الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 40

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 المرحلة الثانية البيان الثاني

Visit: 1193 | comment 0

  

بيان المشاهدات رقم 2

 

بيان المشاهدات الثانى لمراقبى الجمعية عن انتخابات الجولة الاولى من المرحلة الثانية يوم 20/11/2005 من الساعة 1,30 حتى الساعة الخامسة عصرا.

دمنهور:

- مدرسة الجمهورية الإعدادية بنات توجد كشوف معلقة خارج المدرسة ومعلقة على الجدران مخالفة للكشوف داخل اللجنة .

- أى سيارة موجود عليها صورة مصطفى الفقى يتم الضغط عليها مباشرة بالأضافة الى ضربها بالطوب من قبل أنصار حشمت .

- توجد دعاية بكثافة داخل اللجان لجميع المرشحين بالإضافة الى أن مرشح الوطنى مصطفى الفقى أستغل جميع بوابات المدارس التى يوجد بها مقار إنتخابية ،وأقام بوابات بديلة معلق عليها إسمه و شعاره و إشترك معه فى ذلك المرشحين جمال حفنى مرشح عمال مستقل وعبده كمال مسامير مرشح عمال مستقل .

- لوحظ تواجد أنصار حشمت على أبواب المدارس مرتدين زى مرسوم عليه صورته بالإضافة الى إسمه فى شكل إستعراض قوة و لترهيب البلطجية .

- توجد سيارة حمراء نقل البحيرة رقم 5273 تحمل كمية كبيرة من المعلبات الغذائية وعليها عدد كبير من البلطجية ،و تم تكسير زجاج السيارة تماما، وتم القبض على أحد البلطجية المتواجدين بالسيارة من قبل أنصار حشمت داخل مقره الإنتخابى المجاور لمدرسة عبد المنعم رياض الأعدادية .

- الإقبال متوسط .

- يوجد أربعة أشخاص مصابين فى مستشفى دمنهور التعليمى .

- يتواجد الأمن عن طريق سيارات الأمن المركزى خارج اللجان دون تدخل فى أحداث الشغب تماما .

- أمام مدرسة عبد المنعم رياض الإعدادية ضرب ( هانى حسن عبود ) مراقب الجمعية بالسيف و تمزيق ملابسه .

- تم إلقاء القبض على خمسة من الإخوان منهم محمد عياد ،و تم قيادة سيارات البلطجية عن طريق المقدم خالد إبراهيم رئيس مباحث قسم شرطة دمنهور ومحمد عماد الضابط بقسم شرطة دمنهور والعميد فؤاد شاهين وكيل المباحث الجنائية بمديرية أمن البحيرة .

- تلقى مراقبى الجمعية شكوى تليفونية من خالد محمد جمال حشمت عن تعرض والده لأصابات من قبل بعض البلطجية المواليين للحزب الوطنى .

- فى الساعة الرابعة عصرا قام جميع رموز المعارضة فى الدائرة (تجمع – اخوان – كفاية ) بعقد مؤتمر صحفى للاحتجاج على التزوير الفج الذى يتم عن طريق منع الناخبين من دخول اللجان الاتية (مدرسة عبد المنعم رياض – شيرين البشرى –عمر كامل الوكيل –ابو الريش الاعدادية –مدرسة ام المؤمنين)وذلك من قبل الامن المركزى .

- كما قام الامن ى بالقاء القبض على كلا من سعيد عبد المقصود ،وأحمد البسيونى أعضاء حركة كفاية .

- كما تم اعتقال بعض أنصار الاخوان المسلمين ومنهم خميس أبو رية المحامى وخالد القمحاوى.

المحلة :

- بمنطقة قحافة بطنطا تم الاعتداء على فريق عمل قناة اوربت الذى كان يغطى الانتخابات بالدائرة ،وتم تحطيم الكاميرا الخاصة بالقناة واحتجاز كلا من خالد وجيه الليثى ،ومحمود سيد أحمد من فريق القناة حتى الان

- مدرسة التجارة بنات بالمحلة تم القبض على صبى ومعه تذكرة إنتخابية و تم تحرير محضر بالواقعة و القاضى تحفظ عليه داخل اللجنة .

- اللجنة رقم 115 بمدرسة الجمهورية لم يستخدم الحبر الفوسفورى حتى الساعة 11 صباحا .

- مواطن يدعى مصطفى إبراهيم السيد أبوزيد فى لجنة 137 و رقم قيده 2303 تابع لمدرسة طلعت حرب وجد إسمه مقيد ثلاث مرات بالكشوف .

- يوجد عدد 2 سيارة ميكروباص ببلطجية من السيدات لصالح مرشح الفئات وطنى .

- وضع مرشحى الفئات إخوان و وطنى أمام أغلب اللجان أجهزة كمبيوتر عليها الكشوف الإنتخابية .

- يوجد ميكروفونات تقوم بالدعاية لصالح مرشح العمال وطنى عزت دراج و كذلك لعبد السميع الشامى مرشح الفئات وطنى .

- تقوم كريمة مرشح الوطنى عبد السميع الشامى أمام مدرسة أم المؤمنين ،و صلاح الدين ، ومدرسة نوتردام ، بتوزيع مبالغ نقدية 20 جنيها على الناخبين مقابل الادلاء بأصواتهم لصالح والدها .

شبرا ثان :

- تم إطلاق أعيرة نارية أمام مدرسة إسكو الإبتدائية مما ترتب عليه إغلاق اللجان و خرج القضاة وتجمعوا فى فناء المدرسة و انتقدوا الأمن لسلبيتهم إزاء الأحداث .

- تم الإعتداء على مرشح حزب الغد عصام عبد المحسن – عمال – من قبل بلطجية الحزب الوطنى و لم يتدخل الأمن للدفاع عنه أو القبض على من يقوموا بالأعتداء عليه .

- التصويت فى القطاع الريفى بمنطقة بلقس فى أغلب اللجان يتم بدون إستخدام الحبر الفوسفورى ومن خلال التعارف الشخصى .

- لجنة 159 مدرسة بلقس الأعدادية نفذت الأستمارات المختومة وما تبقى أمام القاضى كان غير مختوم فتوقف التصويت لمدة ساعتين .

- بمدرسة بهتيم الإعدادية بنات يتم التصويت بدون الحبر الفوسفورى و يبرر القاضى ذلك بأن الحبر نفذ .

- يوجد شكوى من المرشحين من أن الجداول التى حصلوا عليها من وزارة الداخلية على أقراص مدمجة CD غير مطابقة للكشوف المتواجدة مع القضاة .

الأسكندرية :

- ناشد الملكى أحد كبار تجار حلقة السمك أكثر من حشدا بلطجية لصالح الوطنى و تم قفل باب قسم الأنفوشى أمام المواطنين الذين لجأوا اليه للحماية من البلطجة .

- لجنة مدرسة الرمل ميرى يوجد بجوارها شادر لشراء الأصوات لصالح مرشح الوطنى خالد أبو إسماعيل و خرج القاضى من اللجنة ليتحدث فى التليفون تاركا الإشراف على اللجنة للمندوبين والموظفين .

- فى مدرسة ابن سيناء شوهد بلطجية محملين بالسيوف والمطاوى من قبل أنصار الوطنى .

- فى المنتزه حدثت أعمال بلطجة منظمة من ميليشيات تابعة للحزب الوطنى و لم يكتفى البلطجية بالإعتداء على الناخبين بل مارسوا البلطجة على المواطنين الآمنين فى الشوارع و ذلك فى حماية قوات الأمن ففى منطقة أولى المندرة قبلى ،ومنطقة الحرمين أول شارع النبوى المهندس ،ومدرسة عبد الخالق حسونة ،ومدرسة سوزان مبارك أصيب عدد من المواطنين وتم نقلهم الى الستشفى .

- وتظاهر عدد كبير من المواطنين فى المنطقة الأولى المندرة قبلى ضد سلوك البلطجية والأمن و رددوا شعارات ضد وزارة الداخلية والحزب الوطنى الديمقراطى ،وقد أنتقل البلطجية لمنطقة المعمورة لترويع المواطنين بها .

- مدرسة الخالدية لجنة رقم 99 سيدات هناك إختلاف بين الأسماء والأرقام ويتم الإنتخاب بدون بطاقة شخصية و يتم الإنتخاب عن طريق بطاقة استرشادية لمرشحى الحزب الوطنى ،كما يتم التصويت مقابل 20 جنيها .

- توفى مواطن بكرموز يدعى قبارى فى معركة بين الاخوان والوطنى ،كما توفى مواطن أخر بالجمرك ويدعى محمد ابراهيم خليل من ىأنصار حسن حسين المرشح المستقل ونائب الدورة السابقة فى معركة مع الاخوان .

قنا :

- صندوق 35 سيدات( بدائرة قفط ) يوجد تشديدات من المستشار رئيس اللجنة على الناخبين بألا يدلوا بأصواتهم إلا من خلال البطاقة الحمراء .

- صندوق 11(دائرة قوص) قام رائد شرطة متواجد داخل اللجنة بالإحتكاك بمندوب إذاعة الجنوب السيد/ رمضان عبد اللطيف و طرده من اللجنة ( لجنة مدرسة العبور الإعدادية بنات ) .

- يوجد إقبال فى لجان السيدات بشكل عام (قنا – قفط – نقادة ) .

الفيوم :

- فى الدائرة السادسة مركز إبشواى المرشح بها يوسف الصديق (إخوان) تم توزيع بيان يدعى تنازل مرشح الإخوان ،ويقوم نتوزيع هذا البيان أنصار الوطنى وذلك لمحاولة ايقاف التصويت لصالح مرشح الاخوان .

- يوجد إحتكاكات من قبل أنصار الوطنى والمستقلين بقرية المشرك قبلى فى مدرسة أبو بكر الصديق و تم فضها .

- لجنة مدرسة (أبعادية والى) بإبشواى هناك تحيز من قبل القاضى لصالح الوطنى يوسف والى.

- اللجنة رقم 50 قرية السعيدية تم رصد بطاقة دوارة معلم بها لصالح مصطفى الهوارى ( وطنى – مستقل ) و تم تحرير محضر بالواقعة واتهم الناخب بالتزوير .

- لا يتم إستخدام الحبر الفوسفورى فى لجنة 10 فى مدرسة الراضى فى سنورس .

- الكشوف الإنتخابية فى لجنة 21 التى كانت بحوزة القاضى كانت غير مكتملة و انصار المرشحين أحضروا للقاضى الكشوف الكاملة التى كانت بحوزتهم وتم أعتمادها من قبل القاضى .

- يقوم أنصار مرشح الحزب الوطنى بالإدعاء أن مرشح الأخوان يحمل رمز الهلال حتى يقوم الناخبون المتعاطفين معه الذين لا يجيدون القراءة والكتابة بالتصويت لصالحه .

- شهدت مدرسة الراضى بمركز سنورس معركة افتعلها بلطجية (الهنجرنية) وهم من أنصار الحزب الوطنى ،وتدخل الامن المركزى ونزلت المصفحات ،والقيت القانبل المسيلة للدموع وأغلق الطريق لمدة 35 دقيقة ،وقد تم اخلاء المدرسة تماما وحاول المراقبين الدخول وتم منعهم من قبل الامن المركزى ،مع ملاحظة أن هذه الدائرة يسير فيها التصويت لصالح الاخوان ومطلوب ارهاب الناخبين حتى تتر اللجان وتمتنع عن التصويت.

- اتوبيس رقم 2799 جيزة تابع لشركة العلمين ترافل ،وميكروباص رصاصى سياحة جيزة رقم 599 محملين بالبلطجية لصالح مرشح الوطنى وتم التصدى لهم عن طريق الاهالى فى قرية أباظة أمام اللجنتين 58،59 سيدات،كما تم ابلاغ النقيب محمد ثابت رئيس مباحث مركز يوسف الصديق .

 

 

فريق مراقبة

الجمعية المصرية للنهوض

بالمشاركة المجتمعية

من الساعة 1،30 حتى الساعة 5 عصرا

من يوم 20/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati