الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 33

 
 
 

 

 

  

11-09-2015, 03:12

 ورشة عمل يوم الإثنين القادم بعنوان "تحديّات الاصلاح الانتخابي في مصر ودور المجتمع المدني"

Visit: 31116 | comment 0

  
ورشة عمل يوم الإثنين القادم بعنوان  "تحديّات الاصلاح الانتخابي في مصر ودور المجتمع المدني"
ورشة عمل تحت عنوان 
"تحديّات الاصلاح الانتخابي في مصر ودور المجتمع المدني
للشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات والمشاركة المجتمعية 
يوم الأثنين القادم 
 
يقوم وفد الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات بزيارة مصر بين 6 و 15 أيلول/سبتمبر الجاري لمواكبة التحضيرات للانتخابات البرلمانيّة المصريّة المزمع تنظيمها ابتداءً من الثامن عشر من شهر تشرين الاول/اكتوبر 2015. يضم فريق الشبكة خبراء اقليميين ودوليين من عدّة دول عربية في مجال التحضير ومراقبة الانتخابات بما يتماشى مع المعايير الوطنية والاقليمية والدولية والاتفاقات المرعية الاجراء حول تنظيم الانتخابات ومراقبتها. وقد تضمنت مهمات وفد الشبكة اجراء زيارات الى مختلف الاطراف المعنية بالانتخابات من احزاب سياسية وهيئات مجتمع مدني وادارات رسميّة... وتأتي مهمة الشبكة الى مصر بالتنسيق مع الشريك المحلي للشبكة "الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية" . 

أنشئت الشبكة العربية لديمقراطية الانتخابات قبيل الربيع العربي، وانطلقت إلى المساهمة في التصدي للتحديات التي تقف في وجه حدوث انتخابات ديمقراطية في المنطقة العربية، في جهد يهدف إلى ضمان تحوّل ديمقراطي ناجح في الدول العربية. من اجل ذلك تعمل الشبكة في عدد من الدول العربية التي تنتظر استحقاقات انتخابية في العام الحالي ٢٠١٥ (مصر، السودان، المغرب...) بهدف اطلاق نقاش جدي وعميق بين كافة مكونات المجتمع المدني من جمعيات واحزاب ونقابات واعلام حول تحديات الاصلاح الانتخابي في هذه البلدان ومن اجل تكريس دور هذه الاطراف ومسؤوليتها عن هذا المسار وهذه العملية الاصلاحية. 

ستختتم الشبكة زيارتها بورشة عمل تحت عنوان "تحديّات الاصلاح الانتخابي في مصر ودور المجتمع المدني" في قاعة رمسيس الكبرى فندق الهيلتون رمسيس، يوم الاثنين 14 أيلول/سبتمبر 2015. في تمام الساعة 9 ونصف صباحا تهدف الورشة الى فتح حوار جدي وحقيقي حول الفرص المتاحة امام المجتمع المدني ودوره في عملية الإصلاح الانتخابي. ستتضمن الورشة عرضاً لتقرير الشبكة حول التحضير للعملية الانتخابية من إعداد الدكتور عمرو هاشم ربيع الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيحية، حيث أن التقرير سيتناول التطور التاريخي للعملية الإنتخابية في مصر، وتعديل قوانين الانتخابات وتأثيرها على الحياة الديمقراطية، بالاضافة الى قراءة تحليلية لقانون الانتخاب الحالي. كما سيتم التطرق الى دور المجتمع المدني في عملية الاصلاح الانتخابي وعدد من البنود الاصلاحية. كما أن أعضاء وفد الشبكة سيقومون بعرض أبرز ملاحظات الفريق من اجل المشاركة والمساهمة في النقاش حول العملية الانتخابية.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati