استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 58

 
 
 

 

 

  

19-10-2008, 16:43

 ورشة عمل تحت عنوان قانون الأسرة في إطار المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية

Visit: 5444 | comment 0

  

خبر صحفي

ورشة عمل تحت عنوان"قانون الأسرة في إطار المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية

 

تعقد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية ورشة عمل تحت عنوان"قانون الأسرة في إطار المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية", ومن المقرر تنظيم الورشة بمقر جمعية الصعيد للتنمية بالظاهر وذلك يوم الخميس الموافق 23/10/2008 .

 

 

 

تأتي الورشة في إطارمشروع دعم حقوق المرأة ضد العنف والتمييز المادي والمعنوي الذي تتعرض له داخل المجتمع والأسرة, والذي تشترك فيه أكثر من جمعية أهلية تحت إسم شبكة الجمعيات العاملة في مجال حقوق المرأة, ويتركز المشروع على إصدار قانون عادل للأسرة المصرية يساهم في تطور أدوار أعضائها داخل المجتمع.

 

تهدف الجمعيات من خلال إصدار القانون الى إعمال مبدأ المواطنة وحقوق الانسان و تحقيق الأمان الإجتماعي و علاج الفجوة ما بين التشريع والواقع وذلك من خلال العمل على إشكاليات القانون الحالي المتعلقة بسن الزواج وتعدد الزوجات ومراعاة مصلحة الطفل الفضلى ووضع بنود عادلة في مسائل الطلاق والنفقة والرؤية وإثبات النسب وحضانة الطفل بالإضافة الى إصلاح القصور بمحكمة الأسرة مع التوصل لاليات ملزمة لتنفيذ الأحكام الصادرة المتعلقة بالأسرة.

 

ومن المنتظر في هذا الإطار أن تستند الجمعيات في عملها على حملة شعبية وتوافق واسع بين القوى الوطنية و مؤسسات المجتمع المدني على مقترحات لصياغة القانون الجديد , من أجل وضع أفضل للأسرة المصرية.

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati