رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....بيان تضامن مع الحركه النسويه فى مصر.....المشاركة المجتمعية تدين حادث العباسية الإرهابي.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)
September 2016 (1)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 54

 
 
 

 

 

  

17-06-2015, 01:29

 الإجتماع الثالث للجنة التيسرية بمكتبة الزاوية الحمراء - ا يونيه 2015

Visit: 8740 | comment 0

  
  

مشروع "تحسين البيئة المحيطة بالعملية التعليمية والتربية على حقوق الانسان بالمدارس"

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من مؤسسة فورد

الإجتماع الثالث للجنة التيسرية بمكتبة الزاوية الحمراء - ا يونيه 2015

تقرير الاجتماع الثالث للجنة التيسيرية

القاهرة : مكتبة الزاوية الحمراء  

ا يونيه 2015

عدد المشاركون : 29 شخص ( 20 إمرأة / 9 رجل)

 

في إطار أنشطة مشروع "تحسين البيئة المحيطة بالعملية التعليمية والتربية على حقوق الإنسان بالمدارس" الجاري تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من مؤسسة فورد ، عقدت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية يوم الأثنين الموافق 1/6/2015 الإجتماع الثالث للجنة التيسرية بمكتبة الزاوية الحمراء ، وذلك وسط مشاركة 20 مدرسة من إدارتي عين شمس والزاوية الحمراء.

 

من جانبها أكدت أ. نشوة نشأت مديرة البرامج بالجمعية المصرية أن أجندة الإجتماع تتضمن 3 موضوعات رئيسية وهي :

أولاً : المعسكر الصيفي (التوقيت والمكان/ عدد المشاركين من كل مدرسة / آلية اختيار المشاركين ) .

ثانياً: الصالون الثقافي القادم (الموضوع / التوقيت ) .

ثالثاً : المبالغ المخصصة لنوادي حقوق الإنسان .

 

أولاً: المعسكر الصيفي

أكدت أ. نشوة نشأت مديرة البرامج على أهمية اختيار العناصر الأكثر نشاطا ًمن أعضاء نوادي حقوق الانسان في كل مدرسة للمشاركة في المعسكر، مطالبة من المشاركين البدء في إجراءات الحصول على موافقة أولياء الأمور موافقة كتابية بشأن السماح لأولادهم بالمشاركة في فعاليات المعسكر، محددة عدد المشاركين بـ 5 طلبة من كل مدرسة .

وأضافت مديرة البرامج أن المعسكر الصيفي سيقام في الأسبوع الأول من شهر أغسطس على مدار 3 أيام  بقرية شموسة- وهي أحد القرى السياحية بمحافظة الاسماعيلية - وسط مشاركة 5 طلبة من كل مدرسة محل المشروع ، على أن يصاحب الطلبة مشرفين من الإدارات التعليمية والمدارس أيضاً . وقد وافق الحضور على ذلك .

 

ثانياً: الصالون الثقافي

طالبت مديرة البرامج المشاركون بطرح موضوعات الصالون الثقافي القادم وتحديد الموعد المناسب . ومن جانبهم طرح المشاركون أكثر من موضوع للصالون تمثلت في الآتي ذكره :

 

-العنف داخل المدارس .

-الإنترنت وآثاره .

-المواطنة والإنتماء .

واتفق المشاركون على أن يعقد الصالون الثقافي القادم خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو القادم ، وتم إختيار العنف داخل المدارس كموضوعاً للصالون على أن يعقد بجمعية الصعيد إفطار جماعي للمشاركين يعقبه الصالون .

تم الاتفاق على أن يعقد في مكان أوسع ويقام ذلك بتنوعية التالية مصدر كسب للأخرين وتعاونهم معانا من خلال ما يلي اعتماد مبلغ مالي مخصص لذلك ويقوم البعض بسداد ذلك واعتبار ما دفعه البعض انصافاً لذلك على أن تؤخذ البقية الباقية كالتالي من خلال

 

ثالثاً: المبالغ المخصصة لنوادي حقوق الإنسان

أكدت أ. أفكار هلال منسق المشروع أنه سيتم توزيع الدفعة الأولى المخصصة لنوادى حقوق الانسان (500 جنية لكل نادي) خلال شهر يونيه الحالي، على أن يتم الإستفادة منها بنفس الكيفية المتفق عليها سابقا؛ وهي نصف المبلغ كمكافأة للمسئول عن النادي، ونصف المبلغ يكون مخصص لشراء أدوات خاصة بأنشطة النادي.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati