الحوار الوطني "من الإستنتاجات الوزارية إلى تعزيز سياسات المساواة المبنية على النوع الإجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية.....إطلاق الراصد العربي حول العمل الغير مهيكل منتدى البحوث الاقتصاية في القاهرة.....استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في قضية منظمات المجتمع المدني.....المجتمع المدني وقانون الطوارئ.....رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريس،.....االاتفاقيه لدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....الاتفاقية الدولية للقضاء على كافه اشكال التمييز ضد المرأة . الفجوه بين التصديق والتنفيذ فى البلاد العربيه.....تهنئه بمناسبه اليوم العالمى للمرأة.....ورشه المحليات بمحافظه اسيوط.....

   

 

الانتخابات التشريعية 2010

 

 
 

التحديئات

 
 

 
 

 
 

 
 

هل تعد الإنتخابات في مصر آلية حقيقية للتداول السلمي ؟


نعم
لا
لا أعرف


 
 

تابعونا علي ...

 

 
 

تابعو أخبارنا باللغة العربية بالإشتراك  في القائمة البريدية

اشتراك   الغاء الاشتراك

 
 

أرشيف الجمعية

May 2017 (2)
April 2017 (2)
March 2017 (4)
January 2017 (3)
December 2016 (4)
November 2016 (2)

 
 

المتواجدين الان

عدد الزوار : 40

 
 
 

 

 

  

22-09-2008, 00:00

 صالون التربية علي حقوق الإنسان حقوق المرأة بين المؤيد والمعارض

Visit: 6649 | comment 0

  

الصالون الرابع

حقوق المرأة بين المؤيد والمعارض

 

فى إطار أنشطة برنامج نشر ثقافة حقوق الانسان بين طلاب المدارس، التابع للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، نظمت الجمعية صالونها الرابع والذى عقد بمقر الجمعية بين أعضاء من مجلس الادارة وباحثين بالجمعية وطلبة بالمراحل الدراسية المختلفة ومدرسين وناشطين فى مجال حقوق الطفل، هذا وقد بدأ الدكتور مجدى عبد الحميد بالترحيب بالسادة الحضور وبدأت فاعليات الصالون الرابع:

بداية كلمة الدكتور / مجدي عبد الحميد رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية وترحيب بالحضور .

ثم تلا ذلك كلمة ا / امل محمود وقد بدات اول حديثها بتقديم الشكر للجمعية المصريةعلي المجهود المبذول وايضا علي اتاحة الفرصه للتعبير عن الرأي وحرية الحوار .

واول ماتناولته من مواضيع التعليم وبالاخص النظام التعليمي في الولايات الامريكية والتميز والتراجع في النسبة التعليمية والخطر

أصبح مستوى التعليم فى خطر

المنطقة التى نعيش فيها غاية لمستقبل مصر وطموحاتنا وبالنسبة لحقوق المرأة التى نود ألحديث عنها أفضل الحوار على التفاعل بمعنى أن يكون هناك أسئلة واجوبة وذلك يفى بجوانب الموضوع كلها وأول ما يراودنى من أسئلة هل تعتبر حقوق المرأة وثيقة الصلة بحقوق الانسان المختلفة عنها وهل هى تلك التى أقرتها الديانات الثلاثة " مداخلة من ا. فاطمة " أنماط المجتمع تأخذ حقوقها حسب فهما للحقوق فليس فهمنا كلنا فهماً واحداً لكل الحقوق ، والاعلام له دور متداخل فى دور المرأة والحقوق الاجتماعية .

د. عصام تطور الاحداث ليجعلنا نبدأ ندور على حقوق الطفل المعاق والطفل اليتيم، والاحداث هى التى تفعل ذلك الدور .

د. أمل حقوق المرأة جزء لا يتجزأ من حقوق الانسان نحن لا نخترع شيىء جديد ولكن نتحدث عن ذات الحقوق التى أقرتها جميع المواثيق وطبيعة الخلق ولو نظرنا فالطبيعة البشرية واحدة عدا البسيوليجية فليست من لحظة الولادة ولكن من بداية الخليقة لهم الحقوق والواجبات تنتهك منه تلك الحقوق من إخلالها من تلك الواجبات وذلك منذ بداية الولادة .

المساواة وعدم التمييز بغض النظر عن اللون و الجنس والرأى السياسي والعقيدة فمهما أختلفت أوضاعنا فلنا نفس الحقوق فليست تلك الحقوق التى منحها لها الرجل ولا القانون ولكن طبيعة الخلق على رأى المثل القائل " الست تاخد حقها من الراجل " لأننا لو نظرنا نجد ان الحق موجود ولكن المشكلة الممارسة هناك فجوة بين الرجال والنساء لأن هناك مشاكل النساء أضعاف مضاعفة من مشاكل الرجال وذلك قياساً لما أخذوا حقوقهم والدليل على ذلك مجلس الشعب 7% ونساء الشورى 7% معينات باستثناء الوادى الجديد بالانتخاب ، والوزارة 2 نساء ، المجالس المحلية 1.6% نساء وكل ما يحدث ناتج من تنشئة خاطئة فى التربية والتفريق بين البنت والولد لابد من التغيير لأنه لا يأتى على مرحلة واحدة ولا فجأة وإنما على عدة مراحل والتوعية لها دور مهم فى المساعدة وأول خطوة على طريق التغيير داخل الاسرة والمنزل والاحساس بالاحتياج للرجل لابد ان يعطينا أهمية الاحساس بالاحتياج للمرأة ثم تلا ذلك فتح باب الحوار .

ميعاد الصالون القادم لم يحدد ولكن سيتم عرض فيلم وإدارة النقاش عليه .

 

مواضيع ذات صلة :

 

 
   Print  العودة للصفحة الرئيسية


Newsvine Newsvine Newsvine Newsvine Twitter Newsvine MySpace Technorati