الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 37

 
 
 

 

 

  

27-09-2013, 00:27

 وسط مشاركة 20 مجلس قروي من 5 محافظات دورة تدريبية للمشاركة المجتمعية حول "المجالس القروية ...مهارات الدعوة وكسب التاييد وآليات التفاوض ومراحله "

Visit: 15127 | comment 0

  

 

وسط مشاركة 20 مجلس قروي من 5 محافظات

دورة تدريبية للمشاركة المجتمعية حول "المجالس القروية ...مهارات الدعوة وكسب التاييد وآليات التفاوض ومراحله "


عقدت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية دورة تدريبية بعنوان "المجالس القروية ...مهارات الدعوة وكسب التاييد وآليات التفاوض ومراحله "  وذلك خلال الفترة 17-20/9/2013 بجمعية الصعيد ، وسط مشاركة نحو 20 مجلس قروي من من 5 محافظات وهي (القاهرة  – الجيزة - بني سويف – السويس - الفيوم ) . وحاضر المتدربين أ. محمود مرتضى رئيس مركز دراسات التنمية البديلة .


وبدأ اليوم التدريبي الأول بتعارف المشاركين بمضون التدريب وأهدافه وتوقعاتهم بشأن التدريب والتي تم تحديدها فى عدة نقاط و هى : أساليب كسب التأييد ، كيفية التخطيط الاستراتيجي للحملة، مهارات التفاوض الناجح ،كيفية تعبئة واستخدام الموارد المتاحة ، تدبير الأموال وموارد الحملة ، و كيفية التعامل مع الخصوم.ويضاف إلى ما سبق جلستين عن مفاهيم  المواطنة والمجتمع  المدني  والمشاركة ، حيث تم توزيع المتدربين على هذه المفاهيم كمجموعات عمل .


وتخلل اليوم الثاني للتدريب  مناقشة مفاهيم الدعوة وكيفية كسب التأييد وذلك من خلال  التحليل الثلاثي( السياسيات والقوانين- آليات التنفيذ والدعم – الثقافة والمعتقدات والسلوكيات) ، بالإضافة لصياغة رسالة ورؤية لكل مجموعة عمل .


وتم تقسيم المتدربين إلى 4 مجموعات قامت كل مجموعة بتفيذ التحليل الثلاثي على  القضايا محل الاهتمام في كل منطقة جغرافية على حدى ، وذلك على هذا النحو  :

  • مجموعة القاهرة والجيزة : قضية القمامة .
  • مجموعة بني سويف : قضية البناء على الإراضي الزراعية .
  • مجموعة السويس: قضية التسرب من التعليم .
  • مجموعة الفيوم : قضية الري.

وسط مشاركة 20 مجلس قروي من 5 محافظات  دورة تدريبية للمشاركة المجتمعية حول "المجالس القروية ...مهارات الدعوة وكسب التاييد وآليات التفاوض ومراحله "وسط مشاركة 20 مجلس قروي من 5 محافظات  دورة تدريبية للمشاركة المجتمعية حول "المجالس القروية ...مهارات الدعوة وكسب التاييد وآليات التفاوض ومراحله "

 

 

 

 

 

وأعقب ذلك عرض مخرجات  المجموعات  الأربعة ومناقشة مفهوم الرؤية والرسالة والهدف والفرق بينهما  ، ثم قامت كل مجموعة بصياغة رؤية ورسالة قضيتها محل الاهتمام  .


وإستكمل المتدربين في اليوم الثالث  العروض الخاصة بالرؤية والرسالة للمجموعات  السابق تقسيمها ثم عرض  لتحليل وتصنيف الأطراف المعنية بالقضية محل الإهتمام (الحلفاء والخصوم ) وأهميتها، ومن ثم  قامت كل مجموعة بالعمل على تصنيف الأطراف المعينة كل على  حسب القضية التي تعمل عليها  ، وأعقب ذلك عرض أعمال  كل مجموعة .


وبدأ اليوم الرابع والأخير للتدريب باستكمال عرض تحليل الاطراف المعنية بالقضية محل الإهتمام ، وأهم استراتيجيات الحملة ، وقامت كل مجموعة بتحديد الاستراتجية المناسبة لكل طرف من الأطراف المعنية بكل قضية على حدى، مع إيضاح مفهوم التفاوض وآلياته ومراحله المختلفة .


واتفق المتدربون على قيام كل مجلس قروي من المجالس المشاركة بالتدريب بالتعاون مع أعضاء المجلس بالقرية التابع لها ، وذلك بغية إعداد خطة للتحرك على ارض الواقع باستخدام الأطراف المعنية بالقضية والأستراتجية التي سيتم التعامل بها مع هذه الأطراف ، مقترحين إجراء تدريب لمدة يومين لكل قرية على حدى لمناقشة خطة عمل القرية .


 يذكر أن هذا التدريب يأتي في إطار مشروع "دعم مرشحات المحليات في مصر" للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة الخدمات الدولية للإصلاح الإنتخابي "ERIS"، ويهدف المشروع إلى دعم دور النساء في العمل السياسي، وبناء قدراتهن ومساندتهن في خوض كافة الانتخابات المختلفة من برلمان و مجالس محلية .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati