الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 43

 
 
 

 

 

  

23-07-2013, 20:48

 المشاركة المجتمعية تدين أحداث العنف بالتحرير وتطالب الرئيس "عدلي منصور" بحماية المتظاهرين سلمياً ومحاكمة فورية لمحرضي العنف

Visit: 1016 | comment 0

  

المشاركة المجتمعية تدين أحداث العنف بالتحرير

وتطالب الرئيس "عدلي منصور" بحماية المتظاهرين سلمياً

ومحاكمة فورية لمحرضي العنف

 

تعرب الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية عن إدانتها البالغة لأحداث العنف التي التى وقعت مساء أمس الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء 23/7/2013 ، في التحرير وبعض محافظات مصر، والتى أسفرت عن وقوع 9 قتلى وإصابة ما يقرب من 86 متظاهرا وذلك وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة.


وكانت الاشتباكات التى وقعت مساء أمس الاثنين 22/7/2013 بميدان التحرير ومدينة قليوب قد أسفرت عن إصابة 44 شخصا ووفاة 3 آخرين.أما الاشتباكات التى وقعت فجر اليوم الثلاثاء 23/7/2013 بميدان النهضة ومحيط جامعة القاهرة وأعلى كوبرى الجيزة وشارع مراد فقد أسفرت عن وفاة 6 اشخاص وإصابة 33 أخرين، وفي الاشتباكات التى وقعت فجر الثلاثاء أيضاً بميدان رابعة وأمام قسم أول مدينة نصر وميدان التحرير فقد أسفرت عن إصابة 9 أشخاص فقط.


وفي هذا الصدد،  تطالب المشاركة المجتمعية المستشار الرئيس "عدلي منصور" بإتخاذ الإجراءات القانونية والإجرائية الكفيلة بحماية المتظاهرين السلميين وذلك بغية وقوع منع أي أحداث عنف من شأنها أن تعرض حياة المواطنين والمتظاهرين العزل أو المنشآت الحيوية للخطر، وإجراء تحقيقات فورية نزيهة وشفافة في أحداث العنف التي وقعت بالأمس –ومحافظات أخرى من قبل - وإعلان المسئولين عنها للرأي العام وتقديمهم للمحاكمة.


وإعلاءاً لدولة سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان ، تعيد المشاركة المجتمعية التأكيد على أن استمرار الدعوات التحريضية سيدخل البلاد في دوامة من العنف والعنف المضاد، وسيدفع المصريين -أياً كان انتمائهم السياسي- حياتهم ثمناً لذلك، لذلك يتوجب سرعة إلقاء القبض على كل من يمارس عنفا ويدعو له ويحرض عليه ومحاكمتهم فورياً، حفظاً لدماء المصريين ولأمن وأمان مصر الثورة ، مع التأكيد في ذات الوقت على أحقية جميع المواطنين في حقهم بالتظاهر السلمي والتعبير عن الرأي .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati