الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 34

 
 
 

 

 

  

25-03-2015, 00:11

 لجنة إصلاح "البنية التشريعية " تبحث ترتيبات اللقاء مع رئاسة الوزراء يوم الأثنين القادم

Visit: 925 | comment 0

  

لجنة إصلاح "البنية التشريعية " تبحث ترتيبات اللقاء مع رئاسة الوزراء

 يوم الأثنين القادم

 

تعقد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية مائدة مستديرة بفندق سفير بالدقي يوم الأثنين الموافق 30/3/2015 وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً ، وذلك بهدف طرح ومناقشة قضيتين رئيسيتين:


القضية الأولى: دراسة كيفية التعاطي مع مبادرة رئيس الوزراء فيما يخص اللقاء المرتقب مع قادة الأحزاب السياسية، وإختيار ممثلي من لجنة إصلاح البنية التشريعية للمشاركة في ذلك اللقاء.


 والقضية الثانية:  الإشتباك مع سؤال "ماذا بعد؟" لتحديد الخطوة التي تلي اللقاء الذي سيجمع رئاسة الوزراء وممثلي الأحزاب السياسية ، وبحث  الإختيارات المختلفة في حالة تجاوب أو عدم تجاوب رئاسة الوزراء مع إطروحات لجنة إصلاح البنية التشريعية فيما يخص التعديلات الواجب إدخالها على البنية القانونية المنظمة للإنتخابات البرلمانية .


وسيشارك في المائدة المستديرة لفيف من ممثلي الأحزاب السياسية ونشطاء حقوق الإنسان ونقابيين وإعلاميين وصحفيين و أساتذة للقانون وللعلوم السياسية وبعض الشخصيات العامة .


ومن بين المشاركين في المائدة المستديرة :


أ. حمدين صباحي القيادي بحزب الكرامة وتحالف التيار الديمقراطي ، د.زهدي الشامي نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الإشتراكي ، د.محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الإجتماعي الديمقراطي، د.جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسانأحمد البرعي أستاذ القانون بجامعة القاهرة، أ. أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الإجتماعي الديمقراطي ، أ. حسام الخولي السكرتير العام المساعد لحزب الوفد، أ. حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ،أ. صابر عمار الأمين العام المساعد لإتحاد المحامين العرب ، ود. عمرو هاشم ربيع خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أ.عبدالله السيناوي كاتب وصحفي ،أ. فريد زهران نائب رئيس الحزب المصري الإجتماعي الديمقراطي، د.مجدي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، ، أ.محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ، أ.كمال زاخر كاتب وصحفي .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati