الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 57

 
 
 

 

 

  

14-01-2007, 13:28

 أستمرار مسلسل الحراسة على نقابة المهندسين

Visit: 1469 | comment 0

  

 استمرار مسلسل الحراسة على نقابة المهندسين

 

فى أطار أنشطة مرصد حالة الديمقراطية بالجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ، قام ممثل الجمعية بمتابعة أعمال الجمعية العمومية الطارئة لنقابة المهندسين التى كان مقرر عقدها فى الثالثة بعد ظهر يوم الجمعة 19/5/2006 بمقر نقابة المهندسين ، وذلك تنفيذا" لقرارات الجمعية العمومية غير العادية التى عقدها المهندسون بقاعة المؤتمرات فى 13/2/2006 والتى حضرها ما يزيد عن ثلاثة عشر ألف مهندس والتى قررت أنهاء أعمال الحراسة غير الشرعية و عقد جمعية عمومية فى 19/5/2006 لتحديد موعدلأجراء الأنتخابات .

حيث فوجىء جموع المهندسين بأغلاق مقر النقابة من قبل أدارة الحراسة غير الشرعية و التى حصل المهندسين على حكم قضائى ببطلانها ، وتواجد حشود أمنية مكثفة فرضت طوق على مقر النقابة ومنعت المهندسين من الوصول إليها لعقد جمعيتهم العمومية ، ومنعت التجوال فى شارع رمسيس الكائن به مقر النقابة وحولته إلى ثكنة عسكرية ، مما ادى الى عدم أنعقاد الجمعية العمومية للمهندسين ، هو يعد أعتداء على حقوقهم فى ادارة شئون نقابتهم وفى حق التجمع وحرية الرأى والتعبير تلك الحقوق التى صانها الدستور المصرى فى مواده 47، 54، 56، والتى أكدتها الأتفاقيات والمواثيق الدولية لحقوق الأنسان التى وقعت وصادقت عليها الحكومات المصرية المتعاقبة .

مما حدا بجموع المهندسين بالتوجه الى قسم الأزبكية ، وأختاروا من بينهم خمسة مهندسين هم عادل المشد ، مجدى عبد الحميد ، معتز الحفناوى ، محمد صالح ، طلعت فهمى ، لتحرير المحضر5625لسنة 2006 أدارى الأزبكية حيث أثبتوا فيه نيابة عن زملائهم المهندسين .

1- أغلاق نقابتهم من قبل الحراسة غير الشرعية ، وقيام قوات الأمن بفرض طوق أمنى على مبنى النقابة ومنعهم من أجراء جمعيتهم العمومية ومنع المهندسين من التجمع امامها .

2- قيام قوات من الأمن مرتدية الملابس المدنية بالتحرش بالمهندسين والتعامل معهم بقسوة وأستخدام الفاظ لا تليق بمكانتهم العلمية والمهنية ، وتهديدهم بالأعتقال فى حالة أصرارهم على أستكمال أجراءات الجمعية العمومية .

3- أثبات الضرر الواقع على المهندسين من أستمرار الحراسة التى تسببت فى تدهور المهنة واهدار أموال النقابة .

وقد حضر ممثل الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية أحمد فوزى المحامى وأثبت فى المحضر نفسه منعه هو وممثلين منظمات المجتمع المدنى من مراقبة أعمال الجمعية العمومية الطارئة ، وأصرار قوات الأمن على عدم تواجده هو وممثلين عن منظمات المجتمع المدنى ومراسلى الصحف ووكالات الأنباء أمام النقابة لتغطية الأحداث التى شاهدتها أعمال الجمعية العمومية للمهندسين .

والجمعية إذ تعرب عن قلقها البالغ من تلك الممارسات الأمنية ضد المهندسين بمنعهم من عقد جمعيتهم العمومية الشرعية ، وتعتبره استمرار للنهج الأمنى الذى ينسف كل حديث عن الأصلاح السياسى فى مصر ، فما جرى اليوم مع المهندسين وما حدث فى الأسابيع الأخيرة من أعتقال وقمع وأعتداءات ضد النشطاء السياسيين المتضامنين مع مطالب القضاة ، يؤكد على أنتكاسة حقيقية لمسيرة الأصلاح السياسى والديمقراطى فى مصر، كما تؤكد الجمعية على حق المهندسين فى التخلص من الحراسة الغير شرعية وعقد جمعيتهم العمومية لأختيار مجلس منتخب يدير شئون نقابتهم .

فريق المراقبة مرصد حالة الديمقراطية في مصر

القاهرة في 19/5/2006

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati