الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 39

 
 
 

 

 

  

30-06-2013, 23:01

 البيان الثالث للمشاركة المجتمعية لمراقبة مظاهرات 30 يونيه

Visit: 1218 | comment 0

  

 

البيان الثالث للمشاركة المجتمعية لمراقبة مظاهرات 30 يونيه

 

البيان الثالث للمشاركة المجتمعية

1500 متظاهر من أهالي السويس يشاركون بمظاهرات التحرير والاتحادية
متظاهرو وزارة الدفاع يرددون انزل "ياسيسيى
مرسي مش رئيسي"
متظاهرو بورسعيد " الشعب والشرطة والجيش إيد واحدة ضد مرسي والإخوان"

نساء ومحامو وموظفو نيابات المحاكم بالشرقية يشاركون بالمظاهرات

3 مسيرات نسائية بالبحيرة

إغلاق بعض المصالح الحكومية بكفر الشيخ

كبار السن يشاركون بمسيرات من مصطفى محمود والمطرية للتحرير


 

تابع مراقبو الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أحداث مظاهرات 30 يونيو 2013 في المحافظات المصرية المختلفة ، وفيما يلي بياناً بذلك حتى الساعة 3.30 عصرا:


السويس:

توجه في تمام الساعة الثانية بعد الظهر نحو 1000 متظاهر من أهالي السويس إلى ميدان التحرير، و500 متظاهر إلى قصر الاتحادية،  وحوالي 2000 متظاهر إلى ميدان الأربعين بمحافظة السويس، وذلك للمشاركة في مظاهرات 30 يونيو.

 

بورسعيد :

خرجت في الساعة 2 بعد الظهر مسيرة ضمت المئات من أهالي بورسعيد من أمام ميدان الشهداء "المسلة" تدعو المواطنين إلى النزول الآن والمشاركة معهم في فاعليات 30 يونيو، وأثناء وجود المسيرة في شارع محمد علي رفع المتظاهرون ضابط مرور فوق أكتافهم وهتفوا "الشعب والشرطة والجيش إيد واحدة ضد مرسي والإخوان"، كما هتفوا الشعب يريد إسقاط الإخوان.

 

الشرقية :

نظم عشرات المحامين بالشرقية، وموظفو النيابات والمحاكم بالمحافظة، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام محكمة الزقازيق الابتدائية للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس مرسي، وتواجدت بالمسيرة ٍسيارة يستقلها ضابط شرطة وبداخها العلم المصري، وأطلق قائد السيارة الكلاكسات للتعبير عن تضامنه مع المتظاهرين.وحمل المتظاهرون العلم المصري، ورددوا هتافات "ارحل ارحل"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"اصحى يا مرسي صحي النوم.. النهارده آخر يوم".الجدير بالذكر أن أعداد المتظاهرين تزايدت بشكل ملحوظ وهناك حضور واضح وكبير للعناصر النسائية.

 

كفرالشيخ :

في الحامول، قام المتظاهرون بغلق مجلس المدينة بالجنازير، وعلقوا اللافتات على باب المجلس المطالبة برحيل النظام، ورددوا الهتافات المناهضة لجماعة الإخوان، وطالبوا الرئيس بالتنحي.كما أغلق المتظاهرون مبنى الإدارة التعليمية و"التموين"، ومجلس مدينتي بيلا ودسوق، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "طول ما الدم المصري رخيص.. يسقط يسقط أي رئيس"، وشكل المتظاهرون مجلسا لإدارة المظاهرات والاعتصام لحين تحقيق أهداف الثورة.

 

البحيرة :

انطلقت في تمام الساعة الثانية بعد الظهر حوالي 6 مسيرات من مدنية دمنهور متوجهة لميدان الساعة، أحد المسيرات انطلفت من نقابة المحامين، والآخرى من النادي الاجتماعي، والثالثة من مركز خدمة أبو الريش،  و3 مسيرات للسيدات انطلقت من مدينة دمنهور في طريقها إلى ميدان الساعة .

 

القاهرة :

بدأ العشرات من المتظاهرين في التجمع أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين في تمام الساعة الثانية بعد الظهر، تمهيداً للانطلاق في مسيرة حاشدة، في تمام الساعة 4 عصراً، إلى ميدان التحرير ضمن فاعليات 30 يونيو. ورددوا هتافات: "عبدالناصر قالها زمان .. الإخوان مالهمش أمان"، و"يا أهالينا إنضموا لينا"، وحملوا الأعلام المصرية ولافتات مكتوب عليها: " أنا المصري أنا الأصلى شوف تاريخى تعرف وصفى"، و" إرحل" .

وفي المطرية ، بدأ عشرات المتظاهرين في التجمع في تمام الساعة الثانية بعد الظهر ، وانضم إليهم عدد من المسنين، استعدادا للخروج في مسيرتين إلى ميدان التحرير وقصر الاتحادية.وردد المتظاهرون هتافات "أنا مش كافر أنا مش ملحد، يسقط يسقط حكم المرشد".ومن المقرر أن تتحرك المسيرة في الرابعة عصرا.

ومن المنتظر أن تنطلق 4 مسيرات لميدان التحرير عصر اليوم، واحدة من مصطفى محمود وواحدة من السيدة زينب وأخري من مسجد الاستقامة والأخيرة من أمام وزارة الثقافة بالزمالك.

وفي محيط وزارة الدفاع ، تزايد أعداد المتظاهرين بمحيط الوزارة حاملين أعلام مصر وصور للرئيس مرسي بها علامة "اكس".وقد حمل المتظاهرون أحد جنود القوات المسلحة المتواجدون بمحيط الوزارة، مرددين هتافات "الجيش والشعب ايد واحدة"، "وانزل ياسيسيى مرسي مش رئيسي".

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati