الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 33

 
 
 

 

 

  

30-10-2014, 00:16

 المشاركة المجتمعية ترسل خطاباً للمصري اليوم

Visit: 961 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية ترسل خطاباً للمصري اليوم

قامت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية اليوم الأربعاء 29/10/2014 بإرسال خطاباً لجريدة المصري اليوم ، وقد جاء نصه على النحو التالي :

 

 

 


السيد الأستاذ / علي السيد  

رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم

تحية طيبة وبعد ،،

لقد طالعتنا صحيفة المصري اليوم في عددها الصادرة أمس الثلاثاء 28/10/2014 بخبر في صفحتها 15 بعنوان " التضامن تطالب الجمعيات غير المرخصة بتوفيق أوضاعها" وقد جاء فيه معلومات مغلوطة بشأن الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة الإجتماعية ولا يعتريها أي أساس من الصحة . إذ جاء في متن الخبر أن " وزارة التضامن الإجتماعي قد تلقت خطاباً من جهاز الأمن الوطني يفيد بوجود 100 منظمة تعمل في مجال حقوق الإنسان دون الحصول على ترخيص ، وقد حصلت في الفترة الأخيرة على تمويل ومنح دون رقابة وبالمخالفة للقانون " وذلك وفقاً لما ذكرته مصادر – دون تحديد هويتها في الخبر – لصحيفتكم !! . وقد أضافت – هذه المصادر مجهولة الهوية - "أن أبرز تلك الكيانات التي تلقت منحاً دون تراخيص ، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية " .

وبقراءتنا لذلك ، نجد أن هذه المعلومات لا يعتريها أي أساس من الصحة ، فأولاً الجمعية- وهي لسيت بمؤسسة ولا شركة-  ولكنها مشهرة كجمعية غير حكومية وغير هادفة للربح , وقد تأسست في مايو 2001 وسجلت في فبراير 2004 برقم (5481(  ، ثانياً لم يحدث أن تلقت الجمعية أية أموال دون موافقة وزارة التضامن الإجتماعي .

وعليه فإنه في ضوء أن حق الرد مكفول للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية وتصحيحاً للمعلومات سالفة الذكر ، فأن الجمعية تأمل في نشر تصحيح للخبر في صحيفتكم، وذلك في ضوء السمعة الطيبة التي تتمتع بها صحيفتكم وما يعرف عنها من صحة الأخبار والمعلومات ودقتها ، وإعمالاً للحق في الحصول على المعلومات وصحتها المكفول بمقتضى الدستور المصري والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان .

شاكرين لكم حسن تعاونكم .

وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام

 

رئيس مجلس الإدارة

د.مجدي عبد الحميد

تحريراً في 29/10/2014

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati