الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 47

 
 
 

 

 

  

13-07-2014, 18:50

 المشاركة المجتمعية تطلب متطوعين من شباب الجامعات والأحزاب السياسية لمراقبة الإنتخابات البرلمانية القادمة

Visit: 1190 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية تطلب متطوعين من شباب الجامعات والأحزاب السياسية لمراقبة الإنتخابات البرلمانية القادمة

 

تعلن الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عن حاجتها لمتطوعين من شباب الجامعات المصرية والأحزاب السياسية من ذوي الفئة العمرية (18-35 ) عاماً ، وذلك بغية مراقبة الإنتخابات البرلمانية القادمة. علماَ بأن المشاركة المجتمعية ستراقب هذه الإنتخابات بـ 1500 مراقب موزعين على 27 محافظة.

 

وإذ تؤكد الجمعية أن الرقابة على الانتخابات القادمة تأتي من أجل ضمان نزاهة العملية وشفافيتها، والكشف عن الانتهاكات التى يمكن أن تحدث فيها وتنال من سلامتها، فإنها تطالب كافة الجهات المعنية بالعملية الانتخابية بتقديم التسهيلات اللازمة لمراقبى منظمات المجتمع المدنى؛ لمساعدتهم فى القيام بدورهم الرقابي الوطني.
يذكر أن الجمعية عضواً بالائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات الذي تأسس عام 2011،  والذي يضم عدداً من المنظمات غير الحكومية المعنية بعملية الرقابة على الانتخابات والاستفتاءات المختلفة. وستعقد الجمعية قبيل إجراء الإنتخابات دوررات تدريبية للمتطوعين حول مهارات وآليات مراقبة الإنتخابات والإطار القانوني والتشريعي المنظم لتلك الإنتخابات .

 

وعلى كل من يرغب في التطوع ملئ الاستمارة  والتعهد المرفقين وارسالهم على الايميل التالي :

nashwa19753@hotmail.com ، والاتصال على موبايل رقم

01146072222

 

 

استمارة تطوع

الأسم ...........................................................

المهنة ..........................................................

اسم الكلية/ الحزب ................................................................. الجامعة .................................................................المحافظة ..............................قسم شرطة............................

الرقم القومي .................................................................

 

أرغب في التطوع لدى الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية لمراقبة الانتخابات البرلمانية في لجنة ................مركز ..............................محافظة .........................

التوقيع

 

 

 

 

التعهد

تعهد مراقب/ة الإنتخابات

أنا الموقع/ة أدناه أتعهد بأن:

1- أعمل بصفة مراقب محايد خلال فترة الإنتخابات البرلمانية ، فأراقب عملية التصويت وفرز الأصوات، وأي مهمة أخرى أوافق على تأديتها وتتطلب مني المراقبة على نحو محايد. وأمتنع عن أى نشاط منحاز من شأنه أن يؤثر على خيارات الناخبين خلال الإنتخابات، وسوف أحترم الأدوار التي تضطلع بها السلطات الإنتخابية على مستوياتها كافة ولا أتدخل في أي وقت من الأوقات بطريقة غير شرعية أو غير مناسبة في إدارة الإنتخابات.

2- لا أترشح أو أعمل كناشط لصالح أي مرشح أو حزب سياسى أو تيار معين.

3- ألتزم بالحيادية التزاماً كاملاُ، أرفض أي خدمات قد تعرض علي وأتجنب الرضوخ لأي تهديدات قد أتعرض لها من قبل المشاركين فى المعركه السياسية أو مندوبيهم.

4- أعمل من أجل عملية إنتخابية ديمقراطية ونزيهة، من دون الأخذ فى الإعتبار الرابح أو الخاسر ومع صرف النظر عن آرائي الشخصية للإنتخابات ، وذلك بهدف التشجيع على عملية إنتخابية ديمقراطية، ولا أتخلى عن إلتزامي هذا الإ عند ممارسة حقي في الإدلاء بصوتى بسرية تامة وراء الستار داخل قلم الإقتراع.

5- لاتضارب لدى مابين مصالحى المهنية من جهة ومصالحي الأخرى سواء الشخصية منها أو السياسية أو الأقتصادية أو سواها، وسوف أحرص على آلا تعقيني أي مصالح متضاربة مماثلة عن تأدية أعمال المراقبة بكل دقة وتجرد وفي الوقت المناسب.

6- أحترم وأصون نزاهة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية التي ستقوم بمراقبة محايدة للإنتخابات، وألتزم بميثاق الشرف، وبأي تعليمات مكتوبة وبأي تعليمات شفهية تصدر عن الجمعية.

7- أتحفظ عن إصدار أي تعليقات حول مشاهداتي الشخصية إلى المحطات الإخبارية أو عامة الجمهور قبل أن تصدر الجمعية بيانها الخاص، إلا إذا طلبت مني الجمعية خلاف ذلك.

8- أرفع تقاريري بكل دقة وموضوعية (وأضمنها العوامل الإيجابية والسلبية على حد سواء)، حول مجمل الأحداث التي شاهدتها بصفتى مراقباً محايداً للإنتخابات) .

 

 

وهذا تعهد مني بذلك

 

التوقيع

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati