الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 39

 
 
 

 

 

  

30-06-2013, 21:04

 البيان الأول للمشاركة المجتمعية لمراقبة مظاهرات 30 يونيه

Visit: 1641 | comment 0

  

البيان الأول للمشاركة المجتمعية لمراقبة مظاهرات 30 يونيه

البيان الأول للمشاركة المجتمعية لمراقبة مظاهرات 30 يونيه

ضباط وأمناء الشرطة يشاركون في المظاهرات

مبادرة " لا للعنف" لشباب شمال سيناء

عمال الغزل بشبين الكوم وكفر الدوار يشاركون بالمظاهرات

الشيعة يطلقون مسيرة من السيدة زينب للانضمام للتحرير والاتحادية

إغلاق مجمع التحرير أمام موظفيه ومنع دخولهم


تابعت غرفة عمليات الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أحداث مظاهرات 30 يونيه 2013 عبر مراقبيها المنتشرين في محافظات شمال وجنوب مصر، وفيما يلي بياناً بذلك :


كفر الشيخ  ( انضمام ضباط وأمناء الشرطة للمتظاهرين):

انطلقت في تمام الساعة الثانية عشر بعد الظهر مسيرة من أمام محافظة كفر الشيخ للتنديد بحكم الرئيس مرسي، وهتفت المسيرة "الشعب يريد إسقاط النظام".

وحين مرت المسيرة أمام قسم شرطة كفر الشيخ، انضم بعض ضباط وأمناء الشرطة للمتظاهرين، الذين حملوهم على الأعناق ورددوا "الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة".


المنيا  ( مشاركة المحامون بالمظاهرات ) :

 انطلقت في تمام الساعة 12 ظهرا مسيرة حاشدة من أمام مبنى مجمع المحاكم بالمنيا، تطالب بإسقاط النظام، وتوافد عشرات المحامين بمراكز سمالوط وبني مزار ومغاغة وملاوي ودير مواس؛ للمشاركة في المسيرة التي جابت عددًا من الشوارع الرئيسية ورددوا هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد" و"طول ما الدم المصري رخيص.. يسقط يسقط أي رئيس" .


شمال سيناء  ( مبادرة لا للعنف):

أفاد مراقب الجمعية بأن هناك مسيرة ستنطلق شباب المحافظة تحت اسم " لا للعنف" من أمام منطقة بحري بشارع 23 يوليو ، وذلك في تمام الساعة 4عصرا .


المنوفية ( عمال الغزل) :

نظم المئات من عمال الوردية الصباحية بشركة غزل شبين الكوم مسيرة صباح اليوم من أمام المصنع، وطافت شوارع صبري أبو علم وجمال عبد الناصر، وتوقفت أمام ديوان عام محافظة المنوفية، رافعين لافتات "عمال غزل شبين الكوم يتضامنون مع الثوار"، و"ارحل يا مرسي"، و"يسقط حكم المرشد".


البحيرة :

وفي ذات السياق ، أعلن عمال شركات الغزل والنسيج بكفر الدوار أنهم سيشاركون اليوم في التظاهر ضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي، للمطالبة برحيل النظام الإخواني عن حكم مصر.


البحر الأحمر:

أفاد مراقب الجمعية بأن هناك 4 مسيرات مساء اليوم في الغردقة ورأس غارب وسفاجا والقصير، للمطالبة بإسقاط النظام، ، وتم إلغاء جميع الإجازات للعاملين بالقطاع الصحي لحين استقرار الأوضاع.


الغربية :

بدأت في الساعة 12 ظهرا سلسلة من المسيرات تطوف شوارع مركز سمنود بمحافظة الغربية من أمام مسجد الحريري، مرورًا بمستشفى سمنود، وذلك في إطار المشاركة في فعاليات مليونية 30 يونيو التي دعت لها حملة تمرد، والمطالبة بسحب الثقة من الرئيس وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقد قام المتظاهرون بإغلاق أبواب مجلس مدينة سمنود بالجنازير؛ للتنديد بحكم جماعة الإخوان والمطالبة برحيل الرئيس.


دمياط :

تجمع أعضاء حملة "تمرد" بمركز فارسكور بمحافظة دمياط في تمام الساعة 12 ظهرا، في مسيرات بالسيارات لحشد المواطنين للمشاركة في المظاهرات التي ستنطلق من ميدان المحطة بفارسكور، وتجوب كافة الشوارع ثم تتوجه للالتقاء بمسيرة مركز الزرقا.

وستنطلق مسيرة من مركز الزرقا للقوى السياسية والشعبية من ميدان الشهيد محمد ياسين، تجوب كافة قرى ومدن المركز، ثم تلتقى بمسيرة فارسكور، ثم تتوجه المسيرتان مباشرة إلى ميدان الحرية.


القاهرة  ( مشاركة المعلمين والشيعة ):

بدأ عشرات المتظاهرين في التوافد إلى ميدان عرابي بشبرا الخيمة، استعدادا للانطلاق في مسيرة باتجاه دوران شبرا للانضام إلى متظاهري "الخازندارا"، ثم الاتجاه في مسيرة حاشدة إلى قصر الاتحادية.ويحمل المتظاهرون الكروت الحمراء وأعلام مصر، إضافة إلى لافتة كبيرة مكتوب عليها "إرحلوا عن حكم مصر".

وسيتجمع  العديد من حركات المعلمين وغيرهم من المستقلين في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم في ميدان التحرير، ليتحركوا مع مسيرات الميدان المتجهة لقصر الاتحادية.

وسيشارك الشيعة في المسيرة التي ستنطلق من أمام ضريح السيدة زينب متجهة إلى ميدان التحرير، كما سيشاركون في المسيرة التي ستخرج من دوران شبرا متجهة إلى قصر الاتحادية.

وقد شهدت ميادين التحرير ورابعة العدوية ومحيط الاتحادية وأمام وزارة الدفاع زيادة التوافد والاحتشاد، وترديد الهتافات التى تبرز مطالب المتظاهرين.

وفي التحرير ، رفع المتظاهرون العلم المصري وهم يرددون هتافات مناهضة لجماعة الإخوان وتطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، فيما حمل بعض المتظاهرين كروتا حمراء فى صورة رمزية لمطالبة الرئيس بالرحيل.وأغلقت اللجان الشعبية جميع المنافذ المؤدية إلى ميدان التحرير أمام حركة المرور، مستخدمين الأسلاك الشائكة في إغلاق هذه المنافذ.وشكل المتظاهرون كردونا أمنيا لحماية المتظاهرات داخل الميدان، للحيلولة دون تعرضهن لأية مضايقات أثناء مشاركتهن فى التظاهرات.ويقدر عدد المتظاهرون بمئات الآلاف حتى الساعة الواحدة بعد الظهر.

وأمام وزارة الدفاع أغلق المتظاهرون طريق الخليفة المأمون المتجهة إلى العباسية بالأسلاك الشائكة.

أما بالنسبة قصر الاتحادية ، فقد تزايدت أعداد المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، ظهر اليوم، حيث بدأ المتظاهرون في التوافد على مقر الاعتصام، مرددين هتاف "الله أكبر"، رافعين شعارات منددة بالنظام الحالي وحكم الإخوان، في حين لوحظ تكثيف التواجد الأمني أمام مدخلي 3 و5.

وفي المقابل شهد ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر تزايدا ملحوظا في أعداد المتظاهرين الوافدين إلى الميدان لتأييد الرئيس مرسى .

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati