الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 38

 
 
 

 

 

  

29-05-2014, 18:40

 البيان الرابع لليوم الإنتخابي الثالث

Visit: 5389 | comment 0

  

رصد مراقبو الجمعية المصرية للمشاركة المجتمعية عدة مخالفات قد شابت العملية الإنتخابية ، تمثل أبرزها في استمرار قيام بعض أعضاء الحزب الوطني بتوزيع رشاوى مالية على الناخبين للتصويت لصالح المرشح "عبد الفتاح السيسي" وهذا ما تم رصده بمحافظة الشرقية، ومنع المراقبون من القيام بدورهم الرقابي ببعض اللجان الإنتخابية بمحافظة الإسكندرية والعثور على اسم 25 متوفياً بالكشوف الإنتخابية بمحافظة الوادي الجديد، ويمكن بيان هذه المخالفات على النحو التالي :

محافظة الشرقية :

رصد مراقب المشاركة المجتمعية بمركز أبو كبير قيام عضو سابق بالحزب الوطني بدفع مبلغ 100 جنيه لحشد المواطنين للتصويت لصالح المرشح "عبد الفتاح السيسي ".وبكفر صقر قام عضو سابق بالحزب الوطني بتأجير سيارات لنقل الناحبين للتصويت لذات المرشح .

وبكفر صقر مدرسة القضاة الابتدائية قام حزب النور بتخصيص سيارات تحمل  رقم  (ر ع ط 5455 ) ( ر ع ط 5217 ) لنقل الناخبين للجنة بهدف دفعهم لإنتخاب المرشح "عبد الفتاح السيسي"

وبأبو حماد قرية كفر حافظ قامت سيارات تتبع مجلس المدنية بتهديد المواطنين بحرمانهم من حقهم في البطاقة التموينية في حالة عدم ذهابهم للتصويت .

محافظة القاهرة :

رصد مراقب المشاركة المجتمعية وقوع مشاجرة أمام مدرسة كلية السلام بين أنصار كلاً من المرشحين "عبد الفتاح السيسي" ، و"حمدين صباحي" ولم يتدخل الأمن لفض الإشتباك بين أنصار المرشحين ، علماً بأن المشاجرة أمام مقر اللجان .

محافظة الإسكندرية :

منع الأمن مراقب المشاركة المجتمعية من القيام بدوره الرقابي  بالرمل مدرسة عبد الله النديم ، وتكرار ذات الأمر بلجنة 10 بمدرسة سامي الباروي ، وذلك برغم حيازتهما  تصاريح للمراقبة صادرة من قبل اللجنة العليا للإنتخابات.

محافظة سوهاج :

رصد مراقب المشاركة المجتمعية قيام أعضاء الحزب الوطني بجمع بطاقات  الرقم القومي الخاصة بأهالي القرية ثم يقومون بنقلهم بسيارات خاصة للجان للتصويت للمرشح "عبد الفتاح السيسي" .

محافظة الإسماعيلية :

رصد مراقب المشاركة المجتمعية بمعهد أبو صوير الإعدادي لجنة رقم 24 قيام القاضي اللجنة بإغلاقها لمدة نصف ساعة للصلاة .

محافظة الوادي الجديد :

رصد مراقب المشاركة المجتمعية بلجنة رقم 16 بقرية بولاق مدرسة بولاق الإعدادية بنين وجود أسماء 25 متوفياً داخل الكشوف الانتخابية ، وقد أكد ذلك رئيس الوحدة المحلية بالقرية للمراقب .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati