الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 83

 
 
 

 

 

  

23-07-2013, 20:20

 في إطار برنامج "دعم مرشحات المحليات في مصر"للمشاركة المجتمعية عقد أولى اجتماعات المجالس القروية النسائية بالأقصر

Visit: 13360 | comment 0

  

في إطار برنامج "دعم مرشحات المحليات في مصر"للمشاركة المجتمعية

عقد أولى اجتماعات المجالس القروية النسائية بالأقصر


عقدت قيادات نسائية أولى اجتماعات المجالس القروية بقرية الدير التابعة لمحافظة الأقصر يوم  الأحد الموافق 23/6/ 2013 ، وذلك وسط مشاركة 25 عضواً من أعضاء المجلس، وذلك بهدف مناقشة مشاكل القرية ، ووضع تصورات بحلولاً عملية لها .


وأكد المشاركون أن أولى المشكلات الرئيسية التي تجابه أهل القرية تتمثل أولها في عدم وجود أطباء كافين ، وعدم تجهيز الوحدات الصحية بالأجهزة  الطبية المناسبة، فضلاً عن افتقار هذه الوحدات لأية أمصال علاجية  ، مما يؤدي إلى سوء حالة المرضى، ومن الممكن أن تصل للوفاة ، وثانيها التعديات على الأراضي الزراعية ، وعدم التوزيع المناسب والعادل لمياه الري، وحرمان مناطق بعيدة من المياه وزيادته في أماكن أخرى ، وثالثها عدم كفاءة شبكات الصرف الزراعي، ورابعها عدم وجود صرف صحي بالقرية مما يؤدي الي تدهور صحة المواطنين ، وخامسها ارتفاع معدلات البطالة و الفقر بالقرية، وسادسها انتشار حالات التفكك الأسري والمرأة المعيلة .


ويأتي الاجتماع في إطار برنامج "دعم مرشحات المحليات في مصر" للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة الخدمات الدولية للإصلاح الإنتخابي "ERIS"، ويهدف البرنامج إلى دعم دور النساء في العمل السياسي، وبناء قدراتهن ومساندتهن في خوض كافة الانتخابات المختلفة من برلمان و مجالس محلية .


ومن المنتظر ان يضع المجلس القروي بالأقصر خطوات وآليات التدخل الميدانية والقانونية لحل إحدى المشكلات الأكثر إلحاحاُ في الوقت الراهن، وذلك خلال اجتماعه القادم .

   

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati