيرة، مرسى مطروح، بني سويف ، البحر الأحمر، الفيوم ، أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج ، أسيوط ) ، فضلاً عن إنعدام مشاركة الشباب حتى الآن ، واستمرار ظاهرة الرشاوى الإنتخابية ببعض اللجان الإنتخابية في محافظة الإسكندرية بل وارتفاعها إلى 750 جنيه للصوت الواحد فضلاً عن ظهورها ببعض اللجان الانتخابية بمحافظتي الجيزة والوادي الجديد ، ويمكن بيان أبرز هذه الملاحظات على النحو التالي :
محافظة الإسكندرية :
رصد مراقبو الجمعية بدائرة مينا البصل واللبان قيام المرشحين المستقلين (أ.ر) و(هـ.ل) بدفع مبالغ تتراوح بين 650 -750 جنيه مقابل الصوت الواحد .
محافظة الجيزة : 
رصد مراقبو الجمعية بدائرة الدقى والعجوزة قيام المرشح (أ.م) عن حزب المصريين الأحرار بدفع رشاوى انتخابية 50 جنيه مقابل الصوت الانتخابي الواحد والمرشح المستقل (ز. ل) بدفع 100 جنيه للصوت الواحد.
وفي دائرة كرداسة ، قام بعض المرشحين المستقلين وهم (ع.و) و(س.ح) و(ع.ط) بدفع مبلغ 50 جنيه مقابل الصوت في لجان السيدات.
محافظة الوادي الجديد 
قام المرشح المستقل ( م .ل) بدائرة واحة الخارجة وباريس بدفع مبلغ مالي وقدره 150 جنيه للصوت الإنتخابي الواحد، كما شهدت مدارس السيدة عائشة لجنة 13 وابوبكر الصديق لجنة 4 وحفظ القران لجنة 18 قيام مندوبو المرشحين المستقلين بتوجيه الناخبين لدفعهم للتصويت لصالحهم .
محافظة الأقصر 
رصد مراقبو الجمعية في منطقة العديسات بحري وقوع مشاجرات بين مندوبين المرشحين المستقلين (ن .ل) و(ف.أ) من أجل توجيه الناخبين ودفعهم للتصويت لصالحهم .
محافظة قنا
رصد مراقبو الجمعية وجود ناخبة واحدة فقط أمام لجنة الشهيد علي عبد الله وذلك منذ الساعة 3.30 عصراً وحتى الساعة 5 مساءاً .

Top of Form

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati