الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 37

 
 
 

 

 

  

11-01-2015, 18:03

 ورشة تدريب المدرسين على "تحسين البيئة المحيطة بالعملية التعليمية والتربية

Visit: 1223 | comment 0

  

 المشاركة المجتمعية  بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

تدريب المدرسين على "تحسين البيئة المحيطة بالعملية التعليمية والتربية على حقوق الإنسان بين أطفال المدارس"

 

عقدت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من مؤسسة فورد تدريباً لـلمدرسين حول "تحسين البيئة المحيطة بالعملية التعليمية والتربية على حقوق الإنسان بين أطفال المدارس" وذلك خلال الفترة من 29-31 ديسمبر 2015 بجمعية الصعيد . وبلغ عدد المشاركين 38 متدرب (10 مدراء مدارس من إدارة عين شمس و20 مدرس و3 من الإدارة و5 أولياء أمور) .

وقام بالتدريب د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية ، ود.عفاف مرعي نائب رئيس مجلس الإدارة .

وتضمن التدريب على مدار 3 أيام  شقين ، أولهما شق نظري تضمن الأصول الفكرية والفلسفية لحقوق الإنسان ، والتطور التاريخي لحركة حقوق الإنسان واتفاقيات حقوق الإنسان وآليات الحماية (اتفاقية حقوق الطفل، اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة ) وثانيها شق عملي يتعلق بورش عمل حول مواد اتفاقية حقوق الطفل، وكيفية إدماج حقوق الإنسان في المواد الدراسية، ونوادي حقوق الإنسان بالمدارس ، ومظاهر انتهاكات حقوق الطفل داخل المدرسة وخارجها ).

كما تخلل التدريب نقاشاَ عاماَ حول قضيتين أساسيتين هما حال ثقافة حقوق الإنسان في مصر، وكيفية تحسين البيئة المحيطة بالعملية التعليمية .واختتم التدريب بتوزيع شهادات للمشاركين . وتم توزيع كتيب على المشاركين خاص بالإتفاقية الدولية لحقوق الطفل وقانون الطفل المصري .

يذكر أن هذا التدريب يأتي عقده في إطار برنامج التربية على حقوق الإنسان والذي بدأته الجمعية المصرية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم منذ عام 2004 وحتى الآن .

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati