الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 56

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 أعادة مرحلة ثانية البيان الثاني

Visit: 1420 | comment 0

  

البيان الثاني

البيان الثانى حول مشاهدات مراقبى الجمعية لانتخابات الجولة الثانية من المرحلة الثانية

من الساعة العاشرة حتى الساعة الثانية ظهرا

قنا:

- الإعادة تتم بين كلا من أحمد مصطفى الجبلاوى عمال مستقل ،و رفاعى عبد الوهاب عمال وطنى ،

وأحمد حسن النجار فئات وطنى ،و مبارك أبو الحجاج فئات مستقل على مبادىء الوطنى

. اللجان أرقام 32 ، ،33 ،34 ، 35 سيدات لم يتم فتحها حتى الساعة العاشرة بسبب عدم وجود مناديب للمرشحين .

- فى صناديق السيدات يتم التصويت بدون إثبات شخصية أو بطاقة إنتخابية وهناك حشود ضخمة لمرشحى الحزب الوطنى و يتم التساهل معهم فى التصويت

- ويرى المراقب أن نسبة الحضور لا تتعدى 5 %.

- و بالرغم من أن النافسة بين الوطنى والوطنى إلا أن الدائرة شهدت كثافة أمنية و تواجد فى الطرقات المؤدية للجان .

- شهد المعهد الدينى( لجان سيدات ارقام 30 ،31 ،32 ،33 ،34 ،35 ) الإشتباك بين أنصار مرشح الحزب الوطنى و أنصار المرشحين المستقلين ( على مبادىء الوطنى ) و قام أنصار الوطنى بتحطيم السيارات التابعة لمنافسيهم و يتم منعهم من التصويت بالقوة .

القليوبية :

- فى كفر شكر أمام مدرسة أبو رديج حدثت مشادة عنيفة استخدم فيها أنصار الأخوان المسلمين الشوم والعصى والسنج وقد تم استقدام هؤلاء الأنصار من ميت غمر ،و قاموا بالتحرش بأنصار مرشح التجمع خالد محيى الدين الذين قاموا بالرد على أنصار مرشح الأخوان بالهتاف و تبادلوا إلقاء الحجارة الى أن قامت الشرطة بالتفريق بينهما .

- أمام مدرسة السلام ومدرسة كفر شكر الإبتدائية يحمل أنصار مرشح الإخوان المسلمين والذين تم حشدهم من قرى الشرقية والبحيرة وميت غمر سيوف وجنازير وسنج وقاموا بالاعتداء على أنصار مرشح التجمع خالد محيي الدين وقد تم إغلاق لجنتين في قرية شبلنجة بسبب ممارسة العنف من أنصار مرشح الإخوان.

-

- وفى شبرا الخيمة ثان تم إطلاق أعيرة نارية أمام مدرسة اسكو الأبتدائية من أنصار مرشحى الحزب الوطنى مما أدى الى إرهاب الناخبين و فرارهم من أمام اللجنة خوفا من إندلاع أعمال عنف أو الأصابة بأحد الأعيرة النارية ،وقام الأمن بتطويق المنطقة و تهدئة الناخبين و قام بتنظيمهم مرة أخرى ،وسمح لهم بالتصويت ،وبعد نصف ساعة من الواقعة حضر الدكتور جمال زهران و اشتبك فى مشادة كلامية مع عصام غالى أحد أنصار الحزب الوطنى حيث إتهمه زهران بقيامه بإطلاق تلك الأعيرة النارية وترتب على هذه المشادة وقف التصويت مرة أخرى و تدخل الأمن والقضاة لفض المشادة .

- وفى لجنة 106 بمدرسة 15 مايو يقوم رئيس اللجنة بتوجيه الناخبين للتصويت لصالح مرشحى الحزب الوطنى فئات و عمال .

- وفى لجنة 49 مدرسة بهتيم الإعدادية رفض رئيس اللجنة دخول وكلاء المرشح المستقل جمال زهران فئات و جمال شحاتة مرشح الإخوان عمال ،ويصر أن يدلى الناخب بصوته أمامه دون الحفاظ على سرية التصويت ويتم توجيهم للتصويت لصالح مرشحى الحزب الوطنى .

- لجنة 5 مدرسة الثانوية بنات يحث رئيس اللجنة المرشحين للتصويت لصلاح مرشحى الإخوان .

- وفى مدرسة بهتيم الإعدادية بنين حدثت مشادات عنيفة بين أنصار مرشح الإخوان و مرشحى الحزب الوطنى وتم إطلاق أعيرة نارية دون أى تدخل من الشرطة .

- وفى قرية كوم شفين والتى تعتبر أحد مراكز التصويت لصالح الحزب الوطنى فى دائرة شبرا الخيمة ثان تشهد ضعف الأقبال على التصويت ،كما تشهد وهدوء فى الإجراءات الإنتخابية والأمن يمنع غير حاملى البطاقات النتخابية من دخول اللجان .

- وفى الساعة الواحدة والربع تم منع المراقبين من دخول اللجان دون سمبرر وطلبوا منهم احضار خطاب مدموغ بشعار الجمهورية بالرغم من حمل المراقبين لكارنيه اللجنة العليا للانتخابات .

- وفى مدينة طوخ فى مجمع مشتهر الأبتدائى و جمعية تنمية المجتمع المحلى تم إغلاق اللجان فى الساعة 10:30 على أثر مشاجرة مفتعلة بين أنصار الحزب الوطنى وبعضهم البعض وذلك حتى الساعة 12 :.. ظهرا" .

الفيوم :

- وفى سنورس تتم الإعادة تتم بين كل من محسن طنطاوى عمال مستقل -والذى أعلن أنه لن ينضم للحزب فى حالة فوزه فى الإنتخابات- وبين ياسين عليوة عمال وطنى ، وأحمدى قاسم فئات أخوان ،وبين مصطفى الهوارى فئات مستقل على مبادىء الوطنى .

- شهدت مدرسة الثورة قيام الامن بالقاء القبض على أكثر من 17 ناخب بعد أن تخطوا الخط الأول من الكردون ،و تم القبض عليهم أمام أبواب اللجان ،ويتم السماح بدخول خمس أشخاص كل ربع ساعة.

- بدأ الأمن المركزى فى الاعتداء على المواطنين بالضرب فى الساعة 10:30 صباحا.

- قام رئيس اللجنة العامة ببندر سنورس بزيارة مدرسة الثورة وألزم القضاة بعدم النزول للشرطة وذلك بعد أن نزل القضاة للشرطة صباحا و طلبوا منهم السماح للناخبين بدخول اللجان .

- وفى لجنة مدرسة بيهمو تم القبض على ستة من أنصار الأخوان المسلمين هم : أحمد على ، وحجاج عبد الواحد إبراهيم ، ومجدى محمد رمضان ، وسيد عبد الرحمن الغرباوى ،ويتم فرض طوق أمنى على باب المدرسة ،ولا يسمح بدخول الناخبين إلا بعد التأكد من أنهم من أنصار مرشح الحزب الوطنى .

- تم منع مراقبي الجمعية من دخول اللجنة .

- وفى منطقة الكعابى بندر سنورس بدأ الإنتخاب بعد الساعة 9:30 ويقوم الأمن بتطويق اللجان و يعتدى على المواطنين الراغبين فى الإنتخاب ،و هناك عمليات كر و فر وإعتقالات عشوائية حيث تم إلقاء القبض مرة أخرى على عدد 15 مواطن منهم : حمدى رجب مجاهد

، ونجم بلال محمد ، ومحمد رجب هيبة ، عادل روبى ، ورمضان محمد رمضان ، أحمد رجب مجاهد ،وجمعة على أحمد .

- وبقرية ترسا موطن المرشح المستقل فئات مصطفى الهوارى تتم العملية الإنتخابية بكل سهولة ويسر ، و ينطبق نفس الشىء على قرية سنهور موطن مرشح العمال وطنى .

- ويرى مراقبوا الجمعية أنه بعد إعلان نتائج الجولة تم تحديد أماكن الكتل التصوتية التى تعارض الحزب الوطنى و تصوت لصالح مرشح الإخوان والمرشحين المستقلين، ويتم عرقلة التصويت فى هذه الأماكن لصالح مرشحى الحزب الوطنى .

- عندقيام رئيس اللجنة العامة بزيارة مدرسة الراضى فى الساعة الواحدة ظهرا وجد الامن يمنع المواطنين من الدخول فسأل رئيس اللجنة رجال الامن عن سبب ذلك فاخبره انها اوامر عليا فقام رئيس اللجنة العامة بايقاف الإنتخاب فى جميع دوائر سنورس وقام بتحرير مذكرة لإلغاء العملية الإنتخابية ووقع على المذكرة رؤساء اللجان الفرعية بمدرسة القاضى أرقام6،7،8،911،،10،12،وتم رفعها لوزير العدل بسبب التعدى على المواطنين،وبعد خمسة دقائق أعلن استمرار عملية التصويت لحين رد وزير العدل على المذكرة .

- قامت مظاهرة من أنصار مرشحى الاخوان أمام المدرسة حاولوا تسلق سور المدرسة وتعامل معهم الامن بعنف شديد .

- فى أبشواى شهدت لجان المعهد الدينى بالأزهر تواجد أمنى كثيف أمام لجان السيدات ،وفرض كردون من الأمن المركزى أمامها ،وتم سحب التوكيلات من مندوبى مرشح الإخوان المسلمين فئات ،والمرشح المستقل عمال وتمزيقها، و طردهم خارج اللجان

المحلة :

- الإعادة بين كلا من نبيل عمر عبدالله عمال وطنى ، وعزت عبد الحليم دراج عمال مستقل على مبادىء الوطنى

- تم قتح اللجان الساعة 9:30 صباحا" .

- الأقبال ضعيف .

- و بالرغم من أن المنافسة بين الوطنى والوطنى إلا أن الدائرة شهدت إشتباكات ومشاحنات بين أنصار المرشحين أمام لجان مدرسة منشية البكرى حيث تنافس أنصار كل مرشح لجذب الناخبين للتصويت لصالح مرشحيهم مما أدى الى إشتباك عنيف بين أنصار المرشحين .

-وهناك إشتباكات طفيفة أمام لجان السيدات بمنطقة السبع بنات ، و امام مدرسة الثانوية ،و الأمن يتدخل لفض الأشتباكات على عكس الجولة الأولى .

السويس:

- تم فرض طوق أمني على بعد 1 كيلو من اللجان التي شهدت كثافة تصويتية عالية في الصباح الباكر لمرشحي الإخوان المسلمين ومرشح التجمع ،وقد تم منع دخول الناخبين إلى لجنة مدرسة بور توفيق في الدائرة الأولى، وأمام مدرسة صلاح نسيم ،وفي مدرسة تل القزم بالدائرة الثانية لا يسمح بالدخول إلى اللجنة إلا لمن يحمل البطاقة الشخصية والبطاقة الوردية ويتم سؤاله على أي مرشح سوف يدلي الناخب بصوته له حتى يستطيع المرور من الطوق الأمني المفروض على المدرسة.

- حدث تراشق بالحجارة بين البلطجية المنتمين للحزب الوطني والمواطنين الذين ذهبوا للإدلاء بأصواتهم أمام مدرسة صلاح نسيم الذين منعوهم من الدخول للتصويت.

- تم إغلاق لجان المعهد الفني بالدائرة الأولى ، وجميع اللجان بمنطقة الجناين ،ومنع الناخبين من التصويت بسبب أن تلك اللجان مثلت كتل تصويتية لمرشحي الإخوان في الجولة الأولى

- يتم سحب البطاقات الشخصية من أنصار مرشحي الإخوان أمام بعض لجان الدائرتين الأولى والثانية لمنعهم من التصويت

- أمام اللجان التي يتم فيها التصويت لصالح مرشح التجمع ومرشحي الإخوان في الدائرتين الأولى والثانية توجد لجان من المرور وبصحبتها ضباط من أمن الدولة وضباط القسم ومجموعة من قوات مكافحة الشغب مفتولي العضلات ويقوموا بإغلاق الشوارع المؤدية إلى اللجان ومنع الناخبين من الدخول.

- شوهدت سيارة سوداء رقم 97049 ملاكي القاهرة تقوم بالمرور على جميع اللجان ويقوم ضباط البوليس من الرتب الكبيرة بتأدية التحية العسكرية لها، وتتوقف السيارة أمام كل لجنة لإعطاء تعليمات للكردونات الأمنية الموجودة أمام اللجان.

الإسكندرية:

- دائرة غربال، تم منع دخول الناخبين في 16 مقر من لجان الاقتراع في الدائرة ،وقد قدم القضاة من رؤساء اللجان استغاثة إلى اللجنة العليا للانتخابات واللجنة العامة من ضابط يدعى محمد فاروق بدعوى أنه قد حول مقر مدرسة باحثة البادية إلى شبه ثكنة عسكرية يمنع الدخول والخروج منها.

- فى الورديان التى يتنافس فيها عبد المنعم راغب ضيف وطنى ،وتوكل محمد مسعود اخوان .

- فى لجان الدخيلة والعجمى أمام مدرسة صلاح الدين و العروبة وطاهر بك ،والورديان الاعدادية بنات يفرض طوق أمنى على اللجان و يتم منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم .

- وصلت شكوى لمراقبينا من محمود حنفى وأحمد رجب حول قيام جهات الأمن بالقاء القبض على أنصار المرشح على سيف فئات مستقل والذى يقوم بالاعادة ضد د/محمد عبدالاه مرشح الوطنى فئات من أمام مدرسة مصطفى مشرفة وهم أحمد حسن،اسلام حسن ،محمود شاهين

- وفى مدرسة السادات بدائرة كرموز تم القبض على بعض السيدات أنصار مرشح التجمع عمال أبو العز الحريرى أثناء توزيعهم مواد دعاية خاصة بالمرشح .

- كما تم سحب التوكيل العام من على محمد محمد وكيل أبو العز الحريرى من داخل مدرسة السادات عن طريق أحد رجال الامن .

- قام رؤساء اللجان الفرعية بدائرة المنشية والجمرك بتسليم اوراق الانتخاب لرئيس اللجنة العامة تنفيذا لاحكام القضاء باعادة الانتخابات فى الدائرة .

البحيرة :

- الإقبال ضعيف ولا يوجد مناديب فى شبرا لأى المرشحين .

- يوجد تواجد أمنى عادى خارج اللجان .

- وفى أبو الريش تواجد أمنى مكثف خارج اللجان ،وتتم الإعادة بين كل من حسن الحسينى عمال مستقل على مبادىء الوطنى ،و رمضان راضى عمال وطنى

 

فريق مراقبة الجمعية المصرية

للنهوض بالمشاركة المجتمعية

من الساعة العاشرة حتى الساعة

الثانية ظهرا يوم 26/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati