استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 61

 
 
 

 

 

  

14-04-2015, 21:31

 المشاركة المجتمعية ليست طرفاً في التحالفات الإنتخابية

Visit: 549 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية ليست طرفاً في التحالفات الإنتخابية

 

 تؤكد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أنه ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالعمل السياسي أو التحالفات الإنتخابية.

كما تشدد الجمعية المصرية أن ما قامت به من جهود ماضية فيما يخص مبادرة "لجنة إصلاح البنية التشريعية" لتعديل قوانين الإنتحابات البرلمانية في مصرإنما تندرج تحت إطار برنامج "تنمية الديمقراطية " وهو أحد البرامج الأساسية للجمعية المصرية منذ نشأتها عام 2004 وحتى الآن .

ويهدف برنامج تنمية الديمقراطية إلى تفعيل دور المواطنين في عملية الإصلاح الديمقراطي والسياسي، حيث تقوم الجمعية بمراقبة الإنتخابات الرئاسية والبرلمانية والنقابية ....إلخ، وتعقد في إطارالبرنامج سلسلة من الندوات والمؤتمرات وحلقات النقاش الحوارية بمشاركة كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع حول القضايا والموضوعات المختلفة للديمقراطية ، وإطلاق مبادرات خاصة بالمساهمة في عملية التطوير الديمقراطي ، وفي هذا الإطار جاء طرح مبادرة "لجنة إصلاح البنية التشريعية" التي لم تتلق الجمعية بشأنها أية تمويلات تذكر، وكذلك مبادرة الدعوة لحوار بناء وفاعل بين كافة أطراف القوى السياسية والمدنية لتحديد مسارعملية الإصلاح الديمقراطي في مصر .

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati