رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....بيان تضامن مع الحركه النسويه فى مصر.....المشاركة المجتمعية تدين حادث العباسية الإرهابي.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)
September 2016 (1)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 94

 
 
 

 

 

  

20-08-2015, 20:30

 المشاركة المجتمعية تدين تفجير مبنى الأمن الوطني وتطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة

Visit: 8548 | comment 0

  
المشاركة المجتمعية تدين تفجير مبنى الأمن الوطني  وتطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة

المشاركة المجتمعية تدين تفجير مبنى الأمن الوطني

وتطالب بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة

  

تعرب الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عن إدانتها للعمل الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن الوطني بدائرة قسم أول شبرا الخيمة. 

 

يذكر أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 20/8/2015 قد شهد محيط مبنى الأمنى الوطني بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة إنفجارا ً ضخماً وذلك إثر إنفجار سيارة مفخخة توقفت بشكل مفاجىء خارج الحرم الأمني للمبنى ، وتركها قائدها واستقل دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة قبل إنفجارها مباشرة، وقد أسفر الإنفجار عن تصدع المبني، وتهشم واجهاته، وإصابة 29 مواطناً منهم 28 حالة بمستشفى النيل، وحالة بمستشفى ناصر العام وذلك وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة في بيان لها .  

 

وتؤكد المشاركة المجتمعية أن هذه الواقعة تعتبر بمثابة "جريمة إرهابية" وتشكل انتهاكاً جسيماً للحق في الحياة والحرية والأمان الشخصي المكفولين بمقتضى الدستور المصري والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان، وعليه فإنها تطالب بالآتي ذكره : 

 

1.    سرعة إلقاء القبض على مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية وتقديمهم للمحاكمة العاجلة على الفور، مع ضرورة الإعمال الحازم لمبدأ سيادة القانون ومعايير المحاكمة العادلة والمنصفة في التعامل مع جرائم العنف والإرهاب.

 

2.    سرعة وضع إستراتيجية فعالة و متكاملة وشاملة الأبعاد ( أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية ) وذلك بغية مكافحة الإرهاب وأعمال العنف المنظم ، وتآميناً للمنشآت الشرطية والمصالح الحكومية.

 

3.    قيام القوى المدنية والسياسية بالتكاتف والتعاون مع الحكومة من أجل إنجاح إستراتيجية مكافحة الإرهاب ، وذلك بغية تحقيق الأمن والإستقرار للبلاد، وحماية لأرواح الشعب المصري بمختلف فئاته ومكوناته .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati