الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 41

 
 
 

 

 

  

29-11-2011, 15:50

 البيان الثامن اليوم الانتخابي الثاني المرحلة الأولى

Visit: 955 | comment 0

  

 

الإنتخابات البرلمانية 2011

29 نوفمبر 2011

 

البيان الثامن

اليوم الانتخابي الثاني

المرحلة الأولى


 حزب النور يمارس سطوة نسائية لتوجيه الناخبات في التصويت

 
  • لجنة مركز شباب بورفؤاد / بورسعيد زوجة المرشح أحمد سليمان – عمال – مستقل في لجنة 21 ، 22 اتهمت أعضاء اللجان بالتأثير على الناخبين للتصويت لصالح حزب النور وجلست في اللجنة لمتابعة العملية الانتخابية.
  • في لجنة مدرسة التحديد الصناعية بحي الزهور ببورسعيد لجنة 390،391 يقوم مندوب حزب الحرية والعدالة بتوجيه الناخبات بالتصويت لصالح الحزب وأعضاء اللجنة لا يعلقن .
  • في مدرسة عباس العقاد – شبرا توجد إحدى السيدات خارج المدرسة للتأثير على السيدات للإدلاء بأصواتهن لصالح حزب الحرية والعدالة ، وسيدة أخرى منقبة تحث السيدات لانتخاب حزب النور ، كما يوجد شخص آخر يوقف السيدات لحثهم لانتخاب حزب النور في القائمة وحزب الحرية والعدالة فردي لعدم تفتيت الأصوات ، يذكر أن غالبية النساء المنتخبات من فئات كبار السن ، والأقلية من فئة الشباب .
  • في مدرسة السيدة عائشة بحي شبرا تعرضت ناخبات الكتلة المصرية للمضايقات من مندوبين حزب الحرية والعدالة الذين كانوا يقومون بتوجيه الناخبات لانتخاب حزب الحرية والعدالة.
  •  في مدرسة الزمالك القومية المشتركة ، بالزمالك ، توجد ملصقات دعائية على جدران المدرسة للمستقلين ولأحزاب الحرية والعدالة والنور والوفد / كما يقوم مندوبين عن المرشحة نهال عهدي بتوزيع دعاية لها ، وكذلك تقوم عربة للمرشحة نهال عهدي بالتجول في الدائرة بمكبرات صوت للدعاية لها ، ويذكر أن اقبال السيدات على اللجان ضعيف جداً .
  • مدرسة الثانوية صنايع بنات - مدينة نصر توجد محاولة لتوجيه الناخبات من مساعد أمين اللجنة في مشهد متكرر لبعض النساء المحجبات بعد سؤالهن عن ترشيحاتهن وفي حالة الإجابة بأنهن سيرشحن الكتلة المصرية يقول لهم "لماذا الكتلة ، فانتِ مسلمة وهم كفرة " فيرفض البعض تدخله بينما لا يرد البعض الآخر .
  • في الأقصر في قرية العبانية مركز اثنا ، لجنة 666 سيدات توجد منتقبة من أنصار حزب الحرية والعدالة تقوم بكتابة اسماء المرشحين الأخوان على أيدي السيدات الأميات حيث يقومن بدخول اللجان ويطلبن من الموظفين باللجنة بأن ينتخبوا بالنيابة عنهن الأسماء الموجودة على أيديهن.
  • في أسيوط وفي مدرسة المعابدة المشتركة الإعدادية ، دخول ثلاث سيدات منتقبات إلى اللجنة وقام القاضي بكشف النقاب عن إحدى السيدات للتأكد من شخصيتها في حين لم يكشف عن الباقيات ودخلن للإدلاء بأصواتهن.
  • وفي أسيوط أيضاً ، في مدرسة بني محمد العقب ، قام أنصار حزب النور ببعض المشادات مع أنصار حزب الوسط بعد أن قام أنصار حزب الوسط بمحاولة استقطاب كتلة نسائية كانت قد جاءت عن طريق اتوبيسات خاصة بحزب النور .
  • وفي الاقصر قامت ابنة المرشح بهجت الصن بتوزيع أوراق دعائية داخل اللجان الانتخابية وقد قام أحد أفراد الشرطة العسكرية بمصادرة الأوراق وإلقاءها في القمامة ، ولكن ابنة المرشح لم ترض عن ذلك فأخذت في الصياح وتوجيه الشتائم .
  • وفي الأقصر في منطقة الخليفة وفي مدرسة السيدة سكينة لجنة 89 أرسلت المرشحة  زينب رشاد البدري مستقلة مندوبين من أجل التأثير على الناخبات لانتخابها .
  • اسكندرية - سيدي جابر، مدرسة عباس العقاد قامت إحدى السيدات بتوزيع دعاية لحزب " الحرية والعدالة" داخل اللجنة وعندما حاولت احدى مراقبات الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات تصويرها، فرت الى الخارج
  • .الاسكندرية دائرة اللبان شوهد حشد كبير أمام مدرسة الدرداء لمجموعة من حزب الحرية والعدالة ينزلون من اتوبيس نقل عام ارقام س ط ر2194، س أ ر 1456، س  ع ر 2479 واغلبهم من النساء.
  •   في المطرية مدرسة عبد الله النديم أنصار الحرية والعدالة يقومون بتوجيه الناخبين وخاصة السيدات الأميات لانتخابات الحزب، داخل وخارج اللجان ولا توجد ستائر لحفظ سرية الانتخاب ويتم دخول السيدات بشكل جماعي للانتخاب والموظفين المسئولين داخل اللجان يؤثرون على الناخبات لانتخاب حزب الحرية والعدالة .
  •  في مدرسة السلام بحلوان بنين، منتقبات يقفن على ابواب اللجان لتوجيه الناخبات لانتخاب حزب النور.

 

غرفة عمليات الإئتلاف المستقل لمراقبة الإنتخابات

القاهرة 29/11/2011

الساعة الثانية

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati