استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....المشاركة المجتمعية تعقد ورشة عمل حول "تعزيز المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الإنتخابات المحلية القادمة" بمحافظة أسيوط.....بيان الى الامة.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)
October 2016 (8)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 63

 
 
 

 

 

  

25-11-2008, 17:13

 ورشة عمل بعنوان "المجتمع المدني وسياسات البنك الدولي في مصر"

Visit: 1444 | comment 0

  

 

ورشة عمل بعنوان "المجتمع المدني وسياسات البنك الدولي في مصر"

 

نظمت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية بالتعاون مع مركز معلومات البنك ورشة عمل بعنوان "المجتمع المدني وسياسات البنك الدولي في مصر" وذلك يوم الأثنين الموافق 24 نوفمبر 2008 بفندق فلامنكو

وأدار اللقاء د. مجدي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية.

وتحدث كل من:

أ/ إيمي عقداوي: من مركز بنك المعلومات، وتناولت في مداخلتها وظيفة مركز معلومات البنك والدور الذي يقوم به في كشف أوجه النقص والقصور وكذلك المخالفات أو الانتهاكات التي يقوم بها أي من الأطراف المعنية أثناء قيام البنك بتنفيذ أي من المشروعات مع الدول المختلفة، وكذلك الفئات المتضررة من هذه المشروعات وأوجه الضرر وكيفية تنبيه البنك إلي هذا الضرر وكذلك تنبيه الرآي العام ومحاولة تجنب تلك الأضرار.

أ/ سيرجي سلوان: وهو مفتش من هيئة تفتيش البنك الدولي، وهي هيئة رقابية تابعة للبنك تحظي بقدر من الإستقلالية وتتلقي الشكوي من المتضررين من آثار المشروعات التي ينفذها البنك وتقوم بدورها بإعداد التقارير التي توجهها إلي هيئات البنك الإدارية العليا للنظر فيها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتلافي تلك الأخطاء.

كما شارك في النقاش حول تلك القضايا بدءاً من الموقف المبدأي من البنك بإعتباره أحد أدوات الرأسمالية الأساسية في تنفيذ سياساتها في جميع أنحاء العالم وصولاً إلي كيفية الاستفادة من مثل تلك الآليات في التعرف علي المشاريع التي ينفذها البنك وشروطها والأضرار المترتبة عليها وكيفية تقديم الشكاوي ومتابعتها وأخيراً كيفية الأستفادة من تلك المعلومات في تعبئة الرأي العام والتصدي للمخاطر الناتجة عن تطبيق روشتة البنك الدولي وسياساته في مصر التي ينفذها من خلال هذه المشروعات.

وقد شارك في النقاش عدد من القيادات السياسية والنقابية والعمالية المصرية بالإضافة إلي عدد من نشطاء المجتمع المدني ومنظماته الحقوقيه منهم:

 

أ/ عبد الغفار شكر

أ/ صابر بركات

أ/ محمد عبد السلام

أ/ طلال شكر

أ/ إلهامي المرغني

أ/ محمود مرتضي

أ/ خالد علي

د/ عفاف مرعي

أ/ جمال عيد

أ/ شريف الجندي

أ/ نولة درويش

أ/ حسن الشامي

أ/ محمد عجاتي

أ/ هاني هلال

أ/ زينب خير

د. يسري مصطفي

أ/ دينا أسكندر

أ/ عادل وليم

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati