الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 38

 
 
 

 

 

  

3-10-2013, 18:54

 المشاركة المجتمعية تتقدم بوثيقة اللجنة الشعبية للجنة الخمسين

Visit: 13534 | comment 0

  

شاركت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية اليوم الأربعاء 2/10/2013 في جلسة الإستماع التي عقدتها لجنة الحقوق والحريات المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وذلك للإستماع لمقترحات منظمات المجتمع المدني بشأن  الدستور.ومثل الجمعية د .مجدى عبد الحميد رئيس مجلس الإدارة والمنسق العام للجنة الشعبية المشاركة في إعداد الدستور.

وتقدم د.مجدي بالوثيقة التي أعدتها اللجنة الشعبية والتى ركزت على أهمية المشاركة الشعبية فى وضع الدستور من خلال فئات المجتمع كافة ( شباب ورجالا ونساء) عارضاً أهم القضايا التى ناقشتها الوثيقة ، والإشكاليات المتعددة بالدستور وهي القضايا الخاصه بحقوق المرأه والطفل والحريات الدينية والحق فى التنظيم وقضايا الاقليات الدينية والثقافية .

وشدد عبد الحميد على أن التعديلات المرتقبة للدستور يجب أن تتوافق مع المعايير الدوليه المعنية بحقوق الإنسان بما يضمن حياه كريمة للمواطنين جميعاً في دولة يسودها القانون ، مطالباً بضرورة أخد مطالب منظمات المجتمع المدني بعين الاعتبار .

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati