الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 77

 
 
 

 

 

  

30-11-2011, 12:11

 البيان الثالث عشر - اليوم الانتخابي الثاني - المرحلة الأولى

Visit: 1115 | comment 0

  

 

 

 

الإنتخابات البرلمانية 2011

29 نوفمبر 2011

 

البيان الثالث عشر

(( الحصــــاد المـــــــــر  ))

اليوم الانتخابي الثاني

المرحلة الأولى

 

حصاد المرحلة الأولي لأنتخابات الشعب 2011 م


في اطار مراقبة الأئتلاف المستقل لمراقبة الأنتخابات رصد المراقبون عدد من الأنتهاكات طوال سير العملية الأنتخابية خلال يوميها 28 و 29 نوفمبر 2011 م والتي شهدت أهم ملامحها ما يلي :-


أولا محافظة القاهرة :-

  1. رصد الآتلاف دعايا انتخابية لحزب السلام الديمقراطي في اليوم الثاني من العملية الأنتخابية تمثلت في سيارة نقل ي م ب 932 عليها مكبرات صوتية ولافتات خاصة بمرشحي الحزب كما قام مستقلوها بتوزيع دعايا ورقية لصالح الحزب
  2. في مدرسة الحسينية بالظاهر تم رصد ظاهرة توجيه للناخبين من قبل احدي موظفات اللجنة وتدعي (ايمان محمد كامل ) لصالح حزب الوفد , كما تم رصد دخول مندوب الحزب مع الناخبين لحظة ادلائهم بأصواتهم داخل لجنتي (309 ,320) .
  3. دائرة مصر القديمة أغلقت اللجان الفرعية (110, 111) بمدرسة عمرو بن العاص لمدة تجاوزت الساعة لمغادرة رئيسة اللجنة وتدعي (شيماء سيد طه ) ومعها موظفي اللجنة دون ابداء اية أسباب , وبنفس الدائرة تم غلق لجان مدارس أم المؤمنيين والملك الصالح والمعهد العلمي قبل الساعة السابعة وطرد الناخبيين من المدارس .
  4. مدرسة قصر الدوبارة بشارع القصر العينى تم رصد توزيع دعاية انتخابية من قبل عسكرى امن مركزى لصالح المرشح حمدى عز الدين فردى فئات وهى عبارة عن مطبوعة تحوى بيانات ورمز ورقم المرشح المذكور .
  5. مدرسة مصطفي كامل بالشرابية لجنة فرعية (646 , 647 ) " لجان سيدات " تم تجميع بطاقات الرقم القومي من الناخبات وهن خارج اللجنة وأغلقت اللجنة في وجود أحد المرشحين لم يتم معرفة هويته وفي تمام السابعة أخرج الأمن جميع الموجودين داخل اللجنة العامة بالأكراه معللين ذلك بأن موعد غلق اللجان قد حان .

ثانيا محافظة الفيوم :-

  1. تم رصد مشاجرة بين أنصار حزب النور وحزب الحرية والعدالة بمدرسة السيدة خديجة بمركز طمية بسبب توزيع الدعايا للحزبين وتم سماع أصوات أعيرة نارية صدرت عن مجهولين بنفس المدرسة .
  2. في مدرسة مصطفي الهواري لجنة (66 ,67) حاول أحد أفراد الشرطة الآدلاء بصوته وتدخل أحد وكلاء المرشحين بتنبيه رئيس اللجنة واستبعد صوته من داخل الصندوق .
  3. دخل المرشح محمد طه الهواري " حزب الوفد " في اضراب عن الطعام بسبب تجاوزات حزبي الحرية والعدالة والنور واخلالهم بقواعد العملية الأنتخابية .   

ثالثا محافظة أسيوط :-

  1. هدد موظفي اللجان بعدم الفرز في الدائرة الأولي اعتراضا علي البدل المتمثل في 150 جنيه مصري للفرد بدعوي أنهم أرهقوا طوال يومين مقارنيين بين ذلك وبين بدل الأستفتاء علي الدستور والذي كان 380 جنيه مصري وكان الأستفتاء خلال يوم واحد .
  2. تم رصد مشاجرة بين كل من المرشح أحمد فتحي النعمان – مستقل – وبين عبدالله صادق نصر – حزب الحرية والعدالة -  تم على اثرها اصابات طفيفة للآخير تحرر علي آثرها محضر بعد حصوله علي التقرير الطبي من أحد الأطباء .
  3. في مدرسة الأعدادية بنات بأبو تيج لجنة فرعية 576 قام رئيس اللجنة وكيل نيابة أحمد عمر بتوجيه الناخبيين بالآدلاء بأصواتهم لصالح حزب الحرية والعدالة  , وبنفس المدرسة لجنة فرعية (577 , 578 ) قام رئيس اللجنة وكيل نيابة أحمد مكي بتسويد بطاقات لصالح حزب الحرية والعدالة , وبنفس المدرسة لجنة فرعية (579 , 580 ) قامت موظفتان باللجنة بتسويد بطاقات لصالح المرشح أحمد سعد أبو عقرب فلاح فردي  وقائمة حزب النور وهاتان السيدتان من نفس عائلة المرشح .
  4. مدرسة بني محمد بقرية المراونة : تعرض المرشح طارق علي موسى للاعتداء من قبل الأهالي أثناء مروره باللجنة الأنتخابية وتدخلت قوات الشرطة والجيش وأخرجوه هو و أنصاره من البلدة بالكامل .

رابعا محافظة بور سعيد : -


   قامت مشاجرة بين جورج اسحاق فئات مستقل وقوات الشرطة بمدرسة بورسعيد التجريبية

بحي شرق لطردهم الناخبيين خارج اللجنة بالأكراه , وكذلك فعلت الشرطة في مدرسة النصر الأبتدائية .


خامسا محافظة الأسكندرية : -

  1. تم غلق مدرسة عرفان بدائرة محرم بك من الساعة الرابعة عصرا بسبب شجار بين الناخبيين خارج اللجنة وبين أنصار حزب الحرية والعدالة .
  2. مدرسة المتولي أبو مصطفي بدائرة المنتزه اعتدي أنصار حزب النور علي مندوبة المرشح جابر عثمان فئات مستقل وذلك لتصويرها انتهاكات قام بها الحزب .
  3. وبمدرسة سيدي بشر التجريبية بنفس الدائرة تم حشد مجموعة من السيدات داخل أتوبيس رحلات رقمه (4888) لتوصيلهم الي اللجان واعادتهم الى منازلهم بعد نهاية التصويت.

سادساً :- محافظة الاقصر


المدرسة الابتدائية الجديدة تم الاعتداء على القوات المسلحة من قبل بلطجية وانصار المرشح أحمد أبو المجد قام الجيش على أثره بتعزيز قواته امام اللجنة .

 

سابعاً :- محافظة دمياط :-

  1. خصص حزب النور سيارة ميكروباص 206 اجرة دمياط وعدد من الاتوبيسات لنقل الناخبين الى اللجان المختلفة .
  2. تم رصد رشاوى انتخابية من قبل حزب المصريين الاحرار امام مدرسة الشهابية ووصل سعر الصوت الى خمسون جنيهاً .

ختاماً :-


-    قبيل اغلاق باب التصويت في  نهاية العملية الأنتخابية  سادت باللجان المختلفة حالة من الأرتباك والعشوائية الشديدة أثناء الغلق .

-   عدد من اللجان أغلقت قبل الساعة السابعة فيما استمر عدد آخر في التصويت بعد السابعة والنصف الأمر الذي نشب معه العديد من المشاجرات في اللجان المختلفة بسبب وقف التصويت وطرد الناخبيين خاج اللجان كما تسبب في تجمهر أعداد كبيرة أمام عدد من اللجان :-

  • فى مدرسة المعادى الثانوية بنات اشتبك الناخبين مع رؤساء اللجان بعد غلقهم اللجان ووقف التصويت الساعه 7.25 بالرغم من وجود أعداد من الناخبيين لم يصوتوا وتدخل الجيش لفض الأشتباكات .
  • في مدرشة مصطفي كامل بالشرابية قامت قوات الأمن يطرد الناخبيين خاج أبواب المدرسة و أغلقت اللجان .
  • بمدرسة البساتين الأعدادية أغلقت أبوابها في الساعة السابعة مساءا رغم تواجد أكثر من 200 ناخب تجمهروا أمام باب اللجنة .
  • أغلقت مدرسة الشيماء الأعدادية بالبساتين أبوابها في الساعة السادسة والنصف بدعوي انتهاء كشوف التصويت.
  • مدرسة دار السلام الأبتدائية تمكن نحو 150 سيدة من التصويت بعد اغلاق اللجان وفوجئ المراقبيين بفتح اللجان مرة آخري وتم التصويت بشكل جماعى .
  • مدرسة الخضيرى بالخليفة اغلقت فى السابعه والربع رغم وجود نحو 30 ناخب امام ابواب اللجنة ورفض القاضى دخولهم للجنة للتصويت .
  • فى مدرسة حلوان الثانوية بنات قام رئيس لجنة 38 و 39 بفتح الصناديق واخرج الاستمارات اثناء سير العملية بحجه حصرها وعندما اغلقت اللجنة تم تشميع الصناديق بالشمع الابيض بعد طرد مراقبى الائتلاف ويجدر الاشارة انه لم يتم استخدام الشمع الاحمر فى اغلب اللجان الفرعية باللجنة .
  • امام مدرسة حلوان القديمة تجمهر اعداد من الناخبين ورفضوا خروج اعضاء اللجان ورجال الشرطة من المدرسة الا بعد ان يصوتوا .
  • تجمهر ايضاً اعداد من الناخبين امام امام مدرسة طه حسين بحدائق القبة من السابعة مساءً ومنعوا خروج الموظفين والصناديق الا بعد تصويتهم ايضاً .
  • اغلقت مدرسة البساتين الابتدائية المشتركة ابوابها الساعة  6.45 فى حين تواجد ناخبين خارج اللجنة .
  • مدرسة المعادى الثانوية شهدت نفس الواقعة واحتجز الناخبين كل الموجودين داخل اللجنة العامة وحاصروا مقرها .
  • مدرسةالشيماء بعين شمس اشتبك عناصر من الجيش مع الناخبين بسبب تذمر الناخبين لعدم تصويتهم رغم وجودهم خارج اللجنة .
  • مدرسة الحلمية التجريبية طردت قوات الامن الناخبين بالقوة من الساعة السادسة مساءً وانهوا التصويت باللجنة .
  •  مدرسة مصر الحديثة بالمطرية رفض القضاة استمرار التصويت بعد السادسة والنصف وقاموا باغلاق اللجان الفرعية .
  • فى محافظة الاقصر اغلقت لجان الوحدة الصحية بقرية الشغب فى السابعة مساءً رغم وجود ناخبين داخل اللجان الفرعية رقم 511 و 512
  • فى محافظة اسيوط رفض القضاة خروج الصناديق وتجمهروا امام اغلب المدارس احتجاجاً على عدم صرف البدلات الخاصة بهم .

 

 

غرفة عمليات الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات

القاهرة 29 نوفمبر 2011

الساعة العاشرة مساءا

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati