الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 40

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 11:08

 المرحلة الثانية البيان الثالث

Visit: 2027 | comment 0

  

بيان المشاهدات رقم 3

 

بيان مشاهدات مراقبى الجمعية رقم 3 عن الجولة الاولى من المرحلة الثانية من الساعة الخامسة عصرا حتى اغلاق اللجان.

قنا :

- اللجان أرقام ( 93 ،94 ،95 ،96 ،97 ، 98، 99 ، 100 ) دائرة نقادة وجدت الأسماء فى الكشوف المعلقة خارج اللجان تختلف عن الأسماء الموجودة أمام رئيس اللجنة ،و سمح فى هذه اللجان بالتصويت بدون بطاقة شخصية ،أما عن مؤشرات التصويت فهى لصالح مرشحى الحزب الوطنى .

- هناك تحالف بين مرشح الوطنى اللواء السابق محمد عبد الفتاح و هو( أحد المتهمين فى قضايا التعذيب ضد الجماعات الإسلامية أثناء خدمته وصفته فلاح ) مع مرشح التيار الإسلامى عبدالله أبو العلا .

- فى اللجنة رقم 25 بندر قنا سيدات تساهل القاضى بالتصويت لناخبى الحزب الوطنى بدون بطاقات شخصية أو إنتخابية و يكتفى بكارنيهات الحزب .

- الدوائر 32 ، 38 قنا لوحظ أن حركة التصويت بطيئة لتحقيق رؤوساء اللجان ( وهم من القضاء الجالس ) فى الأسماء وإثبات الشخصية .

- الدائرة رقم 47 الحميدات تم إغلاق الصندوق بها من قبل رئيس اللجنة بحجة عدم إلتزام الناخبين بقواعد الإنتخاب ، واشتكى المرشحين من انحياز رئيس اللجنة لمرشحى الحزب الوطنى وأنه أغلق اللجنة لوجود مؤشرات تصويت ضد مرشحي الحزب الوطنى .

- فرض الأمن المركزى حصار شديد على عدة لجان والتى شوهد بها إقبال فى التصويت لصالح مرشح التيار الإسلامى .

- وفى نجع حمادى حدثت إشتباكات عنيفة بين أنصار عبد الرحيم الغول ( مستقل فئات ) وبين مرشح الوطنى .

دمنهور :

- مدرسة أم المؤمنين محاصرة بقوات الأمن المركزى و تم إلقاء قنابل مسيلة للدموع ، وشوهدت أتوبيسات بها صناديق وقام جميع المرشحين ماعدا مرشحي الحزب الوطنى بتقديم شكوى الى رئيس اللجنة العليا للإنتخابات .

- وفى أبو الريش حدثت مشاجرات بين بلطجية الوطنى وأنصار جمال حشمت وتدخل الأمن ، وبلغت أعداد المصابين 15 فردا .

- حضرت سيارة اسعاف بحجة نقل المصابين ،ووجد بداخلها صناديق لتغييرها بالصناديق الموجودة بمدرسة أم المؤمنين بأبو الريش .

- حسين خبيز من أنصار الإخوان تم إلقاء القبض عليه ولم يتم الإفراج عنه حتى الآن .

- شهدت مدرسة عبد المنعم رياض إحتكاك بين البلطجية و الإخوان ،و تم القبض على اشرف الزواوى و على الزواوى من أنصار الإخوان المسلمين وعلى أحد البلطجية .

 

 

السويس :

- اشتكى المرشحين المستقلين من أن هناك احتجاز إجباري لـ 290 سيارة ميكروباص تقوم بنقل جنود الأمن المركزي للتصويت لصالح مرشحي الحزب الوطني

- رفض رئيس اللجنة رقم30 بالدائرة الثانية دخول المراقبين وعاملهم بقسوة ورفض الإطلاع على الحكم الذى يقضى بأحقيتهم فى المراقبة.

- تم إلقاء القبض على حوالي (50 – 60) من أنصار الإخوان المسلمين بمنطقة عتاقة حول عدد من اللجان بالمنطقة ،وتم تحريرمحاضربأقسام شرطة الأربعين والسويس بهدف تعطيلهم حتى انتهاء العملية الانتخابية، ومن تم عرضه منهم على النيابة تم الإفراج عنه.

- اشتكى المرشحين المستقلين من أن هناك تعليمات من المحافظ وأمن الدولة للتصويت لصالح أحمد سعد وهو لواء شرطة سابق مستقل، وكذلك لصالح عبد الناصر مصطفى كامل عمال مستقل.

- السيارة رقم 1055/ 17 قطاع عام تطوف باللجان لتوزيع وجبات لمرشحي الحزب الوطني وهي تتبع شركة النصرللسيارات.

- شاهد معهد الفتيات حالات تشابك بالأيدي والعصى بين أنصار مجدي سخا (مستقل فئات) واللواء أحمد سعد (مستقل)وبين مرشحي الدائرة الأولى ، وقد طلب المرشح فاروق متولي من رئيس اللجنة إغلاقها.

- قد لوحظ تقدم مرشحي الإخوان في لجان السيدات وكانت هناك محاولة مبكرة في الصباح للتحريض من أحد السيدات وتدعى إيمان وهي مرشدة للمباحث للاحتكاك بالسيدات أنصار مرشح الإخوان لإغلاق اللجنة.

- بلجنة المعهد الفني بمنطقة الحرفيين الدائرة الأولى تم استدعاء الأمن المركزي الذي اعتدى على الناخبين وتم إغلاق اللجنة واندلعت مسيرات تندد بالحزب الوطني والداخلية (مرددين الصحافة فين .... أهوه.)

- بلجنة عمر مكرم الدائرة الثانية استنجد أحد رؤساء اللجان برئيس اللجنة العامة واشتكى من تعنت ضباط الداخلية حيث منعوا الناخبين من الدخول.

- لجنة الشهداء في الدائرة الثانية : ظلت مغلقة ثلاث ساعات لحين تصويت وزير البترول سامح فهمي.

- تم إغلاق لجان المعهد الفني والحرفيين نهائياً بالدائرة الأولى، وتجري معارك عنيفة بين المواطنين والأمن المركزي ، وقد أصيب أحد مراقبي الجمعية أ/ على عبد اللطيف وهناك شائعة بوفاة أحد جنود الأمن المركزي ، والجدير بالذكر أن مراقب الجمعية كان يقوم بإبلاغنا وهو يهرول خشية إصابته.

إدكو برشيد:

- تم إلقاء القبض على عشرة من أنصار الإخوان المسلمين من قبل مباحث أمن الدولة ، وتم نقل المواطن أحمد عادل معتوق إلى المستشفى الأميري بالاسكندرية بعد الاعتداء عليه من قبل الأمن، وعند قيام أحد الصحفيين بتصويره تم إلقاء القبض عليهأيضا".

- المرشح المستقل صابر بلال استخدم البلطجية أمام لجان السيدات ضد أنصار مرشحي الإخوان.

- رئيس اللجنة رقم16 إدكو الإعدادية بنات يتعنت في السماح لأنصار الإخوان بالتصويت ويشترط الاسم الرباعي .

- قام ا / عبد الله جادو بلال قريب المرشح صابر بلال بقطع الكهرباء عن البلد بأكملها وذلك لممارسة البلطجة .

الأسكندرية :

- فى الرمل لجنة 101 مدرسة الفالوجة يتم السماح للأطفال من سن 13 ،و14 ،و15 سنة بالتصويت لصالح مرشح الوطنى خالد أبو أسماعيل .

- تظاهر مرشحو التيار الدينى ومنعوا أنصار خالد أبو أسماعيل من دخول اللجنة .

- أغلقت اللجنة من الساعة 3:30 وحتى الساعة 30 : 5 بدون محضر .

- وفى المنشية سعر الصوت بلغ 50 جنيها لصالح آمرأبو هيف (مرشح الوطنى فئات)،وكذلك تم شراء أصوات الصم و البكم ،وقد أختلفوا مع المناديب حول سعر الصوت .

- وسألت مراقبة الجمعية سيدة عجوز أتت للتصويت لماذا ولمن قامت بالتصويت فأجابت أن إبنها قال لها أن مرشح الحزب الوطنى احمد عزت بدفع 250 جنيها مقابل الصوت الواحد .

الفيوم الدائرة الثالثة مركز شرطة سنورس:

- مرشح الحزب الوطني اصطحب عدداً من البلطجية السيدات وقاموا بالتحرش بالشباب وادعوا أنهم قاموا بالاعتداء عليهم ، فحضر الأمن وأخرج جميع من بلجنة مدرسة راضي

- شقيق مرشح الحزب الوطني وقف عند باب اللجنة ومنع الناخبين من الدخول، كما تم منع مصوري الجزيرة من دخول اللجنة.

شبرا:

- بمدرسة بهتيم الإعدادية بنين، تم الاعتداء على أنصار الإخوان من قبل عيد سالم علي ودخل اللجنة أمام الأمن الذي التزم السلوك السلبي.

- أغلقت هذه اللجنة من 5،30 حتى 6،45

- نسب الإقبال ضعيفة.

المحلة :

- باللجنة رقم 172 كفر حجازى دائرة المحلة قام رئيس اللجنة بإغلاقها وطرد المناديب .

- اللجنة 140 مدرسة صلاح الدين تم إغلاقها الساعة 6:15 دون إبداء أى أسباب .

- المواطن محمد رمضان محمد رزق دخل ليدلى بصوته فى مدرسة الشهداء فإكتشف أنه تم الأدلاء بصوته .

- محمد على حجازى بمدرسة الجمهورية تعرض لنفس الموقف .

- وقد تم إغلاق اللجان فى تمام الساعة السابعة مساءا ، وتم منع المراقبين من حضور الفرز .

 

فريق المراقبة

بالجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

من الساعة الخامسة حتى اغلاق اللجان يوم20/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati