استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 58

 
 
 

 

 

  

26-02-2007, 00:00

 أعادة مرحلة ثانية البيان الرابع

Visit: 1189 | comment 0

  

البيان الرابع

بيان مشاهدات مراقبى الجمعية فى الجولة الثانية من المرحلة الثانية

من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الخامسة والربع عصرا

 

الفيوم :

 

 

- فى سنورس فى تمام الثانية وعشر دقائق قامت قوات الأمن بإلاعتداء على المواطنين بالعصى ،كما قامت بإلقاء ثلاثة قنابل مسيلة للدموع وقام المواطنين بالرد عليهم بالحجارة .

- وفى الساعة الثانية والنصف قامت قوات الامن بإلقاء أعداد كبيرة من القنابل المسيلة للدموع على المواطنين لدرجة تعرض عساكر الامن المركزى لحالات إغماء من كثرة كمية القنابل

- وفى تمام الساعة الثانية وأربعون دقيقة جمع القضاة باللجان المتواجدة بمدرسة الراضى الصناديق وقاموا بتشميعها تحت زعم وجود جسم غريب داخل الحمامات ،و بالرغم من قيام قوات الدفاع المدنى وإعلانها عن عدم وجود أى أجسام إلا أنه تم وقف العملية الإنتخابية .

- وفى الساعة الثالثة غادر القضاة المدرسة ومعهم الصناديق .

- وعلى الجانب الآخر تستمر عمليات التصويت فى الجانب الغربى من الدائرة والتى يتمركز فيها أنصار الحزب الوطنى ،فى الوقت الذى اغلق فيه التصويت ببندر سنورس والتى يتمركز فيها أنصار الاخوان .

- وفى أبشواى تم سحب جميع التوكيلات وطرد جميع مناديب الإخوان من جميع لجان أبشواى .

- لجان السيدات فى مدرسة القرية الثانية مغلقة بالجنازير والأقفال .

- وفى مدرسة القرية الأولى يتم التصويت فيها علانية دون الحفاظ على سرية التصويت و يقف على الصندوق أحد الأشخاص الذى يرفض طى إستمارة إبداءالرأى إلا بعد التأكد أنه فى مصلحة يوسف والى ويحدث ذلك أمام رئيس اللجنة دون أن يتدخل .

الغربية :

- وفى دائرة بندر المحلة بمنطقة شبرا بابل يسمح بالتصويت بدون بطاقة شخصية بالإعتماد على شهادة إدارية من إثنين موظفين من الوحدة المحلية ومدموغة بخاتمها وقد بدأ العمل بهذه الشهادة ،وذلك بعد الظهيرة و بعد ورود تعليمات لرؤساء اللجان بقبولها كمصوغ لإثبات الشخصية حيث كان يمتنع القضاة فى الصباح عن السماح لغير حاملى البطاقات الشخصية من الإنتخاب .

- مرشحي العمال من المستقلين الذين لم يوفقوا فى إنتخابات الجولة الولى تكتلوا جميعا" ضد المرشح المستقل ولصالح مرشح الوطنى .

- وفى لجان كفر فيلة بكفر حجازى والكمالية وشبرا بابل قام مرشح العمال وطنى بطرد مناديب مرشح العمال مستقل عزت دراج ،وعلى الجانب الآخر قام عزت دراج بطرد مناديب مرشح الوطنى من لجان قسم ثان المحلة .

 

 

القليويبة :

- وفى شبرا الخيمة ثان تم إغلاق عدد كبير من اللجان المتواجدة فى مدرسة بهتيم الإعدادية تحت زعم عدم وجود حبر فوسفورى .

- بعض المواطنين وجدوا أن أسمائهم موقع عليها بالكشوف دون أن يقوموا بالتصويت .

- وهناك تساهل من بعض رؤوساء اللجان فى نفس المدرسة لصالح مرشح الحزب الوطنى عن طريق السماح للناخب بالتصويت بدون الإهتمام بالإضطلاع على البطاقة الشخصية أو الإتنخايبة ويتم السماح بدخول اللجنة لحاملى بطاقات الحزب الوطنى، وقد تجمهر عدد كبير من المواطنين أمام اللجنة التى تم منعهم من الدخول إليها ، وقد تم منع مراقب جمعية المساعدة القانونية ومراقبى الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية محمد عوف ، ورحاب عوف من مزاولة أعمال المراقبة .

- وقد تم طرد حامد محمود حسن زهران إبن عم المرشح جمال زهران ووكيله من لجان مدرسة بهتيم لإعتراضه على منع دخول المناديب والمراقبين والناخبين .

- فى الساعة الرابعة وعشرون دقيقة دخل رجال المباحث من ضباط أمن الدولة والأمن العام الى مدرسة كوم شفين ودارت احاديث بينهم وبين رؤساء اللجان تم بعدها مباشرة اخلاء اللجنة بالقوة من مندوبى الاخوان المسلمين ومراقبى مركز سواسية ،وقد تم الاعتداء بالضرب على مراقب الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية خليل أبو الحسن ،وتم اغلاق باب المدرسة بعدها مباشرة ،ويتم منع الناخبين من الادلاء بأصواتهم.

- وفى قرية ناى أطلق عيار نارى من أشخاص مجهولين على مقر لجان الانتخاب كما تم إلقاء الطوب عليهم ،فقام القضاة بايقاف التصويت وتركوا اللجان وتجمعوا فى إحدى الغرف واتصلوا بوزير العدل لتوفير الحماية اللازمة لهم .

قنا :

- فى قوص تم إغلاق الطرق المؤدية الى المدينة، وتم منع المواطنين من الدخول الى مراكز الإقتراع ومنهم مراقب الجمعية وافى ياسين .

- اللجنة رقم 6 سيدات يتم التصويت بالتعارف ،ولايتم استخدام الحبر الفسفورى ،ويشاع أن رئيس اللجنة على صلة قرابة بالمرشح أبو الحسن الجزار عمال مستقل.

- وتشير المؤشرات لصالح محمود محمد الغزالى مرشح عمال مستقل على مبادىء الوطنى والمرشح الاخر مصطفى النحاس عمال وطنى .

- تم اغلاق دائرة الشهيد عبد الباسط ولجنة الطواب تحت زعم وجود اشتباكات بين اهالى خزام وحجازة .

- وفىبندر قنا تم القبض على ثمانى أشخاص من أنصار مرشح الحزب الوطنى والمرشح المستقل كانوا يقومون بالتراشق بالحجارة أمام اللجان .

الأسكندرية :

- فى دائرة الدخيلة منطقة الورديان أستمر الحصار المفروض على اللجان من الصباح ويتم منع الناخبين من الادلاء بأصواتهم ،و تجمع المواطنين أمام مراكز الاقتراع بالدائرة وقامت سيارة تحمل أرقام 22008 بيجو605 بها سائق و أثنين من رجال الأمن يرتدون الملابس المدنية يأمروا الناخبين بالانصراف من أمام اللجان تحت زعم (أن الإنتخابات خلصت روحوا بيوتكم ).

- وفى دائرة كرموز يتم شراء الأصوات علنا" أمام مدرسة النيل لصالح المرشح فواز عبدالحليم شاهين مستقل وطنى عمال، وقد وصل الصوت الى 100 جنيها ،و يتواجد أمام اللجنة بعض من أنصار المرشح أبو العز الحريرى حزب التجمع عمال يدعون الناس لعدم الحصول على رشوة وأن بيع الأصوات جريمة فى حق أنفسهم وحق وطنهم .

بورسعيد :

- فى دوائر الشرق والمناخ تم فرض كردونات أمنية على الطرق المؤدية للجان لتجعل حركة دخول المواطنين بطيئة .

- توجد تعبئة ضخمة من مرشح الإخوان أحمد الخولانى و مرشح الوطنى محمود سيد صبح بدائرة الشرق وقامت اشتباكات بين أنصار الطرفين وتدخلت الشرطة لفضها،وتم توزيع منشور ضد مرشح التجمع البدرى فرغلى يقول أنه حصل على قطعة أرض وقام ببيعها بنصف مليون جنيه كما أنه قام بتعيين ابنه بإحدى شركات البترول ،وتلاقى الاشاعة رواجا بالدائرة،ولكنها لم تؤثر حتى الان على تقدمه فى مؤشرات التصويت.

- وفى دائرة المناخ تحالف كلا من أحمد سليمان تجمع عمال مع محمد مصطفى شردى مرشح الوفد فئات، ويتم التصويت فى الدائرة دون أعمال عنف ،وتشير مؤشرات التصويت لتقدمهما على كلا من سيدمتولى فئات مستقل والرفاعى محمد حسن حماد عمال مستقل .

البحيرة :

- فى دمنهور وزاوية غزال قام السيد محافظ البحيرة فى الساعة الثانية والنصف بزيارة مدرسة عزبة فيصل الاعدادية بنات وإلتقى بمرشح الوطنى وقاما معا بجولة على اللجان أرقام 138،139،140 وكانت كاميرات قطاع الاخبار بالتليفزيون تقوم بتصوير جولة المحافظ.

- قام أنصار مرشح الحزب الوطنى عمال رمضان راضى بتظاهرة فى قرى زاوية غزال وحث المواطنين على التصويت تحت شعار (اطلعى يا بلد الكرسى هيضيع،دمنهور كلها طلعت)

- اما انصار مرشح العمال المستقل فكانوا يهتفون (رمضان راضى يا وجه جديد الحسينى هيوريك)

السويس:

- تشددت الأمن فى إجراءات السماح للمواطنين بالتصويت لدرجة تكاد تكون معها اللجان مغلقة فى وجهه أنصار الاخوان حيث لايسمح إلا بالتصويت لأنصار الوطنى أو حلفائهم فى الدائرتين .

- تشهد الدائرتين احتجاجات من أنصار الاخوان بإلقاء الطوب على اللجان والأمن الذى يمنعهم من التصويت.

- تم القاء القبض على عدد 26 من أنصار الاخوان .

- لجان جبل عتاقة مازالت مغلقة والأمن ادعى وجود ألغام بالطريق لمنع الناخبين من الذهاب للتصويت .

- يرى مراقبو الجمعية أنه من المتوقع اندلاع أعمال عنف بمنطقة الجناين حيث يقوم مرشح العمال مستقل بحشد قواته لاقتحام اللجان.

 

 

فريق مراقبة الجمعية المصرية

للنهوض بالمشاركة المجتمعية

من الساعة الثانية حتى الساعة

الخامسة والربع يوم 26/11/2005

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati