الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 34

 
 
 

 

 

  

23-05-2010, 14:04

 بيان صحفي الملتقى الديمقراطي الخامس "الإعلام الجديد ودوره في التحول الديمقراطي" الأربعاء 26 – الخميس 27 مايو 2010

Visit: 9473 | comment 0

  

بيان صحفي

الملتقى الديمقراطي الخامس

"الإعلام الجديد ودوره في التحول الديمقراطي"

الأربعاء 26 – الخميس 27 مايو 2010

 

في إطار مشروعها "نحو بناء فضاءات ديمقراطية" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة لدعم الديمقراطية تقوم الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بعقد الملتقى الديمقراطي (الخامس) تحت عنوان "الإعلام الجديد ودوره في التحول الديمقراطي" وذلك على مدار يومي الأربعاء 26 والخميس 27 مايو 2010، بقاعة (فالنيسيا) بفندق فلامكنو الدور العاشر - بالزمالك وذلك لما تشاهده الساحة المصرية من حراك غير مسبوق يلعب فيه ما يسمى بـ"الإعلام الجديد" دوراً محورياً يزداد تأثيره وأهميته يوماً بعد يوم. وهو ما يثير الآن تساؤل حول إشكالية العلاقة بين الإعلام الجديد وعملية التحول الديمقراطي في مصر

ويضم الملتقى على مدار اليومين من خلال جلساته الست مجموعىة من والخبراء والحقوقيين المهتمين بالإعلام الجديد وقضاياه منهم (أ/د عمرو الشوبكي وأ/ هشام قاسم والكاتب الصحفي أ/حلمي النمنم و أ/جمال عبد العزيز وأ/ أحمد سميح) كما يقوم بطرح أوراق الملتقى والتعقيب مجموعة من أبرز العاملين في الإعلام الجديد (أ/ فتحي ابو حطب – أ/ رامي رؤف – أ/ عبدر الرحمن مصطفى – أ/ عماد خليل – أ/ حسام الحملاوي، أ نهى عاطف) كما يهتم الملتقى بعرض اهم التجارب الناجحة في مجال الاعلام الجديد سواء ان كانت صحفية او اجتماعية ( المصري اليوم – اليوم السابع – كفاية – معاً لإنفاذ الحكم القضائي لوضع حد أدنى للأجور 21606 – عمال مطاحن مصر).

وسوف يعمل الملتقى الخامس على التعريف بالإعلام الجديد وماهيته وأثره على مشاركة الفئات الإجتماعية المختلفة (مرأة وأقباط وعمال) وكذلك المعوقات التشريعية والثقافية الإجتماعية والتقنية التي تواجهه في عمله.

ويعد الملتقى الديمقراطي الخامس هو حلقة جديدة في سلسلة الملتقيات التي أقامتها الجمعية خلال العام الماضي والذي تناولت فيه البحث في قضايا عديدة ومختلفة تتعلق بإشكاليات التحول الديمقراطي في مصر.

ويمكنكم متابعة أعمال الملتقى كاملة على مدار اليومين والمشاركة بالمناقشة من خلال الوسائط المتاحة على الرابط التالي:

http://bit.ly/9Zy4v6

 

 

 

الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية

23 مايو 2010

 

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati